منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: لن تصدق ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟! (آخر رد :سياسي)       :: حزب الدعوة يدعو الى الإرهاب (آخر رد :نهرو)       :: كوركيس يوضح سبب غياب ميرام وياسين عن قائمة الوطني (آخر رد :gooool)       :: متظاهرون ايزيديون يقطعون طريق نائب متهمين أولاد عمومته بقتلهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد (آخر رد :hnnona)       :: الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش (آخر رد :holmez)       :: جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات (آخر رد :news.4u)       :: الحرب خدعة (آخر رد :رسل جمال)       :: انتقلت الى رحمة الله الكرمليسية مريم ( ميا ) سليمان شماس .. (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..نيسان سمو (آخر رد :webmaster)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: اسپانيا / مصادرة ممتلكات عم الرئيس السوري وتجميد حساباته (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سمك مشوى على الطريقة الآسيوية بالصور (آخر رد :عشتار)       :: جديد سامسونغ.. هاتف يتمتع بتقنية جديدة وثورية (آخر رد :peter pan)       :: اول المطاعم الاجنبية في بغداد افتتح عام 1918 (آخر رد :ابو عماد)       :: سيرة حياة القديس أنطونيوس " أب الرهبان " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مذكرة اتهام بحق الضابط الألماني المنتحل شخصية لاجئ سوري (آخر رد :hafana)       :: بالصور: حفل شواء ضخم يدخل موسوعة غينيس (آخر رد :angel1)       :: بطريرك كنيسة الوحدة: البرلمان العراقي يسن قوانين لاتختلف عن قرارات داعش (آخر رد :shamasha)       :: وفاة الفنان علي حاتم العراقي (آخر رد :arts.4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > الاخبار العربية والعالمية

الاخبار العربية والعالمية سياسية وتقارير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-15-2017, : 17:47   #1
news.4u
عضو منتج
 
الصورة الرمزية news.4u
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 3,174
معدل تقييم المستوى: 42
news.4u is on a distinguished road
افتراضي ماهي الـ 20 دولة الاخطر في العالم؟

ماهي الـ 20 دولة الاخطر في العالم؟

أصدر المنتدى الاقتصادي العالمي مؤخرا تقرير “تنافسية السياحة والسفر” الذي يقوم بتحليل اوضاع السفر والسياحة في 136 دولة حول العالم.
وكاجزاء من هذا التقرير، قام المنتدى بعمل ترتيب للدول حسب مستوى الامن الداخلي. حيث قاموا بقياس مدى تأثر السياحة والاستثمارات لمخاطر، كالعنف والارهاب.” ولم تأخذ الجرائم العادية في عين الاعتبار اثناء القيام بالترتيب. لقد قمنا من خلال هذا التقرير بالتحدث عن ال20 دولة التي تعتبر الاخطر في العالم. قم بمتابعة القراءة حتى تعرف اي من الدول ربما عليك تجنبهم .
الجدير بالاشارة ان المنتدى اعتبر دول مثل العراق وسوريا وافغانستان هي دول في حالة حرب .. لذلك لم توضع في هذه القائمة. هذه القائمة هي للدول السياحية التي تعتبر خطرة.
20. جمهورية الكونغو الديموقراطية: قوات الكونغو المسلحة وقطاع الطرق وغيرهم من الجماعات الذين يتسمون بالعنف يقومون بممارسة نشاطهم في عدة مناطق في الدولة، فحتما سيتعرض المسافرين لمقاتلين تلك الجماعات او عرباتهم المدرعة او حتى طائرات الهيليكوبتر التي تستخدمها تلك الجماعات في هجماتهم احيانا.
19. تايلند: مقاطعات في الجنوب مثل، يالا، باتاني، ناراثيوات، سونغكلا يعتبروا هم الاخطر في تايلند. في ال13 عاما الماضون وقع اكثر من 6,500 قتيل في تلك المناطق بسبب العنف حتى مع وجود قانون عرفي.
18. جامايكا: مع وجود تحذيرات من السفر الى جامايكا، تستمر جرائم العنف واطلاق النار في بعض المناطق مثل كينغستون ومونتيجو باي. حتى السياح الذين يمكثون في المنتجعات قد يكونوا عرضه للخطر.
17. جنوب افريقيا: زيادة معدل الجرائم في جنوب افريقيا قد أدى الى جعل بعض السكان المحليين بتوظيف حراس امن شخصيين لحمايتهم. جرائم القتل والاغتصاب تحدث باستمرار، خاصا في المناطق الفقيرة.
16. غواتيمالا: تعتبر حدود غواتيمالا مع المكسيك واحدة من اخطر المناطق لكثرة عمليات تهريب المخدرات وحتى البشر بها. في السنة الماضية احتلت غواتيمالا المرتبة الخامسة في معدلات جرائم القتل بامريكا اللاتينية والبحر الكاريبي. وتعتبر سرقة السيارات والسطو المسلح والنشل هي الجرائم الاكثر انتشارا.
15. تشاد: حيث تنظيم داعش والقاعدة وبوكوحرام يمارسون نشاطهم. في الماضي، كانت هجمات الجماعات المتطرفة لا تقتصر فقط على المواطنين بل الاجانب ايضا، وتعتبر الحدود مع ليبيا والسودان هي الاخطر بسبب وجود حقول الالغام.
14. بنغلاديش: بجانب خطر الهجمات الارهابية، فطقس بنغلاديش السيء يضعها في خطر حدوث كوارث طبيعية كالاعاصير والفيضانات والزلازل.
13. مالي: يزداد معدل خطر الهجمات الارهابية في كل من مالي العاصمة وباماكو وبعض المناطق في شمال ووسط مالي. تُعَد الفنادق والمطاعم هدفا للهجمات، ففي نوفمبر من عام 2015 تم خطف عدد من الاشخاص كراهائن وقتلهم في فندق راديسون في مدينة باماكو.
12. لبنان: بسبب وجود عده جماعات متطرفة في لبنان، تعتبر التفجيرات هي اكثر العمليات الارهابية حدوثا. بالاضافة الى الصراعات العنيفة بين العائلات التي تسقط ضحايا من جميع الاطراف.
11. الفليبين: بجانب حادثة اطلاق النار الاخيرة في كازينو مانيلا، تنتشر عمليات الخطف في كل من ارخبيل سولو وجنوب بحر سولو. ويكون الاجانب احيانا هم المستهدفين في عمليات الاختطاف.
10. اوكرانيا: الصراع بين قوات الجيش الاوكراني والقوات الاوكرانية المدعومة من الجيش الروسي في شرق وشمال شرق اوكرانيا تتسبب في وقوع ضحايا من المدنيين.
9. هندوراس: هندوراس، حيث اعلى معدلات جرائم في العالم. وتعتبر منطقة غراسياس ديوس تحديدا ارضا خصبة للجرائم وتجارة المخدرات مع عدم تواجد لقوات شرطة او الجيش.
8. كينيا: بالرغم من وقوع عده هجمات ارهابية خارج العاصمة نيروبي، فلم تسلم هي الاخرى من هذا التهديد، فتعد عمليات اطلاق النار والتفجيرات والطعن هي الاكثر انتشارا.
7. مصر: يشكل تنظيم الدولة الاسلامية وغيرهم من الجماعات المتطرفة خطرا حقيقيا على المواطنين وحتى الاجانب في المناطق السياحية وغيرها داخل مصر.
6. فنزويلا: النقص في بعض الموارد الاساسية مثل المياه والطعام والعلاج والكهرباء، قد تسبب في انتشار الجرائم. حيث اصبحت فينزويلا من اعلى البلدان على مستوى العالم في ارتكاب الجرائم لذا قامت الولايات المتحدة بحذر السفر اليها.
5. نيجيريا: تقوم جماعة بوكو حرام وتنظيم الدولة الاسلامية في غرب افريقيا بممارسة العنف في الدولة ويقومون باستهداف الاماكن الاكثر ازدحاما مثل الكنائس والمدارس والمطاعم والفنادق والاماكن الترفيهية. وقد حذرت وزارة الخارجية الامريكية رعاياها من التواجد في التجمعات والاماكن المزدحمة خاصا التي يتواجد بها اجانب.
4. باكستان: حيث الصراع الديني مستمر لسنوات والعنف ضد جماعات معينة منتشر في ارجاء البلاد. قامت ايضا الحكومة الباكستانية بالتضييق عل حرية الرأي والتعبير ومنع الاجانب من التواجب في مناطق عدة.
3. السلفادور: بجانب اعتباراها من الدول الاعلى في معدلات الجرائم، السلفادور ايضا تعرف بكثره العصابات التي تسمى هناك بالماراس، ويقومون بجميع اعمال العنف من الابتزاز الي تجارة السلاح والمخدرات.
2. اليمن: يعتبر مواطنين الولايات المتحدة من العناصر المستهدفة من قبل الجماعات المتمردة الذين يتواجدون في العاصمة صنعاء. بالاضافة الي نشاط الجماعات المتطرفة مثل القاعدة في البلاد. وتواجه اليمن نقص في الموارد الاساسية بسبب الهجمات البرية والجوية.

1. كولومبيا: بالرغم من ان كولومبيا تعتبر اكثر امنا من الماضي، لكن مازال الخطر يهدد بعض السياح الاجانب، حيث يتواجد العديد من العصابات الذين يقومون بالارهاب والسرقة والخطف في العديد من المدن الكبيرة داخل كولومبيا.
news.4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.