منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: المطرانان المتكلدنان جمو وإبراهيم يضربان المطران شير المتكلدن المتأشور تحت الحزام (آخر رد :موفق نيسكو)       :: لغز عصا المكنسة (آخر رد :fun4fun)       :: المرأة الحديدية ورحلة 444 دلهي - بغداد (آخر رد :facebook 4u)       :: صارت هزه خفيفه (آخر رد :zaya)       :: صخولنا تاكل جبس (آخر رد :zaya)       :: أفخاذ الدجاج المشوي بالصور (آخر رد :زيزينيا)       :: قصة السجين ولويس الرابع عشر (آخر رد :kahramana)       :: ما هو أسرع هاتف ذكي في العالم الى الآن ؟ (آخر رد :soraya.1985)       :: إنسبروك عاصمة جبال الألب (آخر رد :عبسي وبس)       :: كل القصة ..! (آخر رد :mayss)       :: يوم بغدادي مثير في مثل هذه الايام من عام 1935 .. عباس الديك يصارع الالماني الهر كريمر (آخر رد :ابو عماد)       :: جميع مشاهير برج العقرب (آخر رد :jessy)       :: 8 أفكار لديكور المنزل باللوحات الفنية (آخر رد :sara87)       :: في مشهد لا أخلاقي.. زوجان يمارسان علاقة حميمية على شرفة منزلهما (آخر رد :shakoo makoo)       :: لماذا لا يستيقظ الإنسان على صوت شخيره؟ (آخر رد :ana.4u)       :: لاجئون قلقون على"ماما ميركل" بعد فشل مفاوضات "جامايكا" (آخر رد :hafana)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :نهرو)       :: فيديو: لحظات الرعب والخطر أثناء محاولة تفجير محطة وقود من مجهولين في المغرب (آخر رد :farfesh)       :: لماذا تجاهل صدام معلومات البشير عن غزو قادم للعراق أعد له منذ 1988 في اروقة البنتاغون؟ (آخر رد :hana jajou)       :: بيونسي تتربع على عرش أعلى المغنيات أجرا في 2017 (آخر رد :NELLA)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2017, : 18:34   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,979
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي بارزاني يذكّر العبادي بمعركة الموصل ويعد فقدان الاراضي "مؤقتا"

بارزاني يذكّر العبادي بمعركة الموصل ويعد فقدان الاراضي "مؤقتا"



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالزعيم الوطني الكوردي مسعود بارزاني



اربيل (كوردستان 24)- قال الزعيم الكوردي مسعود بارزاني إن اقليم كوردستان ساعد بغداد في استعادة السيطرة على الموصل وبخلاف ذلك لم تستطع القوات العراقية تحقيق النصر على داعش في تلك المدينة، مشيرا الى أن الكورد خسروا كركوك بصورة "مؤقتة".
ودعمت قوات البيشمركة، القوات العراقية في معركة استعادة السيطرة على نينوى من قبضة داعش في معركة استمرت اشهرا عديدة. وفقدت البيشمركة العشرات من مقاتليها في تلك المعارك على الرغم من انها لم تتلق أي تمويل وتسليح من الجانب العراقي.
وقال بارزاني في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) الامريكية موجهاً رسالة الى العبادي "رسالتي هي انه في العام الماضي ساعدناك كثيرا في (عملية) الموصل.. ولم يكن بوسعك تحرير الموصل من دون البيشمركة" التي كسرت خطوط الصد الاولى لداعش.
وتابع بارزاني مخاطبا العبادي "عد الى المنطق والحكمة واحسم المشاكل مع اقليم كوردستان عبر الحوار لان الحرب لن تؤدي الا لسفك الدماء وتدمير جميع ابناء الشعب العراقي".
وشدد الزعيم الكوردي كثيرا على ضرورة حل الخلافات بين بغداد واربيل عبر الحوار وليس اللجوء الى الخيار العسكري مثلما تفعل الحكومة العراقية.
وسيطرت القوات العراقية والحشد الشعبي في 16 من الشهر الماضي على معظم المناطق المتنازع عليها بما فيها كركوك في تحرك وصفه بارزاني بأنه اُعد مسبقا.
وتابع بارزاني "لو فقدنا إرادتنا سنكون قد فقدنا اكثر بكثير من فقدان بعض المناطق مؤقتا.. ولكن إذا كان علينا ان نخيّر بين فقدان إرادتنا وأمل أمتنا أو تحمل بعض الخسائر.. فأننا اخترنا ألا نفقد إرادة شعبنا.. لقد اخترنا أن نفقد امورا أخرى" في اشارة الى تلك المناطق.
وعبر الزعيم الكوردي الوطني عن اسفه لمواقف المجتمع الدولي من الاستفتاء وقال "يبدو واضحا انه لا صديق لنا سوى جبالنا".
ودعا بارزاني بغداد الى الدخول بحوار مباشر مع اقليم كوردستان وقال إن اربيل من هذه اللحظة مستعدة لمفاوضة الحكومة العراقية بشأن كافة القضايا الخلافية.
وكان بارزاني قال في وقت سابق إنه غير نادم على اجراء الاستفتاء، واشار في الوقت نفسه الى أن الكورد بحاجة الى اعادة تقييم للعلاقة مع واشنطن.
ولم تقف واشنطن الى جانب الكورد في تطلعاتهم بل دعمت سياسات بغداد كما يقول القادة في الاقليم.
يشار الى ان بارزاني رفض الترشح مرة اخرى لرئاسة اقليم كوردستان بعدما تولى منصبه لمدة 12 عاما ازدهر فيها الاقليم على نحو غير مسبوق.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.