منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :yolyos)       :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العراقية آلاء العوادي نجمة برنامج “صباح الخير ياعرب ” في ذمة الله (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل تعرف احدا من هذه الشخصيات؟ (آخر رد :fatin)       :: صوم وطلبات الباعوثة استجيبت في نينوى والموصل بتحريرهما من أعداء الانسانية (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بالصور.. والد غاضب يحرق مدرسة بكاملها في البصرة بسبب خلاف بين إبنه ومدرسيها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: أكثر 10 نساء عربيات مؤثرات في مواقع التواصل الإجتماعي (آخر رد :راصد)       :: بعد أعمال عنف.. مدينة ألمانية تغلق أبوابها أمام اللاجئين (آخر رد :justine)       :: بالصور.. تعرف على مشاهير العالم ضمن صفوف "داعش" (آخر رد :akhbar)       :: ادعى أنه عريسها .. اغتصبها ليلة زفافها (آخر رد :shakoo makoo)       :: دولة عربية تتجه لإلغاء المهور في الزواج.. فمن هي؟ (آخر رد :angel1)       :: هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ (آخر رد :نهرو)       :: اربع ادوات في جوجل كروم "تفضحك".. إحذرها ! (آخر رد :soraya.1985)       :: محكمة عراقية تحكم بإعدام المانية من اصول مغربية بعد ادانتها بالانتماء لداعش (آخر رد :baghdad4u)       :: بالوثائق.. مدير رعاية الاحتياجات بالموصل عمل بحقبة داعش وعاد لمنصبه معززا (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات (آخر رد :ابن الحدباء)       :: زيدان يرفض التعليق على امكانية ضم نيمار لريال مدريد (آخر رد :socratees)       :: اعــلان نــتــائــج الاجــتــمــاع بـيـن الـعـبـادي والـبـارزانـي (آخر رد :iraq.4u)       :: البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها (آخر رد :shamasha)       :: لمذا تحدث البراكين ؟ وما آثارها وفوائدها ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > الاخبار العربية والعالمية

الاخبار العربية والعالمية سياسية وتقارير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-31-2017, : 18:30   #1
news.4u
عضو منتج
 
الصورة الرمزية news.4u
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 3,189
معدل تقييم المستوى: 42
news.4u is on a distinguished road
افتراضي لاول مرة في تاريخ نظام الملالي تشهد ايران احتجاجات واسعة في اَن واحد

  • لاول مرة في تاريخ نظام الملالي تشهد ايران احتجاجات واسعة في اَن واحد

    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    اتسعت الاحتجاجات في ايران لتصبع شبه انتفاضة شملت مدن كبيرة في ايران بما فيها العاصمة طهران وكذلك كرماشان في شرق كردستان.

    و تدخل الاجتجاجات في ايران يومه الرابع حيث انطلقت يم الخمس الفائت في المدن الايرانية كمشهد و اصفهان ثم في طهران، و امتدت الى شرق كردستان يوم اول امس و تتالت نشاطات التظاهر و اتسعقت رقتها بشكل سريع الامر الذي اقلق القوى الامنية و بدأت بقمعها و استخدام العنف ضد المتظاهرين.

    و قامت الحكومة بقطع خطوط الهاتف و الانترنت.

    غالبية الاحتجاجات التي شهدتها مدن کرماشان، طهران، اراك، بندر عباس، دورود،اهواز، خورم اباد، کرج، زنجان، ابهر و مدن اخرى، واجهت عصي قوات الامن و غازات مسيلة للدموع.

    للمرة الاولى تشهد ايران في حقبة نظام الملالي احتجاجات كبيرة وواسعة بها الشكل لتضم العديد من المدن الكبيرة في ان واحد، حيث تمكن فيها المتظاهرون من تجاوز الخطوط الحمر التي رسمها النظام ،واطلقوا فيها شعارات مناهضة لـزعيم النظام الايراني علي خامنئي الذي يعتبر المرجع الاعلى في ايران.

    المظاهرات تناهض سياسة الحكم و الاضطهاد و التجويع و قمع الحريات.

    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


    طهران: سنتصدى لمثيري العنف والفوضى


    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    AFP
    مظاهرات معارضة في طهرا
    توعد وزير الداخلية الإيراني عبدالرضا رحماني فضلي اليوم الأحد بأن الحكومة سوف تتصدى لمن يحاول إثارة العنف والفوضى في البلاد.
    وشدد الوزير في بيان نشرته اليوم الأحد أن من يتلف الممتلكات العامة خارج عن القانون وينبغي محاسبته على سلوكه كي يدفع ثمن جريرة تصرفاته.
    وأكد فضلي أن الأحداث التي شهدتها البلاد في الأيام الأخيرة استدعت قلقا وحزنا وتأثرا لدى الشعب الإيراني، مضيفا أن وعي وذكاء الناس واهتمامهم بالنظام العام والأمن والقانون سيؤدي إلى هزيمة أي مؤامرة تحاك ضد البلاد.

    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    وتابع قائلا: " لن يتخلى الإيرانيون عن الثورة الإسلامية وقيمها الإنسانية السامية وعندما يشعرون بالحاجة لتواجدهم في الساحات يجب أن يشاركوا للدفاع عنها".
    وذكر الوزير أن العديد من الفئات والطبقات الاجتماعية أعربت عن استعدادها للمشاركة في حملات كهذه في الوقت المناسب، إذا مست الحاجة لذلك.
    وحذر فضلي من أن الظروف الراهنة في البلاد تضر بأمنها العام والإنتاج وخلق فرص العمل، مؤكدا التزام الحكومة والبرلمان والسلطة القضائية بمتابعة مطالب الشعب وحل مشاكل المواطنين.
    وتعهد الوزير بالتعامل بكل حزم مع الذين يستغلون الإنترنت بغية الإخلال بالأمن والنظام العام ومخالفة القانون وإتلاف الممتلكات العامة، مشددا أن هؤلاء أثبتوا أنهم يبحثون عن ذريعة لنشر العنف والفوضى بين المواطنين.
    ونشرت وسائل الإعلام الإيرانية صورا تظهر الممتلكات العامة، مثل المصارف والدوائر الحكومية، التي تعرضت للتخريب أثناء الاحتجاجات.
    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    الإعلام الإيراني
    في غضون ذلك، يتهيأ رؤساء اللجان المختصة في البرلمان الإيراني لعقد اجتماع غدا الاثنين مع رئيس البلاد حسن روحاني لمناقشة القضايا الاجتماعية والاقتصادية، في محاولة لاحتواء الأزمة الراهنة.
    من جانبها، ستعقد لجنة الأمن القومي في البرلمان غدا اجتماعا لبحث آخر التطورات المتعلقة بالاحتجاجات الجارية.
    في الوقت نفسه، نشر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر اشتباكات بين رمي المحتجين الغاضبين عناصر الأمن بالحجارة أثناء مظاهرات ليلية شهدتها مدينة الأهواز.


    وجاء ذلك في وقت دخلت فيه المظاهرات الشعبية المعارضة في طهران ومدن إيرانية أخرى يومها الرابع احتجاجا على الغلاء والفساد وسياسات الحكومة الداخلية والخارجية، مع تسجيل اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين وورود أنباء عن مقتل اثنين من المحتجين على الأقل في مدينة درود غرب البلاد.





news.4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2018, : 15:04   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,325
معدل تقييم المستوى: 242
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



كل نظام مبني على نظام ديكتاتوري ، مصيره الزوال ولو بعد حين ! .
حبيب حنا حبيب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.