منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: فيديو| هؤلاء هم الأزواج الأكثر شراً في العالم.. جرائمهم مرعبة! (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: ملكة جمال إسرائيل في صورة تجمعها مع ملكة جمال العراق (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: سر الوحدة بين الله والأنسان (آخر رد :وردااسحاق)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: رولز رايس نادرة فئة كمارج كانت مملوكة لعدي صدام حسين معروضة للمزاد (آخر رد :facebook 4u)       :: ضع التعليق المناسب لهذه اللقطة ؟؟ (آخر رد :paules)       :: وزير خارجية قطر : مادث مع الوحة يتكرر مع لبنان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تل أبيب: اتفقنا مع السعودية لمواجهة ايران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العبادي يبارك تحرير راوة من سيطرة داعش ويؤكد ملاحقته الى الحدود السورية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البابا فرنسيس يتبرع ب”لومباركيني” لإعادة بناء سهل نينوى (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هدايا.... بغداد الى مدينة اخن الالمانية عام 1964 (آخر رد :ابو عماد)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :melli)       :: لماذا يغلب اللون الأبيض على أغطية الأسرَّة في الفنادق ؟ (آخر رد :AIDA)       :: "مجموعة الموت" التي ترعب الجميع في مونديال روسيا (آخر رد :mondial)       :: كونتي عن تدريب إيطاليا: أمر معقد للغاية (آخر رد :gooool)       :: الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بعد أشهر من “التحرير” دمار وألغام وفلول وشائعات في الموصل القديمة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: دعوات حظر المدارس الدينية بجميع أنواعها في السويد تعود إلى الواجهة من جديد (آخر رد :ruby)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-2017, : 21:18   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,728
معدل تقييم المستوى: 38
shamasha is on a distinguished road
افتراضي مار باواي سورو مطراناً على ابرشيه مار ادّي الرسول في كندا

مار باواي سورو مطراناً على ابرشيه مار ادّي الرسول في كندا


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/
وافق قداسة البابا فرنسيس على تعيين مار باواي سورو مطرانا جديداً لأبرشية مار ادّي الرسول في كندا بعد انتخابه من قبل السينودس الكلداني الاخير في روما.
ومن الجدير بالذكر أن الراعي الجديد لأبرشية مار أدي الكلدانية في كندا هو من مواليد كركوك 1954 ونشأ في بغداد حتى انتقاله في عام 1976 الى الولايات المتحدة الأمريكية حيث رُسم كاهنا في 21 شباط 1982 لكنيسة المشرق الآشورية في تورنتو كندا. وفي 21 تشرين الأول 1984 رسم أسقفا لأبرشية كنيسة المشرق الآشورية غربي الولايات المتحدة الأمريكية متخذا الاسم الكنسي مار باواي.
وعلى مدى 20 عاما على اسقفيته، اشتملت نشاطاته عدة مجالات منها:
– مسؤولا في المكتب المسكوني بالبطريركية الاشورية (1984- 2005).
– أمين سر مشارك، في اللجنة المشتركة للحوار اللاهوتي بين كنيسة المشرق الاشورية وكنيسة روما الكاثوليكية (1984- 2004).
– رئيسًا مناوبًا لمؤسسة برو اورينتي السريانية (1994- 2005).
إلى جانب عدد من اللجان المسكونية الأخرى.
وبهذا يحل في أواخر عام 2017 مار باواي سورو كمطران ثالث على ابرشية مار أدّي للكلدان في كندا، ليتسلمها من سيادة المطران مار فرنسيس قلابات، الذي عينه البابا فرنسيس مدبراَ رسوليا لها، منذ شغور الكرسي في آب الماضي. وقد جاء تعيين مار باواي خلفا لراعيها السابق المطران مار عمانوئيل شليطا (آذار 2015- آب 2017) والذي تعيّن على رأسها بعد ادارتها لقرابة السنة المونسنيور داود بفرو منذ عينه البابا فرنسيس بصفة مدبر رسولي للأبرشية في أعقاب تقاعد السن القانوني لراعيها الاسبق مثلث الرحمة مار حنا زورا منذ (تموز 2011 – أيار 2014).

ومن حيث التحصيل الأكاديمي، فإن مار باواي سورو حائز على شهادة الماجستير في اللاهوت الأساسي من الجامعة الكاثوليكية بواشنطن- امريكا، وشهادة الدكتوراه في اللاهوت من جامعة القديس توما الاكويني (الانجيليكوم) الحبرية في روما.

وقد أصدر عدة مقالات في اللاهوت والتاريخ ونشر اطروحته في كتاب بالإنكليزية، ترجم الى العربية ونشر في بيروت؛ ويتكلم الكلدانية والعربية والانكليزية.

تمنياتنا بفيض النعم والخيرات لأبرشية مار أدّي للكلدان في كندا، راعياَ وكهنة ومؤمنين.
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2017, : 13:40   #2
مازن جميل بابكا
عضو منتج
 
الصورة الرمزية مازن جميل بابكا
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,958
معدل تقييم المستوى: 26
مازن جميل بابكا will become famous soon enough
افتراضي

تمنياتنا لسيادة المطران مار باوي سور بالتوفيق في مهامه الجديد سائلين الرب ان يمنحه القوه والحكمه في ادارة شؤون رعيته الجديده
مازن جميل بابكا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.