منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :yolyos)       :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العراقية آلاء العوادي نجمة برنامج “صباح الخير ياعرب ” في ذمة الله (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل تعرف احدا من هذه الشخصيات؟ (آخر رد :fatin)       :: صوم وطلبات الباعوثة استجيبت في نينوى والموصل بتحريرهما من أعداء الانسانية (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بالصور.. والد غاضب يحرق مدرسة بكاملها في البصرة بسبب خلاف بين إبنه ومدرسيها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: أكثر 10 نساء عربيات مؤثرات في مواقع التواصل الإجتماعي (آخر رد :راصد)       :: بعد أعمال عنف.. مدينة ألمانية تغلق أبوابها أمام اللاجئين (آخر رد :justine)       :: بالصور.. تعرف على مشاهير العالم ضمن صفوف "داعش" (آخر رد :akhbar)       :: ادعى أنه عريسها .. اغتصبها ليلة زفافها (آخر رد :shakoo makoo)       :: دولة عربية تتجه لإلغاء المهور في الزواج.. فمن هي؟ (آخر رد :angel1)       :: هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ (آخر رد :نهرو)       :: اربع ادوات في جوجل كروم "تفضحك".. إحذرها ! (آخر رد :soraya.1985)       :: محكمة عراقية تحكم بإعدام المانية من اصول مغربية بعد ادانتها بالانتماء لداعش (آخر رد :baghdad4u)       :: بالوثائق.. مدير رعاية الاحتياجات بالموصل عمل بحقبة داعش وعاد لمنصبه معززا (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات (آخر رد :ابن الحدباء)       :: زيدان يرفض التعليق على امكانية ضم نيمار لريال مدريد (آخر رد :socratees)       :: اعــلان نــتــائــج الاجــتــمــاع بـيـن الـعـبـادي والـبـارزانـي (آخر رد :iraq.4u)       :: البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها (آخر رد :shamasha)       :: لمذا تحدث البراكين ؟ وما آثارها وفوائدها ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-19-2017, : 18:19   #1
akhbar
عضو منتج
 
الصورة الرمزية akhbar
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,619
معدل تقييم المستوى: 24
akhbar will become famous soon enough
افتراضي وفاة وزير الخارجية العراقي اﻷسبق حامد الجبوري عن 85 عاما في لندن

وفاة وزير الخارجية العراقي اﻷسبق حامد الجبوري عن 85 عاما في لندن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اعلن في العاصمة البريطانية لندن، وفاة وزير الخارجية العراقي الأسبق، حامد علوان الجبوري، مساء أمس الاثنين، عن عمر ناهز الـ85 عاماً.



ولفتتمصادر مطلعة الى ، ان ” الجبوري تولى عدة مناصب في الحكومات العراقية السابقة، كان آخرها منصب سفير العراق لدى سويسرا عام 1991، عندما غادر البلاد وطلب اللجوء السياسي في بريطانيا وأمضى فيها بقية حياته” .



يشار الى، ان ” الجبوري وفي عهد حكومة البكر الأولى بعد الانقلاب على عبد الكريم قاسم عام 1963، أسس صحيفة الشعب اليومية، وفي العام 1967 عين مديراً للإعلام في وزارة الثقافة والإعلام، شارك في الترتيب لانقلاب تموز عام 1968 الذي جاء بحزب البعث للسلطة وعين في الحادي والثلاثين من تموز عام 1968 وزيراً لشؤون رئاسة الجمهورية ومديراً لمكتب الرئيس البكر” .




أصبح الجبوري وزيراً للإعلام والثقافة من عام 1969 حتى عام 1971، ثم وزيراً للشباب حتى العام 1972 وفي منتصف العام 1973 عاد مرة أخرى وزيراً للإعلام والثقافة حتى منتصف حزيران عام 1974، وفي نفس الفترة انتخب رئيساً للاتحاد العام لشباب العراق، وفي العام 1975 أصبح وزير دولة، حيث كلف حتى العام 1977 بالتنسيق بين السلطة المركزية ومؤسسات الحكم الذاتي لإقليم كردستان ، في عام 1977 أصبح الجبوري وزير دولة مكلفاً برئاسة مكتب نائب رئيس “مجلس قيادة الثورة” صدام حسين، حيث بقي في منصبه إلى العام 1978 ثم عين وزير دولة للشؤون الخارجية وبقي في منصبه إلى في أيلول من العام 1984، حيث أعفي بمرسوم رئاسي من صدام حسين.


وفي العام 1986 عين سفيراً للعراق لدى سويسرا حتى العام 1989 ثم مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية وسفيراً للعراق لدى تونس ومنظمة التحرير الفلسطينية حتى عام 1993 حين أعلن انشقاقه على نظام صدام حسين في مؤتمر صحفي عقده في لندن في الأول من آب عام 1993، وتتهمه الجهات العراقية الموالية لنظام صدام حسين بسرقة واختلاس أموال السفارة ومصروفاتها قبل الانشقاق.
akhbar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2017, : 16:11   #2
Sameer aldaoudi
عضو متطور
 
الصورة الرمزية Sameer aldaoudi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 187
معدل تقييم المستوى: 3
Sameer aldaoudi is on a distinguished road
افتراضي

الله يرحمه
Sameer aldaoudi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-21-2017, : 01:46   #3
FARID_YOUSIF
VIP
 
الصورة الرمزية FARID_YOUSIF
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 27,945
معدل تقييم المستوى: 292
FARID_YOUSIF is a jewel in the roughFARID_YOUSIF is a jewel in the roughFARID_YOUSIF is a jewel in the rough
افتراضي

الى رحمة الله
ولاهله وذويه ومعارفه ومحبيه طول العمر وجميل الصبر والسلوان
FARID_YOUSIF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-21-2017, : 11:50   #4
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,325
معدل تقييم المستوى: 242
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



الى رحمة الله ، لعائلته وذويه جميل الصبر والسلوان .
حبيب حنا حبيب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.