منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :سعد نجم)       :: هل تعرف من اين اتت كلمة o.k ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما قصة لاجئي حادثة الحافلة ومن أي قومية ومنطقة هم في العراق وبماذا علقت بغداد؟ (آخر رد :louis ganni)       :: جواز السفر الألماني الأقوى على مستوى العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: معالم على طريق وحدة المسيحيين ـ بمناسبة اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بطريرك الكلدان التيودوري- النسطوري لويس ساكو يُعادي السريان (آخر رد :موفق نيسكو)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :dawood)       :: تنزيلات نهاية موسم برلمانية - الكرسي بفلس !احسان جواد كاظم (آخر رد :احسان جواد كاظم)       :: نجل فنان موصلي يفقد حياته نتيجة خطأ طبي لمضمد صحي بعد زرقه بحقنة (خلط) .. صور (آخر رد :maslawi)       :: الرئيس العراقي الاسبق المهيب أحمد حسن البكر 1968-1979 يقدم تعازيه بوفاة الرئيس الجزائري هواري بومدين (آخر رد :ابو عماد)       :: 4 فنانات فاشلات في الفن .. وجمالهن أنقذهن (آخر رد :bala)       :: الحبيبة السابقة للنجم التركي"أوزجان دنيز" تفجر مفاجأة: "ليس رجلاً" (آخر رد :arts.4u)       :: خالة وجيران أطفال"منزل الرعب"يكشفون فظائع الجريمة الصادمة التي هزت أمريكا (آخر رد :justine)       :: صور| هذه هي البلدة الأشدّ برودة في العالم. (آخر رد :melli)       :: "على شفا حفرة".. البغدادي ينجو من "خطأ" اكتشفه أمن كوردستان لأقل من دقيقة (آخر رد :CNN.karemlash)       :: تباين بين ميركل والمستشار النمساوي بشأن تقاسم اللاجئين في الاتحاد الأوروبي (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو .. معلومات قد لا تعرفها عن الذئب (آخر رد :rotana)       :: بالفيديو..الاولمبي العراقي يفوز على الاردن ويتأهل الى ربع نهائي أسيا (آخر رد :sport.4u)       :: نيجرفان بارزاني الى بغداد قريبا ..ماسر دعوة الجبوري لرئيس حكومة الاقليم ؟ (آخر رد :baghdad4u)       :: الراديو الكلداني في خدمة شعبنا في جميع انحاء العالم (آخر رد :عكد النصارى)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-27-2017, : 20:38   #1
GEORGI
عضو منتج
 
الصورة الرمزية GEORGI
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,210
معدل تقييم المستوى: 21
GEORGI will become famous soon enough
افتراضي بالصور .. كنيسة دون مسيحيين تأوي عائلة فقيرة في ديالى

بالصور .. كنيسة دون مسيحيين تأوي عائلة فقيرة في ديالى


قرب جدول مائي في قضاء خانقين، (100 كم شمال شرقي بعقوبة) تعلو كنيسة البشارة التي يعود تاريخ إنشائها الى أكثر من ستة عقود.

كنيسة البشارة أو كما يسميها البعض "باشا كوبري" تعد من المعالم الأثرية المهمة في خانقين، وما تزال تحتفظ بطرازها المعماري المميز منذ عقود طويلة رغم أن أجراسها لم تدق منذ أكثر من ثلاث عقود بعدما هاجرت جميع الأسر المسيحية، خاصة بعد حرب الثمانيات من القرن الماضي، ولم يبق منهم في خانقين سوى امرأة مسنة مسيحية.

الكنائس العراقية: مستقبل المسيحيين يسير في طريق مجهول وندعو لايقاف التغيير الديمغرافي
مسيحيو الموصل يحيون قداس الميلاد للمرة الاولى بعد دحر "داعش"



وقال رئيس مجلس قضاء خانقين سمير محمد نور في حديث لـ السومرية نيوز، إن "كنيسة البشارة تعد اكبر كنائس ديالى، وما تزال تحتفظ بطرازها المعماري المميز منذ عقود"، مبينا أنها "أنشأت عام 1950 وفق المعلومات المتوفرة".

وأضاف نور، أن "كنيسة البشارة أنشأت في محلة باشا كوبري، لذا فان اغلب الناس يطلقون عليها كنيسة باشا كوبري"، مبينا أن "الكنيسة تسكنها حاليا عائلة فقيرة جدا بعدما هاجر جميع المسيحيين باستثناء امرأة مسنة ما تزال تعيش في خانقين".

وأكد نور أن "الكنيسة معلم اثري مميز يؤرخ لتاريخ مهم في خانقين، وتدل على التنوع الديني، وهي بحاجة ماسة للتأهيل والاعمار كونها الآن في وضع يرثى له لأنها بقيت عقود طويلة دون اعمار أو تطوير".

وكانت عشرات الآسر المسيحية تسكن مدن عدة في ديالى لعقود طويلة قبل أن تتقلص أعدادها بشكل كبير بعد عقد الثمانيات، ودفعت أحداث العنف بعد 2003 الكثير من تلك العوائل الهجرة نهائيا.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
GEORGI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.