منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: فيديو| هؤلاء هم الأزواج الأكثر شراً في العالم.. جرائمهم مرعبة! (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: ملكة جمال إسرائيل في صورة تجمعها مع ملكة جمال العراق (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: سر الوحدة بين الله والأنسان (آخر رد :وردااسحاق)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: رولز رايس نادرة فئة كمارج كانت مملوكة لعدي صدام حسين معروضة للمزاد (آخر رد :facebook 4u)       :: ضع التعليق المناسب لهذه اللقطة ؟؟ (آخر رد :paules)       :: وزير خارجية قطر : مادث مع الوحة يتكرر مع لبنان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تل أبيب: اتفقنا مع السعودية لمواجهة ايران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العبادي يبارك تحرير راوة من سيطرة داعش ويؤكد ملاحقته الى الحدود السورية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البابا فرنسيس يتبرع ب”لومباركيني” لإعادة بناء سهل نينوى (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هدايا.... بغداد الى مدينة اخن الالمانية عام 1964 (آخر رد :ابو عماد)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :melli)       :: لماذا يغلب اللون الأبيض على أغطية الأسرَّة في الفنادق ؟ (آخر رد :AIDA)       :: "مجموعة الموت" التي ترعب الجميع في مونديال روسيا (آخر رد :mondial)       :: كونتي عن تدريب إيطاليا: أمر معقد للغاية (آخر رد :gooool)       :: الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بعد أشهر من “التحرير” دمار وألغام وفلول وشائعات في الموصل القديمة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: دعوات حظر المدارس الدينية بجميع أنواعها في السويد تعود إلى الواجهة من جديد (آخر رد :ruby)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-28-2017, : 19:03   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,728
معدل تقييم المستوى: 38
shamasha is on a distinguished road
افتراضي مؤتمر الدفاع عن المسيحيين: داعش انتهت ويجب ان نعمل لإعادة من هجرتهم

مؤتمر الدفاع عن المسيحيين: داعش انتهت ويجب ان نعمل لإعادة من هجرتهم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

"داعش انتهت ويجب ان نعمل لإعادة من هجرتهم ومساعدتهم على بناء قراهم ومدنهم وكنائسهم"، هي عبارة تختصر الموقف الاميركي الذي يتردد على لسان المسؤولين الأميركيين من الادارة الى مجلسي النواب والشيوخ.

اكثر من اربعين عضواً من الكونغرس الاميركي شاركوا في ورشة عمل "مؤتمر الدفاع عن المسيحيين" التي استضافتها لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الاميركي داخل مبنى رايبرن.

البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي شارك في احدى حلقات الحوار حرص على التوضيح: "ان الجهد الذي يبذل لحماية المسيحيين يجب ان يتركز على تأمين السلام لأنه هو الذي يحمي وجود المسيحيين".

وميز البطريرك الراعي بين "الاعتداءات" و"الاضطهادات" وقال: "ان الهجرة قديمة وسببها سياسي او اقتصادي او امني ولكن الهجرة الجارفة التي حصلت في المرحلة الاخيرة هي بسبب الحرب وليس بسبب الاضطهاد، واذا أردنا حماية الوجود المسيحي في ارضه المشرقية فيجب توفير السلام ووقف الحروب".

وفي موازاة حلقات الحوار التي استمرت طوال اليوم ، توزّع قسم من المشاركين في المؤتمر على مجموعات زار كل منها نواباً وشيوخاً قي مكاتبهم لشرح القضايا الاربعة التي يعمل المؤتمرون على تحويلها الى قوانين وقرارات تنفيذية لدى الادارة الأميركية، وهي القرار ٢٥٢ المتعلق بأمن واستقرار لبنان والمقدم من النائب من اصل لبناني دارين لحود، والذي صوّت عليه ٣٩٩ عضواً في الكونغرس،وكذلك المساعدات الطارئة لضحايا الإبادة في العراق وسوريا ومشروع قرار بمحاسبة الحلفاء في الشرق الأوسط على دعمهم المجموعات العنفية المتطرفة، اضافة الى الاعتراف بالإبادة الأرمنية . وهذه مشاريع القرارات الاربعة هي التي جعلها مؤتمر IDC محور ورشته هذه السنة مع مجلسي النواب والشيوخ.

رئيس ومؤسس المؤتمر توفيق بعقليني عبر عن ارتياحه لنجاح المؤتمر في تظهير واستثمار التجاوب السريع والفعال من الأميركيين في كل من السلطتين التشريعية والتنفيذية مع تأمين مطالب وحقوق الأقليات في الشرق الأوسط، وقرارهم بالانخراط المباشر في المساعدة للمرة الاولى من دون المرور بالأمم المتحدة او بالمؤسسات الدولية الاخرى.واعتبر بعقليني "ان مجرد الحضور الشخصي لنائب الرئيس الاميركي في عشاء التضامن الذي يقيمه المؤتمر هو بحد ذاته رسالة دعم استثنائية من الادارة الاميركية.وتفاعل اعضاء مجلسي النواب والشيوخ مع مطالب المؤتمر بتوقع ان يترجم بتشريعات قريبة في الكابيتول هيل"، كما قال.

ولاحظ مشاركون في المؤتمر من بلدان عربية ان الادارة الاميركية قد تحوّلت بشكل لافت نحو انخراط مباشر وفهم أعمق لواقع وحاجات ابناء المنطقة العربية. وقال ممثل الاردن في المؤتمر الأب نبيل حداد، " ان الفرق واضح في مقاربة الاميركيين للوجود المسيحي في المشرق. فهم باتوا يعترفون بأن جذور المسيحيين هي الأقدم في هذه المنطقة ، وان حماية المسيحيين هي من حماية المسلمين والعكس صحيح، ولا حياة لطرف دون الاخر، لاسيما وان تاريخ عيشهم الواحد يعود لألف وأربعمئة سنة."

وفي اطار مداخلاتهم التي قدموها في ورشة الحوار، عبر النواب الأميركيون عن دعم القرار ٢٥٢ المتعلق بإعادة النازحين السوريين الى مناطق آمنة في سوريا، ودعم الجيش اللبناني. كما أكدوا العمل على حماية وجود المسيحيين والأقليات في الشرق ومساعدة المهجرين منهم على العودة الى ارضهم واعادة بناء مدنهم وقراهم ومنازلهم وكنائسهم ودور عبادتهم في كل من مصر والعراق وسوريا.

كما تطرق نواب أميركيون الى واقع الأقباط قي مصر واشادوا باداء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في حمايتهم وفي ضمان حقوقهم وحرياتهم. وردد معظم النواب الاميركيين الذين تحدثوا في المؤتمر "ان داعش قد انتهت والكلام يجب ان يكون عن مرحلة ما بعد داعش".

البطريرك الراعي انتقل ومعظم المشاركين في "مؤتمر الدفاع عن المسيحيين "وعدد كبير من مؤسسة الانتشار الماروني الى نيويورك حيث يدشن هذا السبت باحتفال كبير كنيسة مار شربل المارونية في كاتدرائية القديس باتريك في مانهاتن.وهذه الكنيسة عمل على تشييدها وتدشينها انطون الصحناوي الذي قدمها عربون ذكرى لوالديه مي ونبيل الصحناوي.









shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.