منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: فيديو| هؤلاء هم الأزواج الأكثر شراً في العالم.. جرائمهم مرعبة! (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: ملكة جمال إسرائيل في صورة تجمعها مع ملكة جمال العراق (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: سر الوحدة بين الله والأنسان (آخر رد :وردااسحاق)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: رولز رايس نادرة فئة كمارج كانت مملوكة لعدي صدام حسين معروضة للمزاد (آخر رد :facebook 4u)       :: ضع التعليق المناسب لهذه اللقطة ؟؟ (آخر رد :paules)       :: وزير خارجية قطر : مادث مع الوحة يتكرر مع لبنان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تل أبيب: اتفقنا مع السعودية لمواجهة ايران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العبادي يبارك تحرير راوة من سيطرة داعش ويؤكد ملاحقته الى الحدود السورية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البابا فرنسيس يتبرع ب”لومباركيني” لإعادة بناء سهل نينوى (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هدايا.... بغداد الى مدينة اخن الالمانية عام 1964 (آخر رد :ابو عماد)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :melli)       :: لماذا يغلب اللون الأبيض على أغطية الأسرَّة في الفنادق ؟ (آخر رد :AIDA)       :: "مجموعة الموت" التي ترعب الجميع في مونديال روسيا (آخر رد :mondial)       :: كونتي عن تدريب إيطاليا: أمر معقد للغاية (آخر رد :gooool)       :: الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بعد أشهر من “التحرير” دمار وألغام وفلول وشائعات في الموصل القديمة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: دعوات حظر المدارس الدينية بجميع أنواعها في السويد تعود إلى الواجهة من جديد (آخر رد :ruby)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-29-2017, : 20:40   #1
hnnona
عضو نشط
 
الصورة الرمزية hnnona
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 559
معدل تقييم المستوى: 10
hnnona is on a distinguished road
افتراضي مسيحيو سهل نينوى.. هجرة مستمرة ومصير مجهول منذ عقد ونيف

مسيحيو سهل نينوى.. هجرة مستمرة ومصير مجهول منذ عقد ونيف


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




أكد سكرتير حزب بيت النهرين الديمقراطي روميو هكاري في لقاءٍ خاص أجرته معه شبكة خلك الإعلامية على ضرورة تشكيل قوات خاصة من المسيحيين لإدارة الملف الأمني في المناطق المتنازع عليها لاسيما في محافظة نينوى بعد التطورات السياسية والعسكرية التي شهدتها العلاقات الثنائية بين الإقليم وبغداد، محملاً في الوقت نفسه الحكومة المركزية مسؤولية عدم معاجلة مشكلة هجرة المسيحيين الى الدول الأوروبية وتركهم مناطقهم.

وتعرضت مناطق سهل نينوى التي تقطنها الغالبية المسحية في قضاء الحمدانية وناحية برطلة ومناطق تسلقف وكرمليس الى عمليات تهجير بعد سيطرة تنظيم داعش الارهابي على مناطقهم في شهر آب من العام 2014.

وهاجر الآلاف من المسحيين العراق بعد سقوط نظام صدام حسين، ولم تتوقف هجرتهم الى اليوم بسبب الصراعات والأزمات السياسية والطائفية والمذهبية في العراق.

سهل نينوى بعد دخول القوات العراقية والحشد الشعبي
وقال هكاري: ان الحالة السلبية التي تمر بها منطقة سهل نينوى وخصوصاً تلسقف بعد سيطرة القوات العراقية والحشد الشعبي على هذه المناطق وانسحاب البيشمركة منها ونزوح مئات العوائل بعد القصف العشوائي للقوات وحدوث التصادم بين قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي من طرف مع البيشمركة من طرف آخر.

الشعب هو يدفع ثمن الصراعات
وأشار إلى ان "الشعب الكلداني السرياني الاشوري هو الذي يدفع ثمن بهيض ولم يحن بعد الوقت الطويل على عودة النازحين من شعبنا الى هذه المناطق بعد تحريرها من داعش الارهابي وحدثت ما حدث بين الطرفين"، معبراً عن خوفه من ترك هذه العوائل لمناطقهم والهجرة الى دول أخرى". مؤكداً ان "هذه الحالات تشكل خطراً كبيراً على شعبنا ومستقبله في المنطقة".

مخاوف من وجود الحشد الشعبي في هذه المناطق
واستطاعت قوات الحشد الشعبي من فرض وجودها بشكل واسع في مناطق سهل نينوى بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، اذ توجد العديد من الفصائل المسلحة التابعة للحشد الشعبي والمتكونة من الشبك والتركمان في هذه المناطق لاسيما ناحية برطلة ومناطق قضاء الحمدانية.

ويضيف هكاري: أكدنا أكثر من مرة في وقت سابق وبعد تحرير مناطقنا من داعش بأن الحل الأمثل هو تولي أبناء شعبنا لإدارة الملف الأمني وتشكيل قوة خاصة منهم، لان تواجد عدد كبير وأنواع كبيرة من القوات في سهل نينوى بالتأكيد سيؤدي يوماً بعد آخر الى التصادم بينهم كما حدث سابقا لذلك الحل لا يكون إلا بتشكيل قوات خاصة من أبناء شعبنا في مناطقهم.

هجرة المسيحيين
وتعرض المسيحيين الى تهديدات مختلفة سواء كانت في نينوى او بغداد او المحافظات الأخرى، وانقسم المسيحيين الى طرفين، طرف رحل الى كردستان وسكن فيها فيما هاجر قسم آخر الى أوروبا ومازالت هجرة المسيحيين مستمرة لم تتوقف لحد الآن.

وأكد هكاري، ان الحكومة العراقية تتحمل مسؤولية كل ما يحدث للشعب العراقي وليس للشعب المسيحي فقط، مبينا ان الحكومة العراقية لم يكن بقدرتها ان تدافع عن شعبنا ومناطقنا اثناء سيطرة داعش عليها في شهر آب من العام 2014 ولم تكن هناك قوة تدافع عن شعبنا، لذلك ادعو لتشكيل قوات من أبناء هذه المناطق لحمايتها وعدم تكرار ما حدث لها ولمنع عمليات الهجرة.
hnnona غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.