منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: فيديو| هؤلاء هم الأزواج الأكثر شراً في العالم.. جرائمهم مرعبة! (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: ملكة جمال إسرائيل في صورة تجمعها مع ملكة جمال العراق (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: سر الوحدة بين الله والأنسان (آخر رد :وردااسحاق)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: رولز رايس نادرة فئة كمارج كانت مملوكة لعدي صدام حسين معروضة للمزاد (آخر رد :facebook 4u)       :: ضع التعليق المناسب لهذه اللقطة ؟؟ (آخر رد :paules)       :: وزير خارجية قطر : مادث مع الوحة يتكرر مع لبنان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تل أبيب: اتفقنا مع السعودية لمواجهة ايران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العبادي يبارك تحرير راوة من سيطرة داعش ويؤكد ملاحقته الى الحدود السورية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البابا فرنسيس يتبرع ب”لومباركيني” لإعادة بناء سهل نينوى (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هدايا.... بغداد الى مدينة اخن الالمانية عام 1964 (آخر رد :ابو عماد)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :melli)       :: لماذا يغلب اللون الأبيض على أغطية الأسرَّة في الفنادق ؟ (آخر رد :AIDA)       :: "مجموعة الموت" التي ترعب الجميع في مونديال روسيا (آخر رد :mondial)       :: كونتي عن تدريب إيطاليا: أمر معقد للغاية (آخر رد :gooool)       :: الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بعد أشهر من “التحرير” دمار وألغام وفلول وشائعات في الموصل القديمة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: دعوات حظر المدارس الدينية بجميع أنواعها في السويد تعود إلى الواجهة من جديد (آخر رد :ruby)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-27-2017, : 15:35   #1
فرنسيس زاخولي
عضو شغال
 
الصورة الرمزية فرنسيس زاخولي
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 462
معدل تقييم المستوى: 9
فرنسيس زاخولي is on a distinguished road
افتراضي بعد حركة نزوح للسكان.. عودة الهدوء النسبي الى مناطق سهل نينوى

بعد حركة نزوح للسكان..
عودة الهدوء النسبي الى مناطق سهل نينوى



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كركوك، 22 تشرين الاول 2017، جنديان عراقييان في ناحية التون كوبري، تصوير كاروان الصالحي - كركوك ناو



بعد اشتباكات عنيفة شهدتها مناطق سهل نينوى، صباح اليوم الخميس، في محور زمار ومنطقة المحمودية ومنطقة سحيلة ومحور مخمور والتون كبري.

وفي منطقة المحمودية في محور زمار، شهدت اشتباكات بالاسلحة الثقيلة ما بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية المشتركة من الجيش العراقي والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب، والتي بدأت فجر اليوم الخميس واستمرت حتى الساعة ١٢ ظهرا، حسب تصريح من الرائد وعد امر الفوج الرابع في اللواء الثامن لقوات البيشمركة لـ(كركوك ناو).

اما على صعيد مناطق شمال مدينة الموصل فقد شهدت بلدة القوش والقرى التابعة لها نزوح للعديد من العوائل باتجاه محافظة دهوك تخوفا من تجدد الاشتباكات بين البيشمركة والقوات العراقية، خاصة بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها بلدة تلسقف التابعة لناحية القوش قبل يومين حيث تعرضت لسقوط عدد من القذائف، جراء الاشتباكات، والتي تسببت بنزوح اغلب العوائل من دورها.

اما بالنسبة لقضاء الشيخان، شمال غرب مدينة الموصل، فتشهد المنطقة حالة من الخوف والقلق بعد التحشدات للقوات العراقية في محور النوران على مدى يومين، وهذا ما تسبب في شلل لاغلب المرافق الحيوية والخدمية في المنطقة الى جانب نزوح العديد من العوائل خارج قضاء الشيخان والمجمعات التابعة له اضافة الى نزوح العديد من العوائل التي تسكن مخيمات اللاجئين في القضاء.

هذا وقد اكد مصدر في شرطة ناحية ربيعة لـ(كركوك ناو) عن وقوع عدد من قذائف الهاون والمدفعية على الاحياء السكنية في حي الملايين في ناحية ربيعة دون ان تسفر عن خسائر في الارواح. هذا ولم يحدد المصدر مصدر القذائف.

وقد شملت موجة نزوح العوائل من مجمع بابيرة الواقع على سد الموصل على اثر التحشد العسكري للقوات العراقية على الحدود المتاخمة لقضاء تلكيف ومرورا بمجمع فايدة والدوميز.

هذا وقد تسببت الاشتباكات في منطقة التون كوبري ومخمور بغلق جميع الطرق الرئيسية ما بين الموصل والاقليم وايضا مع كركوك، حيث شهدت منطقة الكلك والخازر طوابير من سيارات العوائل العالقة في مناطق الاقليم وبالعكس بالنسبة للعوائل العالقة في مناطق الموصل، هذا الى جانب غلق المعابر ما بين الموصل والشيخان والموصل وقضاء تلكيف.

وافادت مصادر امنية صباح اليوم الخميس، عن اندلاع اشتباكات بين قوات البيشمركة والقوات العراقية الاتحادية لفترة وجيزة في ناحية التون كوبري شمال مدينة كركوك.

اعلن مجلس أمن إقليم كوردستان، بأن الحشد الشعبي على وشك ان يهاجم على قوات البيشمركة في شمال غرب مدينة الموصل.
فرنسيس زاخولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.