منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: معالم على طريق وحدة المسيحيين ـ بمناسبة اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بطريرك الكلدان التيودوري- النسطوري لويس ساكو يُعادي السريان (آخر رد :موفق نيسكو)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :dawood)       :: تنزيلات نهاية موسم برلمانية - الكرسي بفلس !احسان جواد كاظم (آخر رد :احسان جواد كاظم)       :: نجل فنان موصلي يفقد حياته نتيجة خطأ طبي لمضمد صحي بعد زرقه بحقنة (خلط) .. صور (آخر رد :maslawi)       :: الرئيس العراقي الاسبق المهيب أحمد حسن البكر 1968-1979 يقدم تعازيه بوفاة الرئيس الجزائري هواري بومدين (آخر رد :ابو عماد)       :: 4 فنانات فاشلات في الفن .. وجمالهن أنقذهن (آخر رد :bala)       :: الحبيبة السابقة للنجم التركي"أوزجان دنيز" تفجر مفاجأة: "ليس رجلاً" (آخر رد :arts.4u)       :: خالة وجيران أطفال"منزل الرعب"يكشفون فظائع الجريمة الصادمة التي هزت أمريكا (آخر رد :justine)       :: صور| هذه هي البلدة الأشدّ برودة في العالم. (آخر رد :melli)       :: "على شفا حفرة".. البغدادي ينجو من "خطأ" اكتشفه أمن كوردستان لأقل من دقيقة (آخر رد :CNN.karemlash)       :: تباين بين ميركل والمستشار النمساوي بشأن تقاسم اللاجئين في الاتحاد الأوروبي (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو .. معلومات قد لا تعرفها عن الذئب (آخر رد :rotana)       :: جواز السفر الألماني الأقوى على مستوى العالم (آخر رد :AIDA)       :: بالفيديو..الاولمبي العراقي يفوز على الاردن ويتأهل الى ربع نهائي أسيا (آخر رد :sport.4u)       :: نيجرفان بارزاني الى بغداد قريبا ..ماسر دعوة الجبوري لرئيس حكومة الاقليم ؟ (آخر رد :baghdad4u)       :: الراديو الكلداني في خدمة شعبنا في جميع انحاء العالم (آخر رد :عكد النصارى)       :: عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن (آخر رد :münchen.de)       :: موصليون يباشرون حملة لتنظيف اقدم المدارس المسيحية بالمدينة (آخر رد :باب الطوب)       :: "أئتلاف الكلدان" تحالف جديد يدخل معترك الانتخابات المقبلة (آخر رد :hnnona)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-18-2017, : 16:36   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,988
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي نائب عن نينوى يرد على خشية تحالف القوى من "امراء حرب سنة" في المناطق المحررة

نائب عن نينوى يرد على خشية تحالف القوى من "امراء حرب سنة" في المناطق المحررة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


166رد النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، الاثنين، على تصريحات رئيس كتلة تحالف القوى العراقية البرلمانية صلاح الجبوري، التي أبدى فيها خشيته من "أمراء حرب" سنة، فيما عد حديثهم بهذه الطريقة "خشية" خسارة اصوات الناخبين.
وقال الشمري لـ"بغداد اليوم"، اننا "نستغرب من هكذا تصريحات، فهل من قاتل داعش وحرر الأرض وقدم الدماء هم أمراء حرب""، مبينا ان "كل من قاتل داعش وساند القوات الأمنية الحشد الشعبي لهم فضل كبير في تحرير الأرض والناس، وهم ليسوا بأمراء حرب بل مجاهدين من أجل الوطن والمواطن".
وأضاف ان "هذه التصريحات هي خشية من خسارة أصوات الناخبين لأن الساسة أو القادة السنة الذين شاركوا في تحرير الأراضي أصبحت لهم مقبولية كبيرة لدى أهالي تلك المناطق"، مبيناً ان "هذه الخشية هي من خسارة أصوات أهالي المناطق المحررة الذين ينبذون كل شخصية لم تقف معهم خلال محنتهم طيلة السنوات الماضية".
وأوضح انه "لا يوجد هناك أمراء حرب سنة أو غيرهم بل هناك شخصيات وطنية شاركت وساهمت بتحرير الأرض والإنسان".
وكان رئيس كتلة تحالف القوى العراقية في مجلس النواب العراقي صلاح الجبوري، صباح اليوم الاثنين، الحديث عن تشكيل قوائم عابرة للطائفية غير حقيقي، فيما اشار الى خشية التحالف من "امراء حرب" انتشروا بالمناطق المحررة خلال الانتخابات المقبلة.
ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن الجبوري قوله رداً على ما جرى الحديث حوله بشأن تسوية تاريخية قوامها خريطة عابرة تضم أحزاباً شيعية - سُنية – كردية ان "كل ما يجري الحديث عنه بشأن تحالفات عابرة هو مجرد كلام وشعارات ليس له من شيء على أرض الواقع".
وبين أن "أحداً لم يتحرك علينا نحن كتحالف قوى، ونحن بدورنا لم نتحرك على أحد بهدف تشكيل مثل هذه التحالفات، ربما باستثناء وجود نقاشات مع الدكتور إياد علاوي، زعيم ائتلاف الوطنية، ولم تتعدَّ حدود النقاشات حتى الآن".
وقال الجبوري ان "هم القيادات السياسية مع بدء العد التنازلي لاجراء الانتخابات في ايار المقبل هو كيف يمكن أن يعود النازحون إلى مناطقهم ليكون بالامكان اجراء انتخابات نزيهة أولاً، وليست خاضعة لهذا الطرف أو ذاك من أمراء حرب حتى داخل المكون السُّني (في إشارة إلى قيادات سُنية شاركت في الحشد الشعبي) وهو ما يعني عدم ضمان نزاهة الانتخابات".
واضاف ان "هذا الامر يجعلنا نصر على تأجيل الانتخابات ولو على سبيل الضغط باتجاه إعادة جمهورنا من النازحين الذي قد لا يتأثر بالدعاية الانتخابية أو الضغط لهذا الطرف أو ذاك".
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.