منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :yolyos)       :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العراقية آلاء العوادي نجمة برنامج “صباح الخير ياعرب ” في ذمة الله (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل تعرف احدا من هذه الشخصيات؟ (آخر رد :fatin)       :: صوم وطلبات الباعوثة استجيبت في نينوى والموصل بتحريرهما من أعداء الانسانية (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بالصور.. والد غاضب يحرق مدرسة بكاملها في البصرة بسبب خلاف بين إبنه ومدرسيها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: أكثر 10 نساء عربيات مؤثرات في مواقع التواصل الإجتماعي (آخر رد :راصد)       :: بعد أعمال عنف.. مدينة ألمانية تغلق أبوابها أمام اللاجئين (آخر رد :justine)       :: بالصور.. تعرف على مشاهير العالم ضمن صفوف "داعش" (آخر رد :akhbar)       :: ادعى أنه عريسها .. اغتصبها ليلة زفافها (آخر رد :shakoo makoo)       :: دولة عربية تتجه لإلغاء المهور في الزواج.. فمن هي؟ (آخر رد :angel1)       :: هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ (آخر رد :نهرو)       :: اربع ادوات في جوجل كروم "تفضحك".. إحذرها ! (آخر رد :soraya.1985)       :: محكمة عراقية تحكم بإعدام المانية من اصول مغربية بعد ادانتها بالانتماء لداعش (آخر رد :baghdad4u)       :: بالوثائق.. مدير رعاية الاحتياجات بالموصل عمل بحقبة داعش وعاد لمنصبه معززا (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات (آخر رد :ابن الحدباء)       :: زيدان يرفض التعليق على امكانية ضم نيمار لريال مدريد (آخر رد :socratees)       :: اعــلان نــتــائــج الاجــتــمــاع بـيـن الـعـبـادي والـبـارزانـي (آخر رد :iraq.4u)       :: البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها (آخر رد :shamasha)       :: لمذا تحدث البراكين ؟ وما آثارها وفوائدها ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-26-2017, : 22:30   #1
top secret
عضو منتج
 
الصورة الرمزية top secret
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,847
معدل تقييم المستوى: 29
top secret is on a distinguished road
افتراضي كيف تمكن العقيد الركن عبد الغني الاسدي من انقاذ الفنان المسرحي والمخرج عدنان علوان من عقوبة قد تصل الى الاعدام

العفو عند المقدرة من شيم كرام الرجال ...
الحياة حكايات - كيف تمكن العقيد الركن عبد الغني الاسدي من انقاذ الفنان المسرحي والمخرج عدنان علوان من عقوبة قد تصل الى الاعدام بعد ان كان هارباً من العسكرية !

هذه القصة رواها المخرج عدنان علوان
يقول عام 1987م في صحراء " اللحيس " وصلت الى " كرفان " شبه حديث كان يقف عند بوابته احد جنود الحماية ببِذْلة زيتونية أنيقة وحين لمحني تقدم نحوي بهدوء وقال موبّخاً: إبتعد بسرعة .. قبل ان يراك آمر اللواء .. أجبته بإرتباك احمل رسالة له .. تنفس الجندي براحة .. وأشار برشاشته الى خيمة خلف "الكرفان "وقال بلطف انتظر هناك .. السيد الآمر مشغول الآن .. ثم سألني بفضول ممن رسالتك ؟ رددت عليه بثقة هذه المرّة .. من رجل له صلة صداقة مع آمر اللواء .. لم يدم انتظاري طويلا .. فسرعان ما جاء جندي الحماية ودعاني للدخول .. صفعت ارضية " الكرفان " بحذائي المدني ورفعت كفي للتحية .. بالطبع كنت ارتدي ملابسي العسكرية تلك التي تركتها في شقة أختي بعد هروبي الى الشمال ومن حسن الحظ انها ظلت تحتفظ بها على الرغم من وصيتي لزوجها بالتخلص منها .. كانت ملابسي دبقة مازالت تحمل رائحة تلك الأيام .. ها انا اقف امام آمر اللواء العقيد الركن " عبد الغني عجيل " الذي يجلس خلف مكتبه منشرحا .. مما طرد نصف الخوف عني .. وتجرأت لأضع الرسالة امامه وتراجعت الى الخلف الى حيث مكاني .. كنت ما ازال واقفا بينما راحت عيناه
تتابع سطور الرسالة بتؤدة .. ورفع رأسه باسما نحوي .. وقال بحنان أربكني.. انا اشكرك لأنك اوصلت لي رسالة من أستاذي .. وأشار الى أريكة من القطيفة الخضراء .. تفضل اجلس .. فرح خرافي ممزوج بإرتباك عنيف .. هل من المعقول ان يكون إستقبال الهارب من الجيش بهذه الحفاوة ؟ وذهبت بي الظنون ان العقيد الركن سيطلب لي شايا .. لكن ذلك لم يحدث .. كانت لدى آمر اللواء رغبة بمواصلة الحديث عن كاتب الرسالة حيث قال بحرص .. لقد كان فهد الأسدي من أفضل الأساتذة بالجبايش .. عرفت من رسالته انه صار محاميا .. حمدا لله .. فهو يحب الناس .. انا يا أخي العزيز تلميذه .. ولذا اعتبر مشكلتك منتهية .. لم تقل لي كيف عرفته ؟أجبته بهدوء .. سيدي تربطني به صلة قربى .. وأنا اكتب الشعر ايضا .. تنبه لأجابتي الثانية بشكل لافت .. بل شعرت ان إهتمامه بوجودي قد أصبح أكثر.. فشجعني ان أقول .. سيدي ..كما تعرف انه مازال يكتب القصة .. وو .. قاطعني بهدوء .. المهم انا لا أرد لأستاذي طلبا .. أنت في اية كتيبة ؟
- كتيبة دبابات اشبيلية .. سيدي ..
رفع الهاتف وقال بحزم لجندي البدّاله كما يبدو :
- اطلب لي المقدم امين ..
كان ذلك الأسم هو لآمر كتيبتي .. وأغلق الهاتف ، ماهي الا ثوان حتى سمعت الهاتف ينق كضفدع ، رفعه من جديد وبصوت رخيم قال : الله يساعدك .. سيصل لك احد الجنود من قبلي كان هاربا من كتيبتكم .. إمنحه اجازه لمدة اسبوع .. ها .. لا يهم .. بعد ان يعود من اجازته سنتفاهم بشأن هروبه .. مع السلامة اغلق الهاتف .. وسألني دون مبالاة : - كم كان هروبك ؟ شعرت بالحرج والخجل ووجدت لساني يمارس المكر بمهارة تلك اللحظة والحقيقة ان هروبي من الحرب كان ستة شهور لكني اجبته كاذبا : - ثلاثة شهور سيدي .. - اذهب للكتيبة الآن واستلم اجازتك ولا تنسى تحياتي الى استاذي فهد الأسدي .. مع السلامة اخي .. صفعتُ بحذائي ارض الغرفة بعنف هذه المرة وخرجت من الكرفان .. النشوة تدغدغ خلايا روحي .. لم اتوقع هذه النتيجة الباهرة .. يا لروعتك يافهد الأسدي .. لم يخبرني ان العقيد الركن كان تلميذا عنده في مدينة الجبايش وقد كتب رسالة تقطر إنسانية يأمل بها مساعدتي ، أجل هذا هو الفريق
الركن عبد الغني الأسدي قائد قوات مكافحة الارهاب .. عسكري من طراز خاص تكتظ بقلبه إنسانية لاحدود لها وشجاعة نادرة .. هي شجاعة العراقيين الذين يهابهم الموت في ساحات الوغى .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة















top secret غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.