منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ام اخلاق راقية (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: وفاة الحاج ابو داود والملقب ب ( أبو داود أبو التكة ) أشهر وأقدم بائع تكة بالعراق عن عمر ناهز ال٨٠ عاماً ... (آخر رد :alsalam)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 23 ـ 01 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صحيفة بريطانية: أكراد العراق خسروا كل شيء بسبب الاستفتاء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: المجرب الكالح والشباب الطامح ..واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: دعوة للسريان الآراميون في العراق بِعدم المشاركة في الإنتخابات البرلمانية القادمة لعَدم وجود قوائم مستقلة تُمثلهم (آخر رد :وسام موميكا)       :: أين تذهب ملفات الكمبيوتر المحذوفة؟ (آخر رد :yosif)       :: أملاح الشم، ما هي؟ وكيف تعمل؟ وهل يترتب عليها مخاطر صحية؟ (آخر رد :AIDA)       :: رئيس نادي الشرطة اياد البنيان يقدم استقالته (آخر رد :mondial)       :: بعد عقود.. إبنة نجم شهير تروي كيف اغتُصبت بسن الـ12 عاماً (آخر رد :arts.4u)       :: لاجئون سوريون احترفوا تجارة المخدرات رغبةً في إثراء سريع (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو| عائلة برازيلية تتفاجأ بسقوط حمار من سقف منزلها (آخر رد :farfesh)       :: إندونيسيا: جلد عروسين بسبب ما فعلاه قبل الزواج (آخر رد :angel1)       :: صدام والفخ الأمريكي غزو الكويت وحرب الخليج الثانية الحلقة الاولى (آخر رد :kitabat)       :: صدور قرارات استقدامٍ بحقِّ محافظ نينوى ونائب المحافظ للشؤون الإداريَّة وقائممقام الموصل (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي (آخر رد :holmez)       :: حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟ (آخر رد :المحرر)       :: ما هي الأطباق المفضلة لزعماء عالميين؟ (آخر رد :GEORGI)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-26-2017, : 21:07   #1
shakoo makoo
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shakoo makoo
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,313
معدل تقييم المستوى: 19
shakoo makoo is on a distinguished road
افتراضي ماذا تعرف عن الإثنين الأسود؟




ماذا تعرف عن الإثنين الأسود؟

/2017




قبل 30 عاماً، وبالتحديد في 19 أكتوبر من عام 1987، ضربت أسواق الأسهم العالمية أزمة عاتية لم تشهد لها مثيل من قبل حتى سميت باسم “الإثنين الأسود”.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اعلان



ماذا تعرف عن الإثنين الأسود؟

في ذلك العام حدث شيء غريب في عالم المال والأعمال، فأول العام شهدت الأسواق حركة نشاط وتداول مقبول للأسهم وقيمتها، ثم بدأ الانهيار فجأة في آسيا واحتدت شوكته بلندن، ثم جاءت الضربة القاضية الأخيرة في نيويورك بالانخفاض الحاد الذي شهده مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 22.6% دفعة واحدة.
لقد كان ذلك اليوم أسوأ يوم يمر في تاريخ مؤشر داو جونز من ناحية نسبه المئوية.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كانت تلك الصدمة قوية جدًا لدرجة أن المشافي والمستشفيات استقبلت ذلك اليوم أعداداً فائضة من المرضى المصابين بصدمات عصبيّة. وقد نشر الباحثان جوزيف إنغلبيرغ وكريستوفر بارسنز من جامعة كاليفورنيا بسان دييغو عام 2016، بحثاً في مجلة The Journal of Finance الاقتصادية حول علاقة عائدات الأسهم اليومية بأعداد المرضى الذين تستقبلهم مشافي كاليفورنيا، خصوصاً الحالات النفسية كالقلق ونوبات الهلع والاكتئاب، ووجدا بأنه خلال يوم الإثنين الأسود سُجل ارتفاع مقداره 5% في أعداد الداخلين إلى المشافي فاق الحد المعتاد.
الرسم البياني التالي يوضح الفرق في النسبة المئوية بين أعداد المرضى الحقيقية وتوقعات نموذج تراجع أعدادهم في أثناء أسبوع الإثنين الأسود.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ثمة نظريات كثيرة تحلل أسباب حدوث انهيار عام 1987؛ من بين الأسباب المحتملة لانهيار السوق الأولي التباطؤ الذي لحق بالاقتصاد الأميركي وانخفاض أسعار البترول وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.
لكن السبب الذي جعل من الإثنين الأسود أول انهيار في النظام الاقتصادي الحديث هو نظام التجارة المحوسب (على الكومبيوتر) الذي كان مبتكراً حديثاً آنذاك والذي فاقم المشكلة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فالتجارة المسماة “التجارة البرمجية” تعني أن أجهزة الحاسوب مبرمجة ومعدة لإنجاز تداول الأسهم بسرعة ما إن تتوافر شروط معينة، وهكذا تسبب هذا النظام البرمجي في تداولات ومبيعات أوتوماتيكية تزامنت مع انهيار السوق. وحسب بحث صدر عام 2006، فإن جهاز الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قال إن الإثنين الأسود شكّل صدمة، ليس فقط بسبب انهيار الأسعار؛ وإنما لأن السوق نفسه “تضرر وتلف إلى حد كبير”؛ لأن حجم طلبيات البيع بلغ حداً مهولاً أثقل العبء على الأنظمة.
shakoo makoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.