منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :سعد نجم)       :: هل تعرف من اين اتت كلمة o.k ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما قصة لاجئي حادثة الحافلة ومن أي قومية ومنطقة هم في العراق وبماذا علقت بغداد؟ (آخر رد :louis ganni)       :: جواز السفر الألماني الأقوى على مستوى العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: معالم على طريق وحدة المسيحيين ـ بمناسبة اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بطريرك الكلدان التيودوري- النسطوري لويس ساكو يُعادي السريان (آخر رد :موفق نيسكو)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :dawood)       :: تنزيلات نهاية موسم برلمانية - الكرسي بفلس !احسان جواد كاظم (آخر رد :احسان جواد كاظم)       :: نجل فنان موصلي يفقد حياته نتيجة خطأ طبي لمضمد صحي بعد زرقه بحقنة (خلط) .. صور (آخر رد :maslawi)       :: الرئيس العراقي الاسبق المهيب أحمد حسن البكر 1968-1979 يقدم تعازيه بوفاة الرئيس الجزائري هواري بومدين (آخر رد :ابو عماد)       :: 4 فنانات فاشلات في الفن .. وجمالهن أنقذهن (آخر رد :bala)       :: الحبيبة السابقة للنجم التركي"أوزجان دنيز" تفجر مفاجأة: "ليس رجلاً" (آخر رد :arts.4u)       :: خالة وجيران أطفال"منزل الرعب"يكشفون فظائع الجريمة الصادمة التي هزت أمريكا (آخر رد :justine)       :: صور| هذه هي البلدة الأشدّ برودة في العالم. (آخر رد :melli)       :: "على شفا حفرة".. البغدادي ينجو من "خطأ" اكتشفه أمن كوردستان لأقل من دقيقة (آخر رد :CNN.karemlash)       :: تباين بين ميركل والمستشار النمساوي بشأن تقاسم اللاجئين في الاتحاد الأوروبي (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو .. معلومات قد لا تعرفها عن الذئب (آخر رد :rotana)       :: بالفيديو..الاولمبي العراقي يفوز على الاردن ويتأهل الى ربع نهائي أسيا (آخر رد :sport.4u)       :: نيجرفان بارزاني الى بغداد قريبا ..ماسر دعوة الجبوري لرئيس حكومة الاقليم ؟ (آخر رد :baghdad4u)       :: الراديو الكلداني في خدمة شعبنا في جميع انحاء العالم (آخر رد :عكد النصارى)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-2017, : 19:02   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,746
معدل تقييم المستوى: 38
shamasha is on a distinguished road
افتراضي إيضاح من البطريركية الكلدانية حول حديث البطريرك ساكو في لقاء الرابطة الكلدانية في مدينة وندزر الكندية

إيضاح من البطريركية الكلدانية حول حديث البطريرك ساكو في لقاء الرابطة الكلدانية في مدينة وندزر الكندية



نشر موقع بطريركية الكلدان، ايضاح حول حديث البطريرك ساكو في لقاء الرابطة الكلدانية في مدينة وندزور. وجاء التوضيح ردا على ايراد مقطع مجتزاء وخارج اطاره ضمن حديث شامل، وذلك بقلم الاب نياز توما النائب الاسقفي لآبرشية مار أدي للكلدان في كندا. وفيما يلي نص الايضاح.

إيضاح حول حديث البطريرك ساكو في لقاء الرابطة الكلدانية
في مدينة وندزر الكندية – 26 تشرين الثاني، نوفمبر 2017

الأب نياز توما

نشرت احدى صفحات التواصل الاجتماعي مقطعاً مجتزءاً لحديث شامل لغبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، عن الوضع العام في العراق ووضع المسيحيين الخاص، وسبّب هذا كالعادة بعض الانتقادات.
أولاً: نؤكد بان تصريحات غبطته لا تنطلق من أي موقف ضد أيٍّ من الأحزاب والتنظيمات لأن هدف البطريرك الوحيد وهمَّه
الأوحد في هذا الإطار هو خير العراق بشكل عام والحفاظ على الحضور والمشاركة الفاعلة للمسيحيين في الشأن العام والعملية
السياسية في العراق.
ثانياً: نوضِّح أن ما نُقل كان جواباً على تعليق احد الحضور حول ان الكلدان ليس لهم انتماء، ويجب ان يُفهم جواب غبطة البطريرك بمعناه الضمني واطاره الشامل، حين قال: صحيح أنه لم يكن للكلدان حساً قومياً ولا انتماءً ولا احزاب فاعلة على الارض. وهذه خسارة، لإنضمام الكثير منهم الى حزب زوعا واحزاب اخرى كردية وشيوعية، والى المجلس الشعبي … الخ وارتفعت هذه الاحزاب على اكتافهم.
ثالثاً: دعا غبطته الكلدان الى تنظيم ذاتهم ووعي أهمية دورهم القومي والسياسي من دون ان تتدخل الكنيسة في تأسيس احزاب سياسية لأن رسالة الكنيسة هي الوحدة.
لذا، نرجو من كل المهتمين بالشأن القومي والسياسي توخِّي الدقة وعدم اجتزاء تصريحات غبطة أبينا البطريرك ساكو وذلك لكي تُفهَم بإطارها الموضوعي والشامل.
مع شكرنا وتقديرنا ومحبتنا للجميع
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.