منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: منظمة ألمانية تنتقد خططا لإيواء طالبي اللجوء في "ثكنات" (آخر رد :holmez)       :: هيروشيما العراق (آخر رد :kitabat)       :: ناظم شاكر يعتذر عن الاستمرار في تدريب النجف (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: دولة القانون تتحدث عن التدخل الأميركي “للتلاعب” في الانتخابات (آخر رد :iraq.4u)       :: العدل البرتغالي يوجه تهمة الشروع بالقتل رسميا الى نجلي السفير العراقي (آخر رد :سياسي)       :: تل أبيب لواشنطن في 1991: نحن بصدد الهجوم على العراق، فحركوا طائراتكم (آخر رد :المحرر)       :: لقاء العائلة لرعية الكلدان في الأردن لشهر كانون الثاني ٢٠١٨ (آخر رد :shamasha)       :: بينهم كرمليسيان..البطريرك ساكو يرسم اربعة شمامسة انجيليين في عنكاوا (آخر رد :كرمشايا)       :: مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: عودة ثانية الى الشأن الوطني ما بين المركز والإقليم ..سالم إيليا (آخر رد :سالم ايليا)       :: هكذا عاش يونان ثلاثة أيام في جوف الحوت (آخر رد :وردااسحاق)       :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :رجل الظل)       :: انجيل يوحنا / الإصحاح الثاني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيف اكتشف كريستوفر كواومبس أمريكا ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة الحاج ابو داود والملقب ب ( أبو داود أبو التكة ) أشهر وأقدم بائع تكة بالعراق عن عمر ناهز ال٨٠ عاماً ... (آخر رد :الفالكون)       :: هل تعرف من اين اتت كلمة o.k ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما قصة لاجئي حادثة الحافلة ومن أي قومية ومنطقة هم في العراق وبماذا علقت بغداد؟ (آخر رد :louis ganni)       :: جواز السفر الألماني الأقوى على مستوى العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: معالم على طريق وحدة المسيحيين ـ بمناسبة اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بطريرك الكلدان التيودوري- النسطوري لويس ساكو يُعادي السريان (آخر رد :موفق نيسكو)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > احداث عامة.. تقارير مصورة.. جرائم

احداث عامة.. تقارير مصورة.. جرائم للاحداث والاخبار الخاصة بعالم الجريمة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-29-2017, : 21:01   #1
akhbar
عضو منتج
 
الصورة الرمزية akhbar
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,618
معدل تقييم المستوى: 24
akhbar will become famous soon enough
افتراضي بالصور: الحب في زمن النزوح: قصة عاشقين عراقيين جمعتهما خيمة في غابات فرنسا


´
2017/10/29 12:11:33 PM
الفقر والحب، جعلهما يفران من وطنهما، فكان الزوجان العراقيان مع ابنةٍ رضيعة، وصلا اوربا عبر طريق محفوف بالمخاطر، ليجدا انفسهما الان في مخبئ بغابات فرنسا، على أمل التسلل الى بريطانيا.

كان علي محمد طاهر، العربي البالغ من العمر 21 عاماً، قد وجد شريكة حياته سوزيار البالغة من العمر 19 عاماً، قد اختبأ في العديد من المدن الكردية بعد ان اصبحت حاملاً بأبنتيهما بيلا، التي تبلغ من العمر عشرة اعوام.

يقول طاهر، التي تجد الآن مأوى لها في غابة بالقرب من مدينة دونكيرك الساحلة شمال فرنسا “كانت زوجتي حاملا مني، ولايمكنك ان تفعل ذلك بالعراق، لذلك كان علينا السفر الى الخارج ونحن غير متزوجين بعد”.

وعاد الزوجان الى مسقط رأسهما السليمانية، بعد ان وُلدت سوزيار قبل ان يبيع طاهر سيارته وبيته، ليتمكن الزوجان من دفع اجور المهربين الذين ساعداهما على مغادرة العراق.

ذهب الحبيبان الى اليونان، وانتهى بهما المطاف في غابة على حافة غراند سينث، خارج دونكيرك، متخذان هذا المكان ملاذاً لهم، الى جانب الكثير من العراقيين الهاربين هناك من الشرطة الذين يقومون بمسح يومي للنازحين.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سكن طاهر مع زوجته، بخيمة بيضاء تطل على الغابات، وهما يتوقعان ان يستقبلا الطفل الثاني، بعد أن دخلت الزوجة في اسبوعها السادس من الحمل. طاهر، طاهي في مطعم سابق، يقوم بإعداد وجبات الطعام على النار في المخيم، ملتزماً بالوقت نفسه بنصائح زوجته حين يعد الطعام غير الحار.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يهدف الزوجان الوصول الى اسكتلندا، حيث تعيش ام الزوجة التي هي مطلقة، وقال طاهر في هذا الشأن إن “سوزيار لم تر والدتها منذ ثمان سنوات”. وتبدو الصعوبات التي يواجها الزوجان، تجعلهما اكثر تصميماً على المضي قدما في خطتهما.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ويقول علي وهو بقرب زوجته “لا المال يساوي شيئا امام زوجتي وصحتها، فانا اريد ان ترى والدتها ومشاهدة العناق بينهما، واتصور ستكون زوجتي سعيدة في حال رأت والدتها بعد ثمان سنوات من الفراق”.
akhbar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.