منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سر الوحدة بين الله والأنسان (آخر رد :وردااسحاق)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: رولز رايس نادرة فئة كمارج كانت مملوكة لعدي صدام حسين معروضة للمزاد (آخر رد :facebook 4u)       :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :asad babel)       :: ضع التعليق المناسب لهذه اللقطة ؟؟ (آخر رد :paules)       :: وزير خارجية قطر : مادث مع الوحة يتكرر مع لبنان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تل أبيب: اتفقنا مع السعودية لمواجهة ايران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العبادي يبارك تحرير راوة من سيطرة داعش ويؤكد ملاحقته الى الحدود السورية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البابا فرنسيس يتبرع ب”لومباركيني” لإعادة بناء سهل نينوى (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هدايا.... بغداد الى مدينة اخن الالمانية عام 1964 (آخر رد :ابو عماد)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :melli)       :: لماذا يغلب اللون الأبيض على أغطية الأسرَّة في الفنادق ؟ (آخر رد :AIDA)       :: فيديو| هؤلاء هم الأزواج الأكثر شراً في العالم.. جرائمهم مرعبة! (آخر رد :top secret)       :: ملكة جمال إسرائيل في صورة تجمعها مع ملكة جمال العراق (آخر رد :CNN.karemlash)       :: "مجموعة الموت" التي ترعب الجميع في مونديال روسيا (آخر رد :mondial)       :: كونتي عن تدريب إيطاليا: أمر معقد للغاية (آخر رد :gooool)       :: الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بعد أشهر من “التحرير” دمار وألغام وفلول وشائعات في الموصل القديمة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: دعوات حظر المدارس الدينية بجميع أنواعها في السويد تعود إلى الواجهة من جديد (آخر رد :ruby)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-2017, : 19:23   #1
akhbar
عضو منتج
 
الصورة الرمزية akhbar
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,608
معدل تقييم المستوى: 23
akhbar will become famous soon enough
افتراضي شبيه عدي … تابوت الذهب من الكويت الى بغداد

شبيه عدي … تابوت الذهب من الكويت الى بغداد


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يقول شبيه عدي ..لطيف يحيى

بعد احتلال الكويت تلقيت تعليمات بالتوجه الى هناك والى شركة الغانم بالتحديد ومحلات المجوهرات والموبيليا والمواد الغذائية لأشحنها الى مزارع عدي. حضروا الشاحنات القادرة على حمل السيارات وشاحنات أخرى. توجهت الشاحنات وتبعتها لاحقاً بصفتي عدي وبملابس عسكرية، وارتدى مرافقي ثياباً عسكرية. كانت التعليمات التي تلقيتها تقضي بشحن سيارات الـ “بي. ام. دبليو” و”المرسيدس” و”الجاغوار” والسيارات الفخمة. جئنا بالسيارات وأخذنا الأموال الموجودة في البنوك. أمضيت في الكويت ثلاثة أو أربعة أيام وقمت برحلات عدة اليها وتحديداً أربع مرات.

< هل دخلت قصر أمير الكويت؟

– نعم. وأمرت بتنظيف القصر تماماً بما في ذلك السجاد. وحتى البطانيات شحنت.

< كيف كانت القوات العراقية المنتشرة في الكويت تعاملك؟

– تعاملني بصفتي عدي. تحيات وسلامات ويحمل الضباط تحياتهم الى الرئيس. وهبّ الجنود للمساعدة وكانت تفتح لي الطريق والجيش يضاعف الحماية. كان معي نحو 71 شخصاً.

تابوت الذهب الكويتي

ذات يوم دخلنا منطقة الجهراء حيث يوجد معرض كبير للمجوهرات. كانت التعليمات تقضي بنقل الذهب. دخلنا فوجدنا من سبقنا اليه. صرخت بهم بوصفي عدي فدخل علي حسن المجيد ابن عم صدام الذي كان “محافظاً للكويت” بقرار من صدام. كان المجيد يعرف أنني البديل فقال لي: اذهب من هنا يا حيوان وقل … عدي ان لا يرسلك مرة ثانية الى المكان الذي أكون موجوداً فيه.

في هذا الوقت كان علي حسن المجيد جمع سبائك الذهب ووضعها في تابوت لفه بالعلم العراقي بقصد الايحاء بوجود جثة شهيد. وفي العادة لا يخضع نعش الشهيد للتفتيش. ووضع التابوت على السيارة وجاء بمقدم في الجيش وكلفه نقله الى عنوان هو احدى مزارعه. فأخذه المقدم الى المزرعة وعاد. وفي تلك الأثناء اتخذ صدام قراراً باعدام أي شخص يسرق من الكويت. واتصل علي حسن المجيد بصدام وقال له ان ضابطاً سرق الذهب من الكويت بغرض التخلص من المقدم، فسارع صدام الى اصدار الأمر عبر التلفزيون باعدام المتهم ونفذ حسن المجيد اعدام المقدم وظلت جثته معلقة في الشارع أربعة أيام.

عدت الى بغداد وأبلغت عدي بتصرف علي حسن المجيد فقال اتركه. ما وصل الى بغداد من الكويت بأوامر مني يقدر بـ 125 مليون دولار وشاعت آنذاك نكتة تشير الى تلك البضائع بالقول انها استوردت من الكويت. وكان الناس يضحكون ويقولون “استوردها” لكي لا يقولوا سرقها.
akhbar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.