منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :yolyos)       :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العراقية آلاء العوادي نجمة برنامج “صباح الخير ياعرب ” في ذمة الله (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل تعرف احدا من هذه الشخصيات؟ (آخر رد :fatin)       :: صوم وطلبات الباعوثة استجيبت في نينوى والموصل بتحريرهما من أعداء الانسانية (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بالصور.. والد غاضب يحرق مدرسة بكاملها في البصرة بسبب خلاف بين إبنه ومدرسيها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: أكثر 10 نساء عربيات مؤثرات في مواقع التواصل الإجتماعي (آخر رد :راصد)       :: بعد أعمال عنف.. مدينة ألمانية تغلق أبوابها أمام اللاجئين (آخر رد :justine)       :: بالصور.. تعرف على مشاهير العالم ضمن صفوف "داعش" (آخر رد :akhbar)       :: ادعى أنه عريسها .. اغتصبها ليلة زفافها (آخر رد :shakoo makoo)       :: دولة عربية تتجه لإلغاء المهور في الزواج.. فمن هي؟ (آخر رد :angel1)       :: هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ (آخر رد :نهرو)       :: اربع ادوات في جوجل كروم "تفضحك".. إحذرها ! (آخر رد :soraya.1985)       :: محكمة عراقية تحكم بإعدام المانية من اصول مغربية بعد ادانتها بالانتماء لداعش (آخر رد :baghdad4u)       :: بالوثائق.. مدير رعاية الاحتياجات بالموصل عمل بحقبة داعش وعاد لمنصبه معززا (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات (آخر رد :ابن الحدباء)       :: زيدان يرفض التعليق على امكانية ضم نيمار لريال مدريد (آخر رد :socratees)       :: اعــلان نــتــائــج الاجــتــمــاع بـيـن الـعـبـادي والـبـارزانـي (آخر رد :iraq.4u)       :: البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها (آخر رد :shamasha)       :: لمذا تحدث البراكين ؟ وما آثارها وفوائدها ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2018, : 22:37   #1
رسل جمال
كاتبة مميزة
 
الصورة الرمزية رسل جمال
 
تاريخ التسجيل: May 2017
الدولة: بغداد
المشاركات: 67
معدل تقييم المستوى: 1
رسل جمال is on a distinguished road
افتراضي البدلة المرقطة

البدلة المرقطة!

رسل جمال

جيش بلغ من العمر السابعة والتسعين عتيا، ازدحمت مسيرة حياته بأنجزات كبيرة وكثيرة، يكاد يكون الجيش الوحيد في المنطقة، الذي يحمل سجل مثقل بالاحداث، والمحطات التي شكلت مفترق طرق، وانعطافات حادة سنأتي على ذكر بعضها؛ فرغم اضطراب الحياة السياسية العراقية، الا انه شكل القوة التي كانت ومازالت صمام الامان، ووتد الاستقرار الامني الداخلي.

المنعطف الاول؛ مما يجدر الاشارة له اصابة " الصمام " ببعض الجلطات ادت الى انقلابات، جاءت بشخصيات ابعد ماتكون عن النظام العسكري، للتسلط وتستولي على هذه القوة العتيدة، وعملت على عسكرة مفاصل المجتمع، ابتداء من المدرسة مرورا بالشارع، هذا ما يفسر ماقام به صدام حسين من اقحام الجيش العراقي بسلسلة حروب، لا طائل من ورائها سوى استعراض عضلاته في المنطقة، ادت الى استنزاف للطاقات من جهة وتآكل للمنظومة العسكرية وانهاكها من جهة اخرى.

المنعطف الثاني؛جاء اعلان " بول برايمر" الاهوج بحل الجيش العراقي، ليزيد الطين بله في بلد انهارت اغلب مؤسساته الامنية، لكن ما لبث حتى أعيد تشكيل قوة الجيش مرة اخرى، بعد ما اثبتت التجارب ان الامن لا يمكن ان يستتب الا بوجود قوة عسكرية وطنية، ذات مهنية عالية تعمل على مسك حدود البلاد خارجيآ، وفرض هيبة الدولة في الداخل.

المنعطف الثالث؛ اعلان النصر العظيم على داعش الارهاب، لا يمكن ان نبخس هذا المنعطف حقه، ولا يمكن ان يختصر بسطور قليلة، اذا مثل هذا الاعلان انتصار لمعارك استمرت لثلاث سنوات عجاف، نزف خلالها الجيش العراقي الكثير من الدماء، وقدم العديد من التضحيات الجسام، وخاض حرب مريرة وشرسة نيابة عن العالم، فقد اثبت الجيش العراقي الباسل في كل منعطف، انه اكبر واسمى من اي نفس طائفي، ولا يمكن ان يكون ضمن محور حزبي ضيق، اذ يضم بين صفوفه، ابناء الجنوب الى جانب اخوانهم الكرد، يساندهم اخوانهم من المناطق الغربية، وهم جميعآ وراء خط صد واحد وهم يمثلون عراق مصغر بكافة الوانه واطيافه، يلبسون جميعهم ذات الزي"البدلة المرقطة".
رسل جمال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.