منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: لن تصدق ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟! (آخر رد :سياسي)       :: حزب الدعوة يدعو الى الإرهاب (آخر رد :نهرو)       :: كوركيس يوضح سبب غياب ميرام وياسين عن قائمة الوطني (آخر رد :gooool)       :: متظاهرون ايزيديون يقطعون طريق نائب متهمين أولاد عمومته بقتلهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد (آخر رد :hnnona)       :: الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش (آخر رد :holmez)       :: جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات (آخر رد :news.4u)       :: الحرب خدعة (آخر رد :رسل جمال)       :: انتقلت الى رحمة الله الكرمليسية مريم ( ميا ) سليمان شماس .. (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..نيسان سمو (آخر رد :webmaster)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: اسپانيا / مصادرة ممتلكات عم الرئيس السوري وتجميد حساباته (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سمك مشوى على الطريقة الآسيوية بالصور (آخر رد :عشتار)       :: جديد سامسونغ.. هاتف يتمتع بتقنية جديدة وثورية (آخر رد :peter pan)       :: اول المطاعم الاجنبية في بغداد افتتح عام 1918 (آخر رد :ابو عماد)       :: سيرة حياة القديس أنطونيوس " أب الرهبان " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مذكرة اتهام بحق الضابط الألماني المنتحل شخصية لاجئ سوري (آخر رد :hafana)       :: بالصور: حفل شواء ضخم يدخل موسوعة غينيس (آخر رد :angel1)       :: بطريرك كنيسة الوحدة: البرلمان العراقي يسن قوانين لاتختلف عن قرارات داعش (آخر رد :shamasha)       :: وفاة الفنان علي حاتم العراقي (آخر رد :arts.4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-22-2017, : 21:12   #1
hnnona
عضو نشط
 
الصورة الرمزية hnnona
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 566
معدل تقييم المستوى: 10
hnnona is on a distinguished road
افتراضي احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية

احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



- انجاز الاعمار والتأهيل تولى البرنامج الانمائي للامم المتحدة UNDP تنفذه السيدة ليز كراندي نائب الممثل الخاص لبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق ( يونامي ) تلقي كلمة بالمناسبة تشير فيها الى المشاريع التي يتولى البرنامج الانمائي للامم المتحدة متابعتها ميدانيا.
- السيد لويس مرقوس ايوب يؤكد أهمية انجازات من هذا النوع لتعزيز الاستقرار في سهل نينوى
شهد مركز قضاء الحمدانية احتفالية بمناسبة اتمام اعمار وتأهيل ( 12 ) مدرسة مع البناية الخاصة بتربية الحمدانية والذي تولى البرنامج الانمائي للامم المتحدة UNDP انجاز جميع تلك البنايات.
الاحتفال جرى يوم الاحد 19/11/2017 في اعدادية أشور للبنين بحضور السيدة ليز كراندي نائب الممثل الخاص لبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق " يونامي" ومدير عام تربية نينوى وعدد من اعضاء مجلس المحافظة والادارة المحلية للقضاء ومدراء المدارس الذين تم تأهيل مدارسهم.
بدأت الاحتفالية بجولة في بناية المدرسة للاطلاع والوقوف على التأهيل واللقاء بالطلبة ، ومن ثم القيت عدد من الكلمات بالمناسبة، كانت السيد كراندي أول المتحدثين، حيث أعربت عن اهتمام البرنامج الانمائي للأمم المتحدة في قضاء الحمدانية وبجميع القطاعات الخدمية من مشاريع الماء والطرق والكهرباء والصحة ، وقد افصحت عن عشرات المشاريع التي انجز البعض منها والبعض الاخر مازال قيد الانجاز وهناك مشاريع أخرى تنتظر الموافقات لا نجازها .
بعد ذلك القى السيد وحيد مدير عام تربية نينوى كلمة قصيرة اشار فيها الى دور اهالي قضاء الحمدانية في رفد العملية التربوية وتمنى من الهيئات التعليمية والتدريسية التعجيل بالعودة الى القضاء للمساهمة في تطوير مسيرة العمل التربوي ، وشكر البرنامج الانمائي للأمم المتحدة والسيدة كراندي على توليها الاهتمام المطلوب لهذا القضاء وللقطاع التربوي بصورة خاصة ، كما اشار الى دور الحكومة المحلية في قضاء الحمدانية في دعم القطاع التربوي.
ثم القى السيد لويس مرقوس أيوب رئيس لجنة الاعمار في القضاء، نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان اشار في مضمونها الى خصوصية قضاء الحمدانية ( بخديدا) والى الواقع الاجتماعي والانساني للقضاء وما تعرض له من انتهاكات لتفتيت هويته وديموغرافيته عبر المراحل التاريخية والى اليوم، وما يجري من محاولات اليوم للاستمرار بتلك السياسات الإقصائية. كما اشار الى دور الحكومة المحلية متمثلة في مجلس قضاء الحمدانية ودورها المتميز في بناء العشرات من المدارس الحديثة خلال الاعوام المنصرمة قبل سقوط المدينة بيد داعش، والى دوره الحالي في متابعة الاوضاع الخدمية لجميع القطاعات.
وبعدها ألقى مدير اعدادية اشور للبنين السيد نجيب بنيامين عرج فيها على واقع المدرسة التي بنيت عام 2009 من قبل الحكومة المحلية في القضاء وكيف كانت صرحاً علمياً يحتذى بها من الناحية العلمية والجمالية، وما حل بها بعد سقوطها بيد داعش وتحولها الى خراب، واليوم عادت اليها الحياة بجهود الخيرين .
وكانت السيدة ليز كراندي قد عقدت اجتماعا في مبنى قائمقامية الحمدانية حضره السيد لويس مرقوس أيوب والذي تحدث عن الاوضاع الخدمية للقضاء وما يحتاجه القضاء من وقفة جادة من السيدة ليز كراندي التي تجمعه واياها لقاءات وحوارات عديدة داخل وخارج العراق عن قضاء الحمدانية ومدى حاجته الى برامج عديدة تبدأ بإصلاح الوضع الأمني القانوني (تطبيق العدالة الانتقالية ) ومن ثم إيقاف التغيير الديموغرافي الجاري والذي يحصل بصورة ناعمة في مناطق سهل نينوى مع الاستمرار بإصلاح الملف الخدمي. إذ لا يمكن أن تتعزز عودة العوائل النازحة وتستقر في مناطقها بدون توفير الضمانات التي تبدد المخاوف .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

hnnona غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-23-2017, : 14:19   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,226
معدل تقييم المستوى: 240
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



ربنا يسوع المسيح يُبارك جميع الذين ساهموا
في اعمار المدارس .
حبيب حنا حبيب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.