منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ام اخلاق راقية (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: وفاة الحاج ابو داود والملقب ب ( أبو داود أبو التكة ) أشهر وأقدم بائع تكة بالعراق عن عمر ناهز ال٨٠ عاماً ... (آخر رد :alsalam)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 23 ـ 01 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صحيفة بريطانية: أكراد العراق خسروا كل شيء بسبب الاستفتاء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: المجرب الكالح والشباب الطامح ..واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: دعوة للسريان الآراميون في العراق بِعدم المشاركة في الإنتخابات البرلمانية القادمة لعَدم وجود قوائم مستقلة تُمثلهم (آخر رد :وسام موميكا)       :: أين تذهب ملفات الكمبيوتر المحذوفة؟ (آخر رد :yosif)       :: أملاح الشم، ما هي؟ وكيف تعمل؟ وهل يترتب عليها مخاطر صحية؟ (آخر رد :AIDA)       :: رئيس نادي الشرطة اياد البنيان يقدم استقالته (آخر رد :mondial)       :: بعد عقود.. إبنة نجم شهير تروي كيف اغتُصبت بسن الـ12 عاماً (آخر رد :arts.4u)       :: لاجئون سوريون احترفوا تجارة المخدرات رغبةً في إثراء سريع (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو| عائلة برازيلية تتفاجأ بسقوط حمار من سقف منزلها (آخر رد :farfesh)       :: إندونيسيا: جلد عروسين بسبب ما فعلاه قبل الزواج (آخر رد :angel1)       :: صدام والفخ الأمريكي غزو الكويت وحرب الخليج الثانية الحلقة الاولى (آخر رد :kitabat)       :: صدور قرارات استقدامٍ بحقِّ محافظ نينوى ونائب المحافظ للشؤون الإداريَّة وقائممقام الموصل (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي (آخر رد :holmez)       :: حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟ (آخر رد :المحرر)       :: ما هي الأطباق المفضلة لزعماء عالميين؟ (آخر رد :GEORGI)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > الاخبار العربية والعالمية

الاخبار العربية والعالمية سياسية وتقارير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-27-2017, : 15:53   #1
news.4u
عضو منتج
 
الصورة الرمزية news.4u
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 3,189
معدل تقييم المستوى: 42
news.4u is on a distinguished road
افتراضي تيلرسون للعراقيين: أنتم عرب ولستم فرسا

تيلرسون للعراقيين: أنتم عرب ولستم فرسا





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
A+ A A-




قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن على العراق أن يقف في وجه النفوذ الإيراني، مع اعترافه بأن البلدين يشتركان في حدود طويلة ومصالح اقتصادية مشروعة.
تصريحات تيلرسون جاءت ردا على أسئلة صحفيين في جنيف أمس عن التصدي للنفوذ الإيراني، فقال "ما نقوله للعراقيين هو أنه عليكم تطوير قدرة الاعتماد على أنفسكم".
كما أشار تيلرسون إلى أن بلاده لا تعمل على إلغاء جميع العلاقات بين العراق وإيران، لكنه أضاف أن على بغداد تطوير قدراتها الذاتية، "العراقيون عرب، وليسوا فرسا، سواء كانوا سنة أو شيعة، وأعتقد أن السعوديين راغبون في استئناف علاقاتهم مجددا مع (العراقيين) الذين يرتبطون معهم بأخوة قبلية قديمة".
إقرأ المزيد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةتيلرسون: مجلس التنسيق العراقي السعودي مهم لاستقرار المنطقة
وفيما يخص التوتر الحاصل بين القوات العراقية والبيشمركة، عبر تيلرسون عن قلق بلاده "للغاية" بخصوص القتال الذي اندلع بين قوات الأمن العراقية وقوات البيشمركة الكردية بعد استفتاء الأكراد على الانفصال، "التوتر الذي نشب شمال العراق، الشهر الماضي يبعث على القلق، أمريكا صديقة للعراق والإقليم".
وأضاف الوزير أن واشنطن "تشعر بخيبة أمل لعجز الطرفين عن التوصل إلى حل سلمي تماما".
كما أكد الوزير تفهم بلاده لفرض السلطة الاتحادية في محافظة كركوك وبقية المناطق.
تيلرسون يدعو العبادي لقبول مبادرة أربيل حول الحوار
هذا ودعا تيلرسون رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لقبول مبادرة طرحتها إدارة إقليم الشمال، لبدء محادثات على أساس دستور البلاد.
وأعرب عن استعداد بلاده لدعم بغداد وأربيل، للوصول إلى "عراق اتحادي ديمقراطي موحد"، مطالبا القوات الاتحادية وقوات الإقليم، البيشمركة، بتجنب الاشتباكات.
إلا أن العبادي من جانبه أشار في بيان نشره مكتبه عقب اتصال جرى بين تيلرسون والعبادي أمس، إلى أن على إقليم كردستان العراق، الالتزام بتسليم المنافذ الحدودية والمطارات للسلطة الاتحادية، والحكومة العراقية مصممة على تطبيق القانون والدستور في جميع المناطق، وجاء في البيان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون .. جرى خلال الاتصال بحث تطورات العمليات العسكرية ضد عصابات داعش الإرهابية وانطلاق عملية تحرير القائم، إضافة إلى إعادة انتشار القوات الاتحادية في كركوك وبقية المناطق والأوضاع السياسية والأمنية".
وتابع العبادي أن "الحكومة مصممة على تطبيق القانون والدستور في جميع المناطق.. على إقليم كردستان الالتزام بتسليم المنافذ الحدودية والمطارات للسلطة الاتحادية".

وأوضح العبادي أن "إعادة الانتشار وفرض السلطة الاتحادية إجراء قانوني ودستوري ..نحرص على أمن المواطنين في تلك المناطق".
إقرأ المزيد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالعبادي يوجه "رسالة قوية" للأكراد ويدعو واشنطن وطهران إلى عدم "جر" العراق
يشار إلى أن إدارة إقليم شمال العراق طرحت الأربعاء مبادرة تشمل تجميد نتائج الاستفتاء، ووقف جميع العمليات العسكرية، والبدء بحوار مع الحكومة المركزية على أساس دستور البلاد، إلا أن العبادي رد على مقترح أربيل بالقول إن حكومته "لن تقبل إلا بإلغاء استفتاء الانفصال الباطل
news.4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.