منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :سعد نجم)       :: هل تعرف من اين اتت كلمة o.k ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما قصة لاجئي حادثة الحافلة ومن أي قومية ومنطقة هم في العراق وبماذا علقت بغداد؟ (آخر رد :louis ganni)       :: جواز السفر الألماني الأقوى على مستوى العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: معالم على طريق وحدة المسيحيين ـ بمناسبة اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بطريرك الكلدان التيودوري- النسطوري لويس ساكو يُعادي السريان (آخر رد :موفق نيسكو)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :dawood)       :: تنزيلات نهاية موسم برلمانية - الكرسي بفلس !احسان جواد كاظم (آخر رد :احسان جواد كاظم)       :: نجل فنان موصلي يفقد حياته نتيجة خطأ طبي لمضمد صحي بعد زرقه بحقنة (خلط) .. صور (آخر رد :maslawi)       :: الرئيس العراقي الاسبق المهيب أحمد حسن البكر 1968-1979 يقدم تعازيه بوفاة الرئيس الجزائري هواري بومدين (آخر رد :ابو عماد)       :: 4 فنانات فاشلات في الفن .. وجمالهن أنقذهن (آخر رد :bala)       :: الحبيبة السابقة للنجم التركي"أوزجان دنيز" تفجر مفاجأة: "ليس رجلاً" (آخر رد :arts.4u)       :: خالة وجيران أطفال"منزل الرعب"يكشفون فظائع الجريمة الصادمة التي هزت أمريكا (آخر رد :justine)       :: صور| هذه هي البلدة الأشدّ برودة في العالم. (آخر رد :melli)       :: "على شفا حفرة".. البغدادي ينجو من "خطأ" اكتشفه أمن كوردستان لأقل من دقيقة (آخر رد :CNN.karemlash)       :: تباين بين ميركل والمستشار النمساوي بشأن تقاسم اللاجئين في الاتحاد الأوروبي (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو .. معلومات قد لا تعرفها عن الذئب (آخر رد :rotana)       :: بالفيديو..الاولمبي العراقي يفوز على الاردن ويتأهل الى ربع نهائي أسيا (آخر رد :sport.4u)       :: نيجرفان بارزاني الى بغداد قريبا ..ماسر دعوة الجبوري لرئيس حكومة الاقليم ؟ (آخر رد :baghdad4u)       :: الراديو الكلداني في خدمة شعبنا في جميع انحاء العالم (آخر رد :عكد النصارى)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-31-2017, : 18:42   #1
holmez
عضو منتج
 
الصورة الرمزية holmez
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 3,009
معدل تقييم المستوى: 41
holmez is on a distinguished road
افتراضي "يوم أسود" جديد على أقباط مصر

"يوم أسود" جديد على أقباط مصر


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قُتِلَ 9 اشخاص في هجوم نفّذه مسلّح على كنيسة مارمينا في ضاحية حلوان بجنوب القاهرة صباح الجمعة، في اعتداء تزامن مع استعدادات الاقباط المصريين للاحتفال بعيد الميلاد بعد 9 أيّام.
وقال المتحدّث الرسمي باسم وزارة الصحة خالد مجاهد للتلفزيون الرسمي، إنّ الاعتداء على الكنيسة الجمعة أوقع 9 قتلى، إضافة الى المهاجم الذي اردته الشرطة قتيلاً.
الّا ان وزارة الداخليّة أوضحت بعد ذلك، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسميّة على "فايسبوك"، ان "قوّات الامن تصدّت لمجهول كان يستقلّ درّاجة بخاريّة حاول اجتياز النطاق الامني الخارجي لكنيسة مارمينا، وتمكّنت من القبض عليه بعد اصابته"، من دون أن تؤكّد مقتله.
وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو لشخص يُعتقد انّه منفّذ الهجوم، يظهر فيه رجل ملتح يرتدي سترة ذخائر ملقى على الأرض، بالكاد واعياً، فيما قيّد الناس ذراعيه، ثمّ كبّلوا يديه.
وأشارت الوزارة في بيانها، الى ان "قوى الامن ضبطت مع المهاجم سلاحاً آليّاً وخزّان رصاص وعبوة متفجّرة، قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة".
ولفتت الى أنّه قَتَل مواطنَيْن بعد إطلاق النار في اتجاه محلّ تجاري كانا يتواجدان بداخله، قبل اقترابه من الكنيسة، ثمّ قتل 7 أشخاص من بينهم شرطي.
واكّدت وزارة الداخليّة في بيانها، أن "الارهابي كان يستهدف اختراق النطاق الأمني من خلال إطلاق أعيرة ناريّة ثمّ تفجير عبوة ناسفة بالقرب من الكنيسة بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين، إلّا أن سرعة ردّ فعل القوّات وتبادلها إطلاق النيران، حالا من دون ذلك".
وأغلقت الشرطة محيط منطقة الاعتداء، فيما تجمّع الناس في المكان. وأمكن مشاهدة بقع دماء في موقع الحراسة أمام الكنيسة.
وقال الأسقف أندراوس الذي كان يقود الصلوات داخل الكنيسة قبل الهجوم: "ربّنا ستر (أنقذنا)... الباب اتقفل (كان مغلقاً)... يعني لو مكانش الباب اتقفل كان بقى أكتر من الجامع"، في إشارة إلى هجوم على مسجد في سيناء في الآونة الأخيرة قُتِلَ فيه المئات.
وأعلن المتحدّث الرسمي باسم الكنيسة القبطيّة الارثوذكسيّة، انّه "تقرّر أن تُقام جنازة جماعيّة لشهداء الحادث الإرهابي الذي وقع على كنيسة الشهيد مارمينا بحلوان والشهيدَيْن الشقيقَيْن اللذين قُتِلا برصاص إرهابيين بمحل الأجهزة المنزليّة في منطقة المشروع الأميركي بحلوان أيضاً".
بدوره، قدّم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "تعازيه لأسر شهداء هذا الهجوم الارهابي، الذي استهدف أحد الأماكن المقدّسة في الأيّام التي يحتفل بها أبناء الوطن من المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد"، بحسب بيان اصدرته الرئاسة.
وطلب السيسي من الاجهزة التنفيذيّة "اتخاذ ما يلزم لتقديم الرعاية المطلوبة لأسر الشهداء والمصابين، وتكثيف حراسة المنشآت الحيويّة في الدولة".
واكّدت رئاسة الجمهوريّة، أن "هذه المحاولات الارهابيّة اليائسة لن تنال من عزيمة المصريين ووحدتهم الوطنيّة الراسخة، بل ستزيدهم إصراراً على مواصلة مسيرة تطهير البلاد من الارهاب والتطرّف".
من جهته، دان الإمام الأكبر شيخ الازهر أحمد الطيب في بيان "بأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف كنيسة مارمينا". وشدّد على أن "تكرار تلك الهجمات الإرهابيّة النكراء التي تستهدف الإخوة الأقباط في أيّام الأعياد، أصبح مفضوح الأهداف"، معتبراً "أنّها تستهدف الوطن ووحدته، أكثر ممّا تستهدف أتباع هذا الدين أو ذلك".
ويأتي الهجوم على الكنيسة، غداة مقتل 6 جنود مصريين بينهم ضابط في انفجار عبوة بآليتهم اثناء عمليّة للجيش في شمال سيناء.
holmez غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.