منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: لن تصدق ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟! (آخر رد :سياسي)       :: حزب الدعوة يدعو الى الإرهاب (آخر رد :نهرو)       :: كوركيس يوضح سبب غياب ميرام وياسين عن قائمة الوطني (آخر رد :gooool)       :: متظاهرون ايزيديون يقطعون طريق نائب متهمين أولاد عمومته بقتلهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد (آخر رد :hnnona)       :: الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش (آخر رد :holmez)       :: جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات (آخر رد :news.4u)       :: الحرب خدعة (آخر رد :رسل جمال)       :: انتقلت الى رحمة الله الكرمليسية مريم ( ميا ) سليمان شماس .. (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..نيسان سمو (آخر رد :webmaster)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: اسپانيا / مصادرة ممتلكات عم الرئيس السوري وتجميد حساباته (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سمك مشوى على الطريقة الآسيوية بالصور (آخر رد :عشتار)       :: جديد سامسونغ.. هاتف يتمتع بتقنية جديدة وثورية (آخر رد :peter pan)       :: اول المطاعم الاجنبية في بغداد افتتح عام 1918 (آخر رد :ابو عماد)       :: سيرة حياة القديس أنطونيوس " أب الرهبان " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مذكرة اتهام بحق الضابط الألماني المنتحل شخصية لاجئ سوري (آخر رد :hafana)       :: بالصور: حفل شواء ضخم يدخل موسوعة غينيس (آخر رد :angel1)       :: بطريرك كنيسة الوحدة: البرلمان العراقي يسن قوانين لاتختلف عن قرارات داعش (آخر رد :shamasha)       :: وفاة الفنان علي حاتم العراقي (آخر رد :arts.4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2017, : 18:34   #1
محروك اصبعه
عضو نشط
 
الصورة الرمزية محروك اصبعه
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 958
معدل تقييم المستوى: 18
محروك اصبعه is on a distinguished road
افتراضي ما هي الدولة التي اختفت من خرائط العالم؟

ما هي الدولة التي اختفت من خرائط العالم؟


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


خريطة العالم بدون نيوزيلندا
أعرب كثير من النيوزيلنديين عن امتعاضهم من استمرار تجاهل العديد من الخرائط في مختلف دول العالم لوجود بلادهم.
وأسس هؤلاء الممتعضون الذين فاض بهم الكيل مجموعة على موقع ريديت للتعبير عن غضبهم إزاء ذلك التجاهل فضلا عن تشاركهم الإحساس بالإحباط.
وضمت المجموعة التي تحمل اسم "خرائط بدون نيوزيلندا" نحو 27 ألف شخص من ذلك البلد تجمعوا حول هذه القضية المهمة بالنسبة لهم.
ونشر هؤلاء صورا للعديد من خرائط العالم التي اختفى منها تماما اسم بلدهم نيوزيلندا.


ولكن ماذا تعرف عن نيوزيلندا؟


نيوزيلندا دولة بها مجموعتان ثقافيتان رئيسيتان هما النيوزيلنديون من أصل أوروبي، والماوريون وهم أحفاد المستوطنين البولينيزيين.

وتتكون نيوزيلندا من جزيرتين رئيسيتين وتتجاوز مساحتها 270 ألف كيلومتر مربع، وثلاثة أرباع السكان وعددهم 4.7 مليون نسمة يعيشون في الجزيرة الشمالية التي توجد بها العاصمة ويلينغتون.
والزراعة هي عماد اقتصاد البلاد التي تعتمد أيضا على الصناعة والسياحة، كما تلعب نيوزيلندا دورا نشطا في شؤون المحيط الهادي.

وتاريخيا وصلها الماوري في القوارب بين عامي 1200 و1300 ، وفي عام 1642 وصلها المستكشف الهولندي آبل تايسمان فأطلق اسم نيوزيلند تيمنا باسم الإقليم الهولندي زيلند، وفي عام 1769 وصلها البحار البريطاني كابتن كوك، وفي عام 1840 وقعت بريطانيا اتفاقا مع الماوري خضعوا بموجبه للحماية البريطانية، وفي عام 1947 حصلت نيوزيلندا على استقلالها عن بريطانيا.
ورأس الدولة هي الملكة إليزابيث الثانية التي يمثلها الحاكم العام أما رئيسة الوزراء فهي جاسيندا أردين.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
محروك اصبعه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.