منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: معالم على طريق وحدة المسيحيين ـ بمناسبة اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بطريرك الكلدان التيودوري- النسطوري لويس ساكو يُعادي السريان (آخر رد :موفق نيسكو)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :dawood)       :: تنزيلات نهاية موسم برلمانية - الكرسي بفلس !احسان جواد كاظم (آخر رد :احسان جواد كاظم)       :: نجل فنان موصلي يفقد حياته نتيجة خطأ طبي لمضمد صحي بعد زرقه بحقنة (خلط) .. صور (آخر رد :maslawi)       :: الرئيس العراقي الاسبق المهيب أحمد حسن البكر 1968-1979 يقدم تعازيه بوفاة الرئيس الجزائري هواري بومدين (آخر رد :ابو عماد)       :: 4 فنانات فاشلات في الفن .. وجمالهن أنقذهن (آخر رد :bala)       :: الحبيبة السابقة للنجم التركي"أوزجان دنيز" تفجر مفاجأة: "ليس رجلاً" (آخر رد :arts.4u)       :: خالة وجيران أطفال"منزل الرعب"يكشفون فظائع الجريمة الصادمة التي هزت أمريكا (آخر رد :justine)       :: صور| هذه هي البلدة الأشدّ برودة في العالم. (آخر رد :melli)       :: "على شفا حفرة".. البغدادي ينجو من "خطأ" اكتشفه أمن كوردستان لأقل من دقيقة (آخر رد :CNN.karemlash)       :: تباين بين ميركل والمستشار النمساوي بشأن تقاسم اللاجئين في الاتحاد الأوروبي (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو .. معلومات قد لا تعرفها عن الذئب (آخر رد :rotana)       :: جواز السفر الألماني الأقوى على مستوى العالم (آخر رد :AIDA)       :: بالفيديو..الاولمبي العراقي يفوز على الاردن ويتأهل الى ربع نهائي أسيا (آخر رد :sport.4u)       :: نيجرفان بارزاني الى بغداد قريبا ..ماسر دعوة الجبوري لرئيس حكومة الاقليم ؟ (آخر رد :baghdad4u)       :: الراديو الكلداني في خدمة شعبنا في جميع انحاء العالم (آخر رد :عكد النصارى)       :: عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن (آخر رد :münchen.de)       :: موصليون يباشرون حملة لتنظيف اقدم المدارس المسيحية بالمدينة (آخر رد :باب الطوب)       :: "أئتلاف الكلدان" تحالف جديد يدخل معترك الانتخابات المقبلة (آخر رد :hnnona)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-22-2017, : 14:13   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,988
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي احصائيات اميركية صادمة لعديد الضحايا المدنيين في مدينة الموصل

احصائيات اميركية صادمة لعديد الضحايا المدنيين في مدينة الموصل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كشفت احصائيات حديثة لوكالة أسوشييتد برس ان الاعداد الحقيقية للضحايا المدنيين في مدينة الموصل بلغ مابين 9000 و11 ألفا وهي نسبة تزيد 10 مرات عما أعلن سابقا.

وأفادت وكالة أسوشييتد (AP) بأن هذا العدد من قتلى المعركة لم يؤكده التحالف الدولي ضد داعش الذي تقوده الولايات المتحدة ولا الحكومة العراقية ولا “خلافة داعش” المزعومة.




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لكن الوكالة قالت إن من تولى تعداد الضحايا المدنيين هم عمال المقابر في المدينة التي أعلن منها داعش دولته الوهمية في 2014، والعاملون في مشرحة المدينة والمتطوعون الذين شاركوا في انتشال الجثث من تحت أنقاض البنايات المدمرة.

وقتل ما لا يقل عن 3200 مدني في غارات أو بقذائف مدفعية أو بقذائق هاون ما بين تشرين الأول/أكتوبر 2016 إلى غاية هزيمة داعش في يوليو/تموز 2017، بحسب تحقيق للوكالة قارن بين قواعد بيانات مستقلة خاصة بمنظمات غير حكومية.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد صرح للوكالة بأن 1260 مدنيا قتلوا خلال المعارك.

وأوضحت AP أن قواعد البيانات التي اطلعت عليها تشمل Airwars وهي منظمة مستقلة توثق الغارات الجوية والمدفعية في العراق وسورية، ومنظمة العفو الدولية، وIraq Body Count وتقريرا للأمم المتحدة.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






الوكالة قالت أيضا إنها حصلت على قائمة من مشرحة الموصل تضم أسماء 9606 أشخاص قتلوا خلال عمليات تحرير المدينة، مشيرة إلى أن من المعتقد أن مئات القتلى المدنيين لا يزالون تحت الأنقاض.

حوالي ثلث الضحايا الذين يقارب عددهم الـ10 آلاف قتلوا خلال أعمال العنف الأخيرة التي نفذها داعش مع تبدد دولته الوهمية، وثلث آخر لقي مصرعه في غارات للقوات العراقية أو التحالف. فيما تعذر وفق الوكالة تحديد الجهة التي تسببت في مقتل الضحايا الآخرين والذين كانوا في أحياء تعرضت للقصف وشهدت انفجارات خلال المعارك العنيفة التي شهدتها الموصل.

الضحايا قتلوا في منازلهم أو على الخطوط الأمامية

الموصل، ثاني كبريات المدن العراقية، كانت تحتضن أكثر من مليون مدني قبل انطلاق معركة استعادتها من المتشددين الذي أذاقوا السكان ألوانا من العذاب وتفننوا في أشكال القتل والظلم.

بطاقة تعريف سناء يونس (15 عاما) التي قتلت بقذيفة هاون خلال المعركة الأخيرة لتحرير الموصل
بطاقة تعريف سناء يونس (15 عاما) التي قتلت بقذيفة هاون خلال المعركة الأخيرة لتحرير الموصل
وخشية وقوع أزمة إنسانية ضخمة، ألقت الحكومة العراقية منشورات على المدينة أو أبلغ جنود العائلات بالبقاء مكانها عندما اقتربت ساعة الصفر لمعركة الموصل في نهاية 2016.

لكن الآلاف أصبحوا محاصرين في منازلهم عندما أحاطت الخطوط الأمامية بأحياء مكتظة بالسكان تحصن فيها داعش واستخدم مدنيين ذروعا بشرية. وكان مقاتلو داعش قد أجبروا مدنيين على مرافقتهم عندما انسحب التنظيم إلى غرب الموصل. وعمل المتشددون على تكديس المدارس والمباني الحكومية بمئات العائلات.

وكشفت وثائق لمشرحة الموصل اطلعت عليها AP أن القتلى المدنيين في المدينة لقوا مصرعهم نتيجة إصابات في انفجارات أو بالرصاص أو بشظايا.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.