منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: فيديو| هؤلاء هم الأزواج الأكثر شراً في العالم.. جرائمهم مرعبة! (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: ملكة جمال إسرائيل في صورة تجمعها مع ملكة جمال العراق (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: سر الوحدة بين الله والأنسان (آخر رد :وردااسحاق)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: رولز رايس نادرة فئة كمارج كانت مملوكة لعدي صدام حسين معروضة للمزاد (آخر رد :facebook 4u)       :: ضع التعليق المناسب لهذه اللقطة ؟؟ (آخر رد :paules)       :: وزير خارجية قطر : مادث مع الوحة يتكرر مع لبنان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تل أبيب: اتفقنا مع السعودية لمواجهة ايران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العبادي يبارك تحرير راوة من سيطرة داعش ويؤكد ملاحقته الى الحدود السورية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البابا فرنسيس يتبرع ب”لومباركيني” لإعادة بناء سهل نينوى (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هدايا.... بغداد الى مدينة اخن الالمانية عام 1964 (آخر رد :ابو عماد)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :melli)       :: لماذا يغلب اللون الأبيض على أغطية الأسرَّة في الفنادق ؟ (آخر رد :AIDA)       :: "مجموعة الموت" التي ترعب الجميع في مونديال روسيا (آخر رد :mondial)       :: كونتي عن تدريب إيطاليا: أمر معقد للغاية (آخر رد :gooool)       :: الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بعد أشهر من “التحرير” دمار وألغام وفلول وشائعات في الموصل القديمة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: دعوات حظر المدارس الدينية بجميع أنواعها في السويد تعود إلى الواجهة من جديد (آخر رد :ruby)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-26-2017, : 21:05   #1
asad babel
عضو منتج
 
الصورة الرمزية asad babel
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 2,187
معدل تقييم المستوى: 30
asad babel is on a distinguished road
افتراضي بالصور: رسام عراقي يتجاوز بيكاسو بهذه الطريقة





استضاف معرض الكهيلة في العاصمة المصرية القاهرة، معرضاً للفنان العراقي المعاصر طه عبدالله تحت عنوان “حواء وموسيقى اللون”.

فن الرسم غالباً ما ينظر اليه على انه منفذ للهروب من الروتين اليومي والفوضى المجهدة، وانه فرصة ثمينة لاكتشاف الذات من حيث الالوان والخطوط.

التوجه الى احدى المعارض الاصيلة في القاهرة مثل “حواء وموسيقى اللون”، خيار ممتاز للتمتع بالألوان. اذ تعكس لوحات عبدالله الثلاثة والعشرين المعروضة، رؤية جمال المرأة ومشاعرها وانوثتها.

هبة أسامة، مديرة المعرض للفنون قالت لصحيفة مصر اليوم الناطقة باللغة الانكليزية إن “فن عبد الله مستوحى من اعمال بيكاسو لشدة تأثره به، وهي مزيج من الأشكال والالوان”.

وأضافت أن “عبد الله قد لا يكون تناول اسلوب بيكاسو التكعيبي، لكنه وضع وجهة نظره الخاصة مستخدما اللوان كخاصية لاعماله”.

في لوحات عبد الله، نجد ان الرسام العراقي اعتمد المظهر الجسدي للمرأة العراقية، كتمثيل حقيقي لللوحة، من خلال التركيز على طول قامة المرأة العراقية، وعيونها السميكة ووجها الصغير.

لوحات عبد الله، اختلفت عن بعضها البعض، موثقةً مزاجية عاطفية مثل الحزن والخسارة والشوق والرضا والسعادة. فبعض اللوحات تعكس ايضاً تقلبات المزاج الانثوي مثل الحنين.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ويجمع الفنان عادةً، بين الذهبي والفضي والمواد الورقية مع الالوان لاثراء نوعية الصور. وتؤخذ الألوان اساساً من الطبيعة العراقية، فالازرق يعكس الروح الباردة والسماء النقية والانهار القوية، فيما الأحمر يعكس الحب والشوق والنار. وكان الشعبي العراقي سيد الزراعة في الفصول الاولى من التاريخ، وهذا تأثيرٌ واضح في الاشكال الخضراء التي تهيمن على بعض اللوحات.

الموسيقى، ليست صوتاً فقط، فهي لون توافقي وضفه عبد الله بلوحاته، مستمعاً الى الخيال لرسم رقصة واحدة مع توحيد ايقاعي عاطفي. مشاعر الاسترخاء والمتعة، تلمسان الروح، بينما تتأمل بعمق تصوير الفنان العراقي لهذا المشهد.

وجود الآلات الموسيقية ايضاً، يعزز وحدات الصوت في اللوحات، فكانت واحدة من الإناث المفضلة تحمل آلة العود.

الكمان، العود، الناي، الساكسفون، آلات موسيقية كانت حاضرة في لوحات عبد الله، وتحمل كل واحدة علامة معينة، فعلى سبيل المثال، الكمان هو صوت الروح، وهو الأكثر عاطفية الذي يثير قلوب النساء.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
استوحى عبد الله الالوان من الطبيعة العراقية، مستخدماً العديد من الرموز الشرقية، مثل الهضاب والقوارب الشراعية والأسماك والدجاج وحوريات البحر والحمام الأبيض والمرايا والمزهريات الوردية.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وحضر افتتاح المعرض العديد من الفنانين، فضلاً عن السفير العراقي في القاهرة حبيب الصدر.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


asad babel غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.