منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: حزب الدعوة يدعو الى الإرهاب (آخر رد :نهرو)       :: كوركيس يوضح سبب غياب ميرام وياسين عن قائمة الوطني (آخر رد :gooool)       :: متظاهرون ايزيديون يقطعون طريق نائب متهمين أولاد عمومته بقتلهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد (آخر رد :hnnona)       :: الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش (آخر رد :holmez)       :: جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات (آخر رد :news.4u)       :: الحرب خدعة (آخر رد :رسل جمال)       :: انتقلت الى رحمة الله الكرمليسية مريم ( ميا ) سليمان شماس .. (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..نيسان سمو (آخر رد :webmaster)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: اسپانيا / مصادرة ممتلكات عم الرئيس السوري وتجميد حساباته (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سمك مشوى على الطريقة الآسيوية بالصور (آخر رد :عشتار)       :: جديد سامسونغ.. هاتف يتمتع بتقنية جديدة وثورية (آخر رد :peter pan)       :: اول المطاعم الاجنبية في بغداد افتتح عام 1918 (آخر رد :ابو عماد)       :: سيرة حياة القديس أنطونيوس " أب الرهبان " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مذكرة اتهام بحق الضابط الألماني المنتحل شخصية لاجئ سوري (آخر رد :hafana)       :: بالصور: حفل شواء ضخم يدخل موسوعة غينيس (آخر رد :angel1)       :: بطريرك كنيسة الوحدة: البرلمان العراقي يسن قوانين لاتختلف عن قرارات داعش (آخر رد :shamasha)       :: وفاة الفنان علي حاتم العراقي (آخر رد :arts.4u)       :: تشكلية المنتخب الوطني المشارك في "خليجي 23" (آخر رد :kooora.4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-19-2017, : 18:54   #1
holmz
عضو منتج
 
الصورة الرمزية holmz
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,524
معدل تقييم المستوى: 36
holmz is on a distinguished road
افتراضي اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان

اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عدد من العائلات المسيحية في إقليم كوردستان والعراق كانت قد سافرت سابقاً إلى لبنان بسبب حرب داعش، فيما الآن تفكر تلك العائلات بالعودة إلى مناطقهم وبلادهم جراء الوضعين السياسي والعسكري للبنان.

ويقول مسيحيو دهوك، إن عدداً من أقربائهم في لبنان قرروا العودة إلى إقليم كوردستان، في حين كشف ممثل للمسيحيين في برلمان كوردستان عن وجود اتصالات مع العائلات التي تود العودة، موضحاً أن تلك العائلات تشير إلى وجود مخاوف في لبنان.

وقال ميناس خامي وهو من مسيحيي مدينة دهوك، ولديه أقرباء كانوا قد ذهبوا سابقاً إلى لبنان: "قبل ثلاثة أشهر وصل عدداً من أقربائنا إلى لبنان وسجلوا أسماءهم لدى الأمم المتحدة للهجرة إلى أمريكا إلا أنه على ما يبدو لم يعد لديهم أمل في السفر".

وأضاف خامي، أنه "بسبب الوضع الحالي في لبنان، بعض أقربائنا يودون أن يعودوا إلى إقليم كوردستان ولديهم تواصل معنا لترتيب أمورهم".

وأعلن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، يوم السبت، 4 تشرين الثاني، 2017، استقالته من منصبه، مشيراً إلى مساعي إيران لـ "خطف لبنان" وفرض "الوصاية" عليه، بعد تمكن "حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه"، واتهم إيران بـ"زراعة الفتن"، و"التسبب بالدمار الذي حل بالدول العربية التي تدخلت فيها".

وتعتبر لبنان دولة طائفية، حيث يتم توزيع السلطات الرئيسية بين المسلمين (الشيعة، السنة) والمسيحيين على شكل المحاصصة التالية: منصب رئيس الحكومة من حصة المسلمين السنة، ومنصب رئيس البرلمان من حصة المسلمين الشيعة، أما منصب رئيس الجمهورية فهو من حصة المسيحيين في ذلك البلد.

وجود عدد كبير من المسيحيين في لبنان ومشاركتهم في السلطة فسح المجال أمام مسيحيي العراق للتوجه إلى ذلك البلد خلال فترة الحرب الطائفية في العراق، وبعد مجيء داعش إلى العراق واستهداف المسيحيين في الموصل وسهل نينوى حيث كان أمامهم خياران: الأول: دفع الجزية لداعش والبقاء تحت حكمه، الثاني: ترك مناطقهم والهروب من حكمه، حيث أختاروا الثاني وتوجهوا إلى المناطق الآمنة.

من جانبها فتحت الدول الأوروبية أبوابها لاستقبال المسيحيين وهذا كان سبباً لتوجه المسيحيين خلال فترة الحرب على داعش نحو أوروبا، وتشير الإحصائيات غير الرسمية إلى مغادرة ثلاث عائلات مسيحية من كوردستان إلى لبنان لتسجيل أسمائها لدى الأمم المتحدة ونقلهم إلى دولة ثالثة.

وقال فريد يعقوب، وهو أحد ممثلي المسيحيين في برلمان كوردستان، فريد يعقوب، لشبكة رووداو الإعلامية، لدينا تواصل مع المسيحيين الموجودين في لبنان وقدمنا لهم تطمينات بتقديم المساعدات اللازمة لهم في حال حدث أي طارئ".

وبشأن عدد المسيحيين الذين توجهوا نحو لبنان سابقاً، أوضح يعقوب، إنه "لا توجد أرقام دقيقة عن أعدادهم لأن الذين يحصلون على تأشيرة سفر يتوجهون إلى أمريكا وأوروبا ويغادرون لبنان بشكل فوري"، كاشفاً أن "عدد المسيحيين العراقيين الموجودين في لبنان يقارب 20 ألف شخص وينتظرون الحصول على تأشيرة السفر"
holmz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.