منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سر الوحدة بين الله والأنسان (آخر رد :وردااسحاق)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: رولز رايس نادرة فئة كمارج كانت مملوكة لعدي صدام حسين معروضة للمزاد (آخر رد :facebook 4u)       :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :asad babel)       :: ضع التعليق المناسب لهذه اللقطة ؟؟ (آخر رد :paules)       :: وزير خارجية قطر : مادث مع الوحة يتكرر مع لبنان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تل أبيب: اتفقنا مع السعودية لمواجهة ايران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العبادي يبارك تحرير راوة من سيطرة داعش ويؤكد ملاحقته الى الحدود السورية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البابا فرنسيس يتبرع ب”لومباركيني” لإعادة بناء سهل نينوى (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هدايا.... بغداد الى مدينة اخن الالمانية عام 1964 (آخر رد :ابو عماد)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :melli)       :: لماذا يغلب اللون الأبيض على أغطية الأسرَّة في الفنادق ؟ (آخر رد :AIDA)       :: فيديو| هؤلاء هم الأزواج الأكثر شراً في العالم.. جرائمهم مرعبة! (آخر رد :top secret)       :: ملكة جمال إسرائيل في صورة تجمعها مع ملكة جمال العراق (آخر رد :CNN.karemlash)       :: "مجموعة الموت" التي ترعب الجميع في مونديال روسيا (آخر رد :mondial)       :: كونتي عن تدريب إيطاليا: أمر معقد للغاية (آخر رد :gooool)       :: الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بعد أشهر من “التحرير” دمار وألغام وفلول وشائعات في الموصل القديمة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: دعوات حظر المدارس الدينية بجميع أنواعها في السويد تعود إلى الواجهة من جديد (آخر رد :ruby)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-26-2017, : 21:07   #1
shakoo makoo
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shakoo makoo
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,303
معدل تقييم المستوى: 19
shakoo makoo is on a distinguished road
افتراضي ماذا تعرف عن الإثنين الأسود؟




ماذا تعرف عن الإثنين الأسود؟

/2017




قبل 30 عاماً، وبالتحديد في 19 أكتوبر من عام 1987، ضربت أسواق الأسهم العالمية أزمة عاتية لم تشهد لها مثيل من قبل حتى سميت باسم “الإثنين الأسود”.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اعلان



ماذا تعرف عن الإثنين الأسود؟

في ذلك العام حدث شيء غريب في عالم المال والأعمال، فأول العام شهدت الأسواق حركة نشاط وتداول مقبول للأسهم وقيمتها، ثم بدأ الانهيار فجأة في آسيا واحتدت شوكته بلندن، ثم جاءت الضربة القاضية الأخيرة في نيويورك بالانخفاض الحاد الذي شهده مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 22.6% دفعة واحدة.
لقد كان ذلك اليوم أسوأ يوم يمر في تاريخ مؤشر داو جونز من ناحية نسبه المئوية.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كانت تلك الصدمة قوية جدًا لدرجة أن المشافي والمستشفيات استقبلت ذلك اليوم أعداداً فائضة من المرضى المصابين بصدمات عصبيّة. وقد نشر الباحثان جوزيف إنغلبيرغ وكريستوفر بارسنز من جامعة كاليفورنيا بسان دييغو عام 2016، بحثاً في مجلة The Journal of Finance الاقتصادية حول علاقة عائدات الأسهم اليومية بأعداد المرضى الذين تستقبلهم مشافي كاليفورنيا، خصوصاً الحالات النفسية كالقلق ونوبات الهلع والاكتئاب، ووجدا بأنه خلال يوم الإثنين الأسود سُجل ارتفاع مقداره 5% في أعداد الداخلين إلى المشافي فاق الحد المعتاد.
الرسم البياني التالي يوضح الفرق في النسبة المئوية بين أعداد المرضى الحقيقية وتوقعات نموذج تراجع أعدادهم في أثناء أسبوع الإثنين الأسود.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ثمة نظريات كثيرة تحلل أسباب حدوث انهيار عام 1987؛ من بين الأسباب المحتملة لانهيار السوق الأولي التباطؤ الذي لحق بالاقتصاد الأميركي وانخفاض أسعار البترول وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.
لكن السبب الذي جعل من الإثنين الأسود أول انهيار في النظام الاقتصادي الحديث هو نظام التجارة المحوسب (على الكومبيوتر) الذي كان مبتكراً حديثاً آنذاك والذي فاقم المشكلة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فالتجارة المسماة “التجارة البرمجية” تعني أن أجهزة الحاسوب مبرمجة ومعدة لإنجاز تداول الأسهم بسرعة ما إن تتوافر شروط معينة، وهكذا تسبب هذا النظام البرمجي في تداولات ومبيعات أوتوماتيكية تزامنت مع انهيار السوق. وحسب بحث صدر عام 2006، فإن جهاز الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قال إن الإثنين الأسود شكّل صدمة، ليس فقط بسبب انهيار الأسعار؛ وإنما لأن السوق نفسه “تضرر وتلف إلى حد كبير”؛ لأن حجم طلبيات البيع بلغ حداً مهولاً أثقل العبء على الأنظمة.
shakoo makoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.