منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: معالم على طريق وحدة المسيحيين ـ بمناسبة اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بطريرك الكلدان التيودوري- النسطوري لويس ساكو يُعادي السريان (آخر رد :موفق نيسكو)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :dawood)       :: تنزيلات نهاية موسم برلمانية - الكرسي بفلس !احسان جواد كاظم (آخر رد :احسان جواد كاظم)       :: نجل فنان موصلي يفقد حياته نتيجة خطأ طبي لمضمد صحي بعد زرقه بحقنة (خلط) .. صور (آخر رد :maslawi)       :: الرئيس العراقي الاسبق المهيب أحمد حسن البكر 1968-1979 يقدم تعازيه بوفاة الرئيس الجزائري هواري بومدين (آخر رد :ابو عماد)       :: 4 فنانات فاشلات في الفن .. وجمالهن أنقذهن (آخر رد :bala)       :: الحبيبة السابقة للنجم التركي"أوزجان دنيز" تفجر مفاجأة: "ليس رجلاً" (آخر رد :arts.4u)       :: خالة وجيران أطفال"منزل الرعب"يكشفون فظائع الجريمة الصادمة التي هزت أمريكا (آخر رد :justine)       :: صور| هذه هي البلدة الأشدّ برودة في العالم. (آخر رد :melli)       :: "على شفا حفرة".. البغدادي ينجو من "خطأ" اكتشفه أمن كوردستان لأقل من دقيقة (آخر رد :CNN.karemlash)       :: تباين بين ميركل والمستشار النمساوي بشأن تقاسم اللاجئين في الاتحاد الأوروبي (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو .. معلومات قد لا تعرفها عن الذئب (آخر رد :rotana)       :: جواز السفر الألماني الأقوى على مستوى العالم (آخر رد :AIDA)       :: بالفيديو..الاولمبي العراقي يفوز على الاردن ويتأهل الى ربع نهائي أسيا (آخر رد :sport.4u)       :: نيجرفان بارزاني الى بغداد قريبا ..ماسر دعوة الجبوري لرئيس حكومة الاقليم ؟ (آخر رد :baghdad4u)       :: الراديو الكلداني في خدمة شعبنا في جميع انحاء العالم (آخر رد :عكد النصارى)       :: عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن (آخر رد :münchen.de)       :: موصليون يباشرون حملة لتنظيف اقدم المدارس المسيحية بالمدينة (آخر رد :باب الطوب)       :: "أئتلاف الكلدان" تحالف جديد يدخل معترك الانتخابات المقبلة (آخر رد :hnnona)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-16-2017, : 18:27   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,384
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي إصابة محتجين مسيحيين برصاص الحشد بنينوى

إصابة محتجين مسيحيين برصاص الحشد بنينوى

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة الحشد الشعبي متهم بانتهاكات بحق سكان محافظة نينوى (رويترز)

أصيب خمسة من السكان المسيحيين في محافظة نينوى (شمالي العراق) بعد أن فتحت قوات الحشد الشعبي النار على محتجين ضد تكرار اعتداءات الحشد عليهم، وذلك وفقا لمصدر أمني عراقي.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، أوضح النقيب في شرطة نينوى أغاثون صالح، أن عشرات المسيحيين تجمعوا اليوم في بلدة برطلة (شرق الموصل مركز نينوى) احتجاجا على الاعتداءات المتكررة التي يرتكبها عناصر من الحشد الشعبي تجاه المكون المسيحي.
وأضاف أن آخر الاعتداءات كانت مساندة الحشد لمجموعة من الطلبة الشيعة في جامعة الحمدانية بالاعتداء على طلبة مسيحيين، فضلا عن كثرة حالات السرقات للدور وازدياد حالات التحرش الجنسي بالنساء والفتيات.
وتابع صالح أن قوات حشد الشبك لواء 30 التي تنتمي للحشد الشعبي فتحت النار في الهواء لتفريق المدنيين المحتجين، إلا أنهم ظلوا في أماكنهم مع استمرار ترديدهم لعبارات مناوئة للحشد، فأطلقت على إثره عناصر النار عشوائيا على المحتجين.
وأوضح أن ثلاثة رجال وامرأتين أصيبوا بجروح مختلفة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى قضاء الحمدانية العام لتلقي العلاج، قبل أن تصل قوة من جهاز مكافحة الإرهاب (قوات نخبة في الجيش) وتعتقل تسعة من أفراد الحشد الشعبي للتحقيق معهم.
وبيّن صالح أن الكثير من المسيحيين غاضبون من ممارسات الحشد الشعبي، ويعتبرونها استكمالا لمسلسل انتهاكات تنظيم الدولة الإسلامية التي بسببها تركوا مناطقهم قبل أن يعودوا إليها مؤخرا.
ونزح المسيحيون من مناطقهم في مدينة الموصل وسهل محافظة نينوى بعد اجتياح تنظيم الدولة للمنطقة قبل ثلاث سنوات، لكن الكثير منهم عادوا بعد طرد التنظيم منها.
وبرز ملف الحشد الشعبي المكون في الغالب من متطوعين وفصائل شيعية بعضها على صلة وثيقة بإيران، بعد إعلان العراق انتهاء الحرب ضد تنظيم الدولة باستعادة كامل أراضيه الأسبوع الماضي.
ويطالب الكثير من السنة والأكراد ومكونات أخرى بضرورة نزع سلاح فصائل الحشد المتهمة بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق خلال الحرب ضد تنظيم الدولة على مدى ثلاث سنوات.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.