منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سر الوحدة بين الله والأنسان (آخر رد :وردااسحاق)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: رولز رايس نادرة فئة كمارج كانت مملوكة لعدي صدام حسين معروضة للمزاد (آخر رد :facebook 4u)       :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :asad babel)       :: ضع التعليق المناسب لهذه اللقطة ؟؟ (آخر رد :paules)       :: وزير خارجية قطر : مادث مع الوحة يتكرر مع لبنان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تل أبيب: اتفقنا مع السعودية لمواجهة ايران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العبادي يبارك تحرير راوة من سيطرة داعش ويؤكد ملاحقته الى الحدود السورية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البابا فرنسيس يتبرع ب”لومباركيني” لإعادة بناء سهل نينوى (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هدايا.... بغداد الى مدينة اخن الالمانية عام 1964 (آخر رد :ابو عماد)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :melli)       :: لماذا يغلب اللون الأبيض على أغطية الأسرَّة في الفنادق ؟ (آخر رد :AIDA)       :: فيديو| هؤلاء هم الأزواج الأكثر شراً في العالم.. جرائمهم مرعبة! (آخر رد :top secret)       :: ملكة جمال إسرائيل في صورة تجمعها مع ملكة جمال العراق (آخر رد :CNN.karemlash)       :: "مجموعة الموت" التي ترعب الجميع في مونديال روسيا (آخر رد :mondial)       :: كونتي عن تدريب إيطاليا: أمر معقد للغاية (آخر رد :gooool)       :: الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بعد أشهر من “التحرير” دمار وألغام وفلول وشائعات في الموصل القديمة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: دعوات حظر المدارس الدينية بجميع أنواعها في السويد تعود إلى الواجهة من جديد (آخر رد :ruby)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-2017, : 19:58   #1
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,368
معدل تقييم المستوى: 19
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي الى متى نبقى نردد ابانا الذي والسلام عليكِ ولماذا ؟؟نيسان سمو

الى متى نبقى نردد ابانا الذي والسلام عليكِ ولماذا ؟؟
سوف نبتعد قليلاً عن الوضع العراقي ( والله صارت مزعطة ) والمستقبل المسيحي والذي يتقدم طردياً مع الثقافة المسيحية هناك ونترك البطريركية ( هاي صارت ملطخة للرائح والجاي ) ولأن الفطاحل علقوا كل ملابسهم الداخلية النتنة على تلك الشماعة ( يعني لو كُنتُ مكان البطريرك ساكو لقدمتُ إستقالتي فوراً واترك الساحة لهؤلاء الفطاحل حتى نستعلم اين سيصلون بتلك الملابس العفنة ) ! وسنبتعد عن الوضع السياسي العراقي المتهور في تلك المنطقة ونتجه الى جانب آخر تماماً . جانب لا يقل غرابة عن مايجري هناك وعن الحالة التي اوصل بها مسعود قضية شعبه والرسائل اليومية المتجددة للبطريركية وعناوينها الغريبة والعجيبة ( تقرأ العنوان تراه محبة وعند فتح الرسالة تفوح الرائحة العفنة من تلك الرسائل ) وووووو الخ من كل هذه النرجسيات الغريبة وسنتطرق الى موضوع يتكرر يومياً ومنذ آلاف السنين ولا احد يعي لماذا ! ..
موضوع تلاوة صلاة ابانا الذي في السماء والسلام عليك في كل خمسة دقائق ( ليش اكو واحد سمعنا الى الآن ) ! ..
في الكنيسة يبدأون بترديد تلك الترنيمة وبعد خطبة الجمعة ( آسف ) اعني بعد موعضة الكاهن او الممثل يطلب من الجميع تكرار تلك التغريدة وبعد ان يُقدم القداس على راحة المرحوم يطلب مرة اخرى تكرار نفس المشهد وبعد إنتهاء القداس يطلب للمرة الاخيرة إعادة الترتيل نفسه . وإذا كانت هناك جنازة يبدأ الصلاة على نفس المرحوم بتلك الآية ويتم تكرارها بعد الإنتهاء من مسح روح المرحوم وعند السير في الطريق الى المسكن الاخير يرددون تلك الإنشودة وعند الوصول الى الحفرة يطلب من الجميع ان يبدأ بتلك القصة وعند الختام يقول لنصلي مرة اخيرة ابانا الذي والسلام عليك على نفس المرحوم ( والله من ضوجتة مرة راح يكسبر التابوت ويهرب ) !!!
المصيبة لم يتوقف المشهد عند هذا الحد المتكرر بل ينتقل الى البيوت والمحلات التجارية وقاعات الحفلات والجنازات ( يعني إذا كانت وليمة يطلب من الجميع الوقوف وإعادة تلك الدعوة ونفس الشيء إذا كانت الوليمة على روح ميت ) . فعند زيارته لبيتك يكون ترديد تلك النغمة اول الشيء وقبل الاكل وبعده وحتى في الساحات العامة والحدائق المكتضة يطلبون منك ان تقف وتنظر الى المقابل وتردد تلك الأبيات .
انه من اغرب واصعب المناظر عندما تقف مقابل الآخر في حديقة عامة والكل ينمنم في صدره ولا تعلم ماذا يقول ( يمكن يكون يقرأ صورة اخرى او يشتم او يسب الشخص الواقف بجانبه او مقابله ) ! والمصيبة الاكبر هي عندما تحضر وليمة عادية مع مجموعة لمناسبة مدنية عادية وتُسعد لأنك ستبدأ الهريسة هذه المرة دون الوقوف دقيقة على روح الشهيد يخرج لك فطحل متخلف وحاقد وجاهل او حتى شيطان ويطلب من الجميع الوقوف طالباً منهم ابانا الذي والسلام عليك ( هسة انتَ شنو علاقتك بالموضوع يا ابن الفطحة ) ! إذا رفضت الوقوف وبقيت جالساً سينظر إليك كل المجرمين والحاقدين والعنصرين ويتعبرونك خارج مجموعة الشياطين ( شوف النفاق والدجل ) ! ولكن الى الآن لا احد يعلم لماذا والى متى !!
تزداد الظاهرة تلك طردياً مع البلاوي التي تصيب تلك الكنيسة والرعية سواسيةً . فالشعب الذي يُردد تلك القصيدة عشرات المرات يومياً هو من اكثر الشعوب الصائمة والمصلية المبتلية بكل بلاوي الشيطان ( هذا علم لا يحتاج للمداخلة رجاءاً ) . فلا الكنيسة استفادت وتقدمت واتحدت ونجحت من خلال الإكثار من تلك الترديدة ، ولا الرعية بقت سالمة ومحمية من قِبل تلك الصلاة ، ولا حتى رجال الدين سلموا من الهجمات الوحشية من كل الجوانب ( الداخلية البينية كانت او الخارجية ) .فمنذ عشرات القرون واهل تلك الصلاة من نكبة الى نكبة ومن حفرة الى زنكنة ومن دولة الى بحر هائج ومن لُغم ارضي الى الإبادات الجماعية ومن تشريد الى اكبر هجرة عالمية لأصحاب تلك الصلوات ( حتى لو كانوا مجموعة صغيرة في قارب هائج يطلبون ترديد تلك النغمة وبعدها يغرق القارب مباشرة ) فإلى متى ولماذا إذاً ؟؟
السؤال الاهم هو : لماذا الإكثار من قٍبل رجال الكنيسة في المطالبة بترديد تلك الترنيمة بالرغم من إزدياد الجريمة بحق ذلك المتردد ومنذ قرون عديدة ! .
لماذا لا يطلبون العلم مثلاً ! لماذا لا يُصفون ضمائرهم بدلاً من تلك العادة المملة ! لماذا لا يحاولون في إيجاد الطرق والوسائل العلمية لتغير حياة ذلك المبتلي بهم ! لماذا لا يقومون بصرخة عالمية في كل المحافل الدولية وبشكل مباشر وجماعي لمد يد العون للمطرودين والمهجرين من سهلهم ! لماذا لا يقومون بحملة دولية عالمية وصرخة مدوية لجمع المساعدات للمتضريين مثلاً !
المصيبة الكبرى بدل هذا وذاك وكل تلك العقوبة المستمرة ولمئات القرون هي انهم يطلبون من المبتلي بتلاوة تلك الصلاة يومياً من اجل ان يزرع الرب المحبة بين رجال الدين ( خلي يجي فطحل يُفسر لي هذا الطلب ) !!
قد يغضب البعض ويلعن الآخر على هذه السخرية ولكنني اعلم تماماً ماذا اقول وعن اي فلسفة اتحدث ...
لا يمكن للشعوب المصلية ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو
نيسان سمو 05/11/2017
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2017, : 01:40   #2
alahad4321
عضو متطور
 
الصورة الرمزية alahad4321
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 34
معدل تقييم المستوى: 0
alahad4321 is on a distinguished road
افتراضي

استاذ نيسان سمو المحترم
احسنت القول. والله جبتها بالكصة هالمرة بس لايطلعلك فد فطحل من احباب القائد عفوا اعني االبطريرك اللذين يرددون ابانا الذي في السموات ليل نهار ويكفرك
alahad4321 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2017, : 08:20   #3
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,368
معدل تقييم المستوى: 19
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي طلعوا

اخي alahad
طلعوا الفطاحل ولكن في جانب اخر . تحية
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.