منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: معالم على طريق وحدة المسيحيين ـ بمناسبة اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بطريرك الكلدان التيودوري- النسطوري لويس ساكو يُعادي السريان (آخر رد :موفق نيسكو)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :dawood)       :: تنزيلات نهاية موسم برلمانية - الكرسي بفلس !احسان جواد كاظم (آخر رد :احسان جواد كاظم)       :: نجل فنان موصلي يفقد حياته نتيجة خطأ طبي لمضمد صحي بعد زرقه بحقنة (خلط) .. صور (آخر رد :maslawi)       :: الرئيس العراقي الاسبق المهيب أحمد حسن البكر 1968-1979 يقدم تعازيه بوفاة الرئيس الجزائري هواري بومدين (آخر رد :ابو عماد)       :: 4 فنانات فاشلات في الفن .. وجمالهن أنقذهن (آخر رد :bala)       :: الحبيبة السابقة للنجم التركي"أوزجان دنيز" تفجر مفاجأة: "ليس رجلاً" (آخر رد :arts.4u)       :: خالة وجيران أطفال"منزل الرعب"يكشفون فظائع الجريمة الصادمة التي هزت أمريكا (آخر رد :justine)       :: صور| هذه هي البلدة الأشدّ برودة في العالم. (آخر رد :melli)       :: "على شفا حفرة".. البغدادي ينجو من "خطأ" اكتشفه أمن كوردستان لأقل من دقيقة (آخر رد :CNN.karemlash)       :: تباين بين ميركل والمستشار النمساوي بشأن تقاسم اللاجئين في الاتحاد الأوروبي (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو .. معلومات قد لا تعرفها عن الذئب (آخر رد :rotana)       :: جواز السفر الألماني الأقوى على مستوى العالم (آخر رد :AIDA)       :: بالفيديو..الاولمبي العراقي يفوز على الاردن ويتأهل الى ربع نهائي أسيا (آخر رد :sport.4u)       :: نيجرفان بارزاني الى بغداد قريبا ..ماسر دعوة الجبوري لرئيس حكومة الاقليم ؟ (آخر رد :baghdad4u)       :: الراديو الكلداني في خدمة شعبنا في جميع انحاء العالم (آخر رد :عكد النصارى)       :: عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن (آخر رد :münchen.de)       :: موصليون يباشرون حملة لتنظيف اقدم المدارس المسيحية بالمدينة (آخر رد :باب الطوب)       :: "أئتلاف الكلدان" تحالف جديد يدخل معترك الانتخابات المقبلة (آخر رد :hnnona)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-27-2017, : 20:34   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 845
معدل تقييم المستوى: 13
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي مزاعم حول ارتكاب مقاتلين إيزيديين أعمال قتل في الموصل

هيومن رايتس: مزاعم حول ارتكاب مقاتلين إيزيديين أعمال قتل في الموصل






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الموصل بعد خروج داعش منها (من الأرشيف)




اعتاد العالم أن يقرأ ما يلاقيه الإيزيديون من ويلات على يد تنظيم داعش الإرهابي، لكن يبدو أن للإيزيديين أيضاً مشاركة في أعمال العنف والإرهاب التي تعصف بالمنطقة؛ فقد دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحكومة العراقية اليوم الأربعاء، للتحقيق في مزاعم بشأن تورط مقاتلين إيزيديين في اختطاف وقتل عشرات المدنيين جنوب مدينة الموصل.

فمعلوم أن مئات المقاتلين من الأقلية الإيزيدية شاركوا في المعارك التي خاضتها القوات الاتحادية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في الموصل منذ أكتوبر/تشرين الأول 2016.

وقالت "هيومن رايتس" في تقرير صدر اليوم إن "هناك مزاعم بقيام مقاتلين إيزيديين في العراق بالإخفاء القسري والقتل بحق 52 مدنيا من قبيلة متيوت في يونيو/حزيران 2017. أبلغتنا عوائل الضحايا عن قيام القوات الإیزیدیة في الـ4 من الشهر المذكور باعتقال قسري ثم، على ما يبدو، إعدام رجال ونساء وأطفال من 8 عائلات من متيوت كانت تهرب من المعارك بين تنظيم داعش وقوات الحشد الشعبي غرب الموصل".

وأشار التقرير الى أن "قوات الإيزيدية تورطت في حادثين آخرين من حالات الإخفاء القسري لأفراد قبيلتي متيوت وجحيش أواخر عام 2017".

وقدم أحد قادة المجتمع الإيزيدي (لم يكشف عن هويته) لهيومن رايتس قائمة تضم أسماء 5 مقاتلين إيزيديين قيل له إنهم من أعدموا تلك العائلات، حسب التقرير.

ويقف عامل الانتقام وراء عمليات القتل تلك على ما يبدو. إذ زعم بعض كبار الإيزيديين مشاركة قبيلتي متيوت وجحيش تنظيم داعش في عمليات الإعدام وإساءة معاملة الرجال والنساء الإيزيديين في أغسطس/آب 2014. لكن أفراد القبائل أنكروا هذه الادعاءات وقالوا إن الإيزيديين جعلوهم كبش فداء.

وطالبت المنظمة وفقا للتقرير "سلطات العدالة الجنائية العراقية التحقيق في جميع الجرائم المزعومة من قبل أي طرف خلال الصراع بسرعة وشفافية وفعالية، وصولا إلى أعلى المستويات المسؤولة".

وقالت مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة، لمى فقيه، في التقرير، إنه "مع انحسار المعارك الميدانية ضد داعش في العراق، على قوات أمن الدولة الآن تحويل تركيزها إلى منع الانتقام ودعم سيادة القانون".

وشددت على أن "الفظائع المرتكبة ضد الإيزيديين في الماضي لا تمنح قواتهم حرية ارتكاب انتهاكات ضد المجموعات الأخرى مهما كان ماضيها".

وأوضحت فقيه أن "السماح للقوات المسلحة العديدة سيتسبب بالانتقام من أي جماعة يعتقدون أنها متواطئة مع داعش بتدمير سيادة القانون، وعلى بغداد فرض سلطتها على عملية العدالة الجنائية وإنهاء اقتصاص الجماعات المسلحة غير القانوني".
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2017, : 20:36   #2
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 845
معدل تقييم المستوى: 13
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي

البو متيوت وال جحيش
اكبر عشيرتان ارهابيتان في الموصل
شيوخ العشيرة انفسهم دخلوا مع داعش وسرقوا وسبوا النساء
ويجب ابادة هذه العشيرتين من الوجود
عاشت ايديكم يا اليزيديين
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-28-2017, : 10:35   #3
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,316
معدل تقييم المستوى: 242
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



مزاعم باطلــة ، فالشعب الإيزيدي شعب مسالم !
ولكل قاعدة شــواذ .
حبيب حنا حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.