منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :رجل الظل)       :: قرار بطريركي بتجريد كاهن سرياني من الكهنوت المقدّس (آخر رد :وسام موميكا)       :: رهان الشمس والريح (آخر رد :لوليتا)       :: إذا رأيت وجوهاً سعيدة ومؤتلقة (آخر رد :julia)       :: جسر ميناء سيدني الفريد من نوعه (آخر رد :karo)       :: العراق في سنوات الحرب العالمية الثانية.. مشاهد مطوية من الحياة في (معتقل الفاو) (آخر رد :ابو فارس)       :: عشرة اختراعات علمية وتاريخية.. قتلت أصحابها! (آخر رد :Martina)       :: الوصايا الست ..! (آخر رد :mayss)       :: في خزانتك قطع يجب أن تكون لمواكبة موضة 2018!! (آخر رد :عشتار)       :: الدجاج بالباذنجان على الطريقة اليابانية بالصور (آخر رد :paradise)       :: سمية الخشاب في أحضان زوجها في الثلج (آخر رد :NELLA)       :: تعرف على الفنانة التي وصفتها رجاء الجداوي بآخر هوانم السينما المصرية؟ (آخر رد :nahreen)       :: طريقة حذف رسائل واتسآب من الطرفين حتى بعد مرور 7 دقائق (آخر رد :peter pan)       :: مفخرة عراقية ...الدكتور الجراح العالمي عبداللطيف البدري (1921-2013) .... (آخر رد :facebook 4u)       :: ملوك الأكل الشعبي.. أشهر 12 مطعما في مصر (آخر رد :hana jajou)       :: مزارع يقدم طفلته قربانا للجن: «لازم أفتح المقبرة وألاقي الكنز» (آخر رد :holmez)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :راصد)       :: جواب بـ25 مليون دولار.. اين البغدادي؟ (آخر رد :akhbar)       :: كوردي ولاديني عينة ضحايا.. لاجئون بجحيم بلاد الحرية.. فمن الجلاد؟ (آخر رد :justine)       :: لماذا لن تتبادل باكستان المعلومات الاستخبارية مع الولايات المتحدة؟ (آخر رد :news.4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-2017, : 18:46   #1
baghdad4u
عضو منتج
 
الصورة الرمزية baghdad4u
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 30
المشاركات: 2,418
معدل تقييم المستوى: 34
baghdad4u is on a distinguished road
افتراضي شبكات تشرف على اعداد كبيرة من المتسولين في بغداد و"تسلحهم بالسكاكين والشفرات"

شبكات تشرف على اعداد كبيرة من المتسولين في بغداد و"تسلحهم بالسكاكين والشفرات"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شبكات تشرف على اعداد كبيرة من المتسولين في بغداد و"تسلحهم بالسكاكين والشفرات"


نشرت صحيفة العربي الجديد، اليوم الأربعاء، تقريرا أشارت فيه الى وجود "شبكات منظمة" تشرف على اعداد كبيرة من المتسولين في العاصمة العراقية بغداد و"تسلحهم بالسكاكين والشفرات" لتهديد المواطنين.

وتقول الصحيفة، ان "الفقر أو العوز المادي لم يعد السبب الأول لانتشار ظاهرة التسول في مدن العراق، بل تحول التسول إلى مهنة مربحة لا تقتصر على المسنين أو النساء، وإنما باتت تعتمد بالأساس على مئات الأطفال من مختلف الأعمار، الذين ينتشرون في الأسواق التجارية والتقاطعات المرورية وقرب دور العبادة والمستشفيات، في ظاهرة لم يعرفها العراق قبل الغزو الأميركي في 2003".

ونقلت الصحيفة عن أحد تجار بغداد يدعى (أبو فاطمة)، قوله، إنه "لا يمكن إلقاء اللوم على الأطفال الذين يمتهنون التسول، لأنه يجري استغلالهم من قبل سماسرة وشبكات منظمة، وأن الظاهرة باتت تشكل خطراً على أصحاب المركبات والمارة بعد اعتماد المتسولين أساليب لا تقتصر على الاستعطاف، بل تتجاوزه إلى التهديد".

ويضيف التاجر البغدادي، ان "انتشار هذه الشبكات يقلق الجميع. أخشى أن أجوب شوارع بغداد بسيارتي، بسبب الأطفال المتسولين وما يمكن أن يقوموا به إذا ما رفضت مساعدتهم. بعضهم يقذف السيارات بالحجارة، وبعضهم يحمل أدوات حادة مثل السكاكين والشفرات".

وتقول الباحثة الاجتماعية رؤى الجبوري، وفقا للصحيفة، إن "التسول تحول إلى مهنة يستغلها الجميع، وهي تدر الملايين على السماسرة، بينما الأطفال المتسولون لا يحصلون في نهاية اليوم إلا على الفتات، كما أن بعضهم يدمنون المخدرات والكحول، وبات أغلبهم أطفال شوارع تديرهم شبكات منظمة".

وأشارت، الى أن "الأساليب المتبعة للتسول باتت كثيرة، هناك من يطلب المساعدة بحجة أن لديهم طفلا في المستشفى بحالة خطرة، وهناك من يطبع منشورات أو يكتب على قطعة من الورق أنه نازح وبحاجة إلى مساعدة لإعالة أسرته، وهناك من تقف بالقرب من نقاط التفتيش تحمل بيدها طفلاً صغيراً، قد تكون استأجرته لغرض التسول، وهناك من يبيع العلكة أو المناديل الورقية في التقاطعات، أو يتوسل لغسل سيارتك".

وتلفت الباحثة الاجتماعية إلى خطورة المتسولين على السلم المجتمعي، خصوصا أن "أغلب المتسولين يجري استغلالهم من قبل عصابات وسماسرة لديهم علاقات تحميهم، من أصحاب نفوذ ديني أو سياسي".

ونقلت الصحيفة، عن المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، عمار منعم، قوله إن "تصويت مجلس الوزراء على مشروع قانون مكافحة الاتجار بالبشر ورفعه إلى مجلس النواب لتشريعه، يمثل خطوة مهمة باتجاه الحد من الظاهرة وآثارها السلبية على المجتمع، وأن من شأنه أن يسهم في الحد من ظاهرة التسول في الشوارع واستغلال المتسولين من قبل ضعاف النفوس.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الداخلية، سعد معن، قوله، إن "هناك من يشرف على عمل المتسولين في بغداد، ويوجههم ويوفر لهم الحماية من أجهزة الأمن"، موضحا أن "أجهزة الأمن لا تستطيع منع ظاهرة التسول نهائياً نتيجة انتشار الفقر في عموم البلاد، غير أنها تحذر المتسولين باستمرار من الاقتراب من الدوائر والمؤسسات الأمنية".
baghdad4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2017, : 17:07   #2
Sameer aldaoudi
عضو متطور
 
الصورة الرمزية Sameer aldaoudi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 183
معدل تقييم المستوى: 3
Sameer aldaoudi is on a distinguished road
افتراضي

من بعد السقوط بداء يظهر المعدن الأصيل لكثير من الناس
تشكيل عصابات خطف وسرقة والدعارة والتسول ووووووووووووووووووووووووووووووووالخ
Sameer aldaoudi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2017, : 12:20   #3
مازن جميل بابكا
عضو منتج
 
الصورة الرمزية مازن جميل بابكا
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,972
معدل تقييم المستوى: 26
مازن جميل بابكا will become famous soon enough
افتراضي

اذا كانت الفقره 2 من الدستور العراقي تقر بأن الاسلام هو دين الدوله الرسمي وكما هو معروف بأن التسول هو من المحرمات عند الاسلام اذن اين هي المراجع الدينيه من ذالك
مازن جميل بابكا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.