منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: منظمة ألمانية تنتقد خططا لإيواء طالبي اللجوء في "ثكنات" (آخر رد :holmez)       :: هيروشيما العراق (آخر رد :kitabat)       :: ناظم شاكر يعتذر عن الاستمرار في تدريب النجف (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: دولة القانون تتحدث عن التدخل الأميركي “للتلاعب” في الانتخابات (آخر رد :iraq.4u)       :: العدل البرتغالي يوجه تهمة الشروع بالقتل رسميا الى نجلي السفير العراقي (آخر رد :سياسي)       :: تل أبيب لواشنطن في 1991: نحن بصدد الهجوم على العراق، فحركوا طائراتكم (آخر رد :المحرر)       :: لقاء العائلة لرعية الكلدان في الأردن لشهر كانون الثاني ٢٠١٨ (آخر رد :shamasha)       :: بينهم كرمليسيان..البطريرك ساكو يرسم اربعة شمامسة انجيليين في عنكاوا (آخر رد :كرمشايا)       :: مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: عودة ثانية الى الشأن الوطني ما بين المركز والإقليم ..سالم إيليا (آخر رد :سالم ايليا)       :: هكذا عاش يونان ثلاثة أيام في جوف الحوت (آخر رد :وردااسحاق)       :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :رجل الظل)       :: انجيل يوحنا / الإصحاح الثاني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيف اكتشف كريستوفر كواومبس أمريكا ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة الحاج ابو داود والملقب ب ( أبو داود أبو التكة ) أشهر وأقدم بائع تكة بالعراق عن عمر ناهز ال٨٠ عاماً ... (آخر رد :الفالكون)       :: هل تعرف من اين اتت كلمة o.k ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما قصة لاجئي حادثة الحافلة ومن أي قومية ومنطقة هم في العراق وبماذا علقت بغداد؟ (آخر رد :louis ganni)       :: جواز السفر الألماني الأقوى على مستوى العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: معالم على طريق وحدة المسيحيين ـ بمناسبة اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بطريرك الكلدان التيودوري- النسطوري لويس ساكو يُعادي السريان (آخر رد :موفق نيسكو)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-26-2017, : 21:05   #1
asad babel
عضو منتج
 
الصورة الرمزية asad babel
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 2,201
معدل تقييم المستوى: 31
asad babel is on a distinguished road
افتراضي بالصور: رسام عراقي يتجاوز بيكاسو بهذه الطريقة





استضاف معرض الكهيلة في العاصمة المصرية القاهرة، معرضاً للفنان العراقي المعاصر طه عبدالله تحت عنوان “حواء وموسيقى اللون”.

فن الرسم غالباً ما ينظر اليه على انه منفذ للهروب من الروتين اليومي والفوضى المجهدة، وانه فرصة ثمينة لاكتشاف الذات من حيث الالوان والخطوط.

التوجه الى احدى المعارض الاصيلة في القاهرة مثل “حواء وموسيقى اللون”، خيار ممتاز للتمتع بالألوان. اذ تعكس لوحات عبدالله الثلاثة والعشرين المعروضة، رؤية جمال المرأة ومشاعرها وانوثتها.

هبة أسامة، مديرة المعرض للفنون قالت لصحيفة مصر اليوم الناطقة باللغة الانكليزية إن “فن عبد الله مستوحى من اعمال بيكاسو لشدة تأثره به، وهي مزيج من الأشكال والالوان”.

وأضافت أن “عبد الله قد لا يكون تناول اسلوب بيكاسو التكعيبي، لكنه وضع وجهة نظره الخاصة مستخدما اللوان كخاصية لاعماله”.

في لوحات عبد الله، نجد ان الرسام العراقي اعتمد المظهر الجسدي للمرأة العراقية، كتمثيل حقيقي لللوحة، من خلال التركيز على طول قامة المرأة العراقية، وعيونها السميكة ووجها الصغير.

لوحات عبد الله، اختلفت عن بعضها البعض، موثقةً مزاجية عاطفية مثل الحزن والخسارة والشوق والرضا والسعادة. فبعض اللوحات تعكس ايضاً تقلبات المزاج الانثوي مثل الحنين.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ويجمع الفنان عادةً، بين الذهبي والفضي والمواد الورقية مع الالوان لاثراء نوعية الصور. وتؤخذ الألوان اساساً من الطبيعة العراقية، فالازرق يعكس الروح الباردة والسماء النقية والانهار القوية، فيما الأحمر يعكس الحب والشوق والنار. وكان الشعبي العراقي سيد الزراعة في الفصول الاولى من التاريخ، وهذا تأثيرٌ واضح في الاشكال الخضراء التي تهيمن على بعض اللوحات.

الموسيقى، ليست صوتاً فقط، فهي لون توافقي وضفه عبد الله بلوحاته، مستمعاً الى الخيال لرسم رقصة واحدة مع توحيد ايقاعي عاطفي. مشاعر الاسترخاء والمتعة، تلمسان الروح، بينما تتأمل بعمق تصوير الفنان العراقي لهذا المشهد.

وجود الآلات الموسيقية ايضاً، يعزز وحدات الصوت في اللوحات، فكانت واحدة من الإناث المفضلة تحمل آلة العود.

الكمان، العود، الناي، الساكسفون، آلات موسيقية كانت حاضرة في لوحات عبد الله، وتحمل كل واحدة علامة معينة، فعلى سبيل المثال، الكمان هو صوت الروح، وهو الأكثر عاطفية الذي يثير قلوب النساء.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
استوحى عبد الله الالوان من الطبيعة العراقية، مستخدماً العديد من الرموز الشرقية، مثل الهضاب والقوارب الشراعية والأسماك والدجاج وحوريات البحر والحمام الأبيض والمرايا والمزهريات الوردية.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وحضر افتتاح المعرض العديد من الفنانين، فضلاً عن السفير العراقي في القاهرة حبيب الصدر.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


asad babel غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.