منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اسماعيل النجار ما طاوا وما شبير (آخر رد :لارسن مازن)       :: ير الله أُعلن بالمسيح وبه تم مشروع الخلاص (آخر رد :وردااسحاق)       :: انجيل يوحنا / الإصحاح الثامن (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كل الطرق تؤدي الى العراق. واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: إذاعة صوت الكلدان في مشيغان -38 سنة من العطاء (آخر رد :زيد ميشو)       :: في الإنتخابات العراقية القادمة: هل سيكون التنافس على أصوات الناخبين أم على مهارة "الهاكرز" الدوليين؟! سالم إيليا (آخر رد :سالم ايليا)       :: صحبفة إيرانية تكشف عن رسالة سرية من ترامب لإيران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: منظمة بدر ترد على إيران بشأن دور الأخيرة بإعدام صدام (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل نيل البطريرك ساكو جائزة نوبل للسلام يبلسم جروحنا؟!! (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: حاكمية العقل (آخر رد :سعد عطية الساعدي)       :: لبطريرك مار ساكو يدعو الى التصويت بكثافة ويعلن دعمه الائتلاف الكلداني (آخر رد :فراس والغربة)       :: هدية رائعة من الأمم المتحدة في يوم اللغة نُهديها إلى المطرانين سرهد جمو وميلس زيا وإلى كل مغامِر! (آخر رد :وسام موميكا)       :: ماذا سيحصل لو تناولت المرأة حبوب الفياغرا ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: امثلة شعبية عراقية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: إختراق صفحة " نوري المالكي " السمية على الفيس يوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الزعيم عبدالكريم قاسم اول حاكم عراقي بعد ثورة 14 تموز (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الحمد لله على نعمة العقل .... (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: الرئيس اللبناني السرياني ميشيل عون، بين أبناء قومه السريان الآراميون في العراق (آخر رد :وسام موميكا)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 22 ـ 02 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الكويت : بعد تفاصيل جديدة بشأن إعدامه .. استنفار امني بسبب " عاش صدام " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-17-2018, : 18:01   #1
CNN.karemlash
عضو منتج
 
الصورة الرمزية CNN.karemlash
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 3,179
معدل تقييم المستوى: 42
CNN.karemlash will become famous soon enough
افتراضي "على شفا حفرة".. البغدادي ينجو من "خطأ" اكتشفه أمن كوردستان لأقل من دقيقة

"على شفا حفرة".. البغدادي ينجو من "خطأ" اكتشفه أمن كوردستان لأقل من دقيقة

Share share
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةرغم اعلان هزيمة داعش في العراق وسوريا الا ان مصير البغدادي لا يزال مجهولا - صورة للبغدادي خلال اعلانه خلافة في الموصل عام 2014

العراق البغدادي A+AA-


اربيل (كوردستان 24)- نشرت صحيفة الغارديان البريطانية تقريرا اشارت فيه الى أن زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي نجا بأعجوبة من خطأ اكتشفه الكورد واستمر لأقل من دقيقة وكاد يُقضى عليه بسببه، وأشارت الى أن قصة المطلوب الاول عالميا ستنتهي قريبا.
ومنذ نحو ثلاث سنوات ترددت انباء كثيرة عن مقتل البغدادي أو اصابته بجروح بالغة في مناطق عديدة لاسيما في الموصل ومحيطها وقرب القائم عند الحدود العراقية السورية وداخل سوريا نفسها، إلا انه بدد ذلك في تقارير صوتية اصدرها لأتباعه لاحقا.
وبحسب الصحيفة فان عددا غير مسبوق من الخبراء وعناصر الاستخبارات الاجنبية توافد الى سوريا والعراق للبحث عن البغدادي.
وجاء في التقرير انه جرى تحديد مكان البغدادي ثلاث مرات على الأقل غير أن الحماية المشددة لحراسه حاولت دون الوصول اليه.
وتقول الصحيفة إن خطأ واحدا مدته 45 ثانية كاد يقضي على البغدادي في الثالث من تشرين الثاني نوفمبر 2016 حين فوجئت جهات استخبارية بصوته خلال عملية رصد للمكالمات في احدى القرى القريبة من تلعفر غرب الموصل.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةخريطة من صحيفة الغارديان لتنقلات البغدادي




ونقلت الغارديان عن عضو كبير في مجلس امن اقليم كوردستان قوله "تحدث (البغدادي) لمدة 45 ثانية ثم قاطعه حراسه... أدركوا بسرعة الخطأ الذي اقترفه".
ووفقا للصحيفة فقد رُصد البغدادي في اواخر العام الماضي بقرية تقع الى الجنوب من بلدة البعاج الحدودية مع سوريا مستخدما جهاز للاتصالات لفترة قصيرة.
وقال الخبير في الشؤون الامنية هشام الهاشمي إن البغدادي هو آخر رجل تبقى من الأعضاء المؤسسين لتنظيم داعش البالغ عددهم 43 قائدا والذي قتلوا او اعتقلوا جميعا.
وتقول وكالات الاستخبارات في العراق وأوروبا إن البغدادي كان مقيما في قرية جنوب بلدة البعاج منذ أكثر من 18 شهرا وتنقل لاحقا بين مدينة البوكمال السورية والشرقاط جنوب الموصل.
وأكدت ثلاث وكالات استخباراتية أن البغدادي أصيب بجروح بالغة في غارة جوية قرب مدينة كركوك في أوائل عام 2015 ثم امضى عدة اشهر في البعاج للتعافي ومنذ ذلك الوقت لا تزال تحركاته محدودة بسبب الاصابة.
ونقلت الصحيفة عن شهود قولهم إنهم رأوا البغدادي في البوكمال بعد نهاية شهر رمضان المنقضي وقالوا انه كان متعبا وغير مرتاح نفسيا.
وقال مسؤول اقليمي في العراق بحسب الصحيفة "البغدادي على شفا حفرة.... سنصل اليه هذا العام".
والبغدادي واسمه إبراهيم السامرائي ويلقب ايضا بابو دعاء، مولود في العراق ونصب نفسه "خليفة" منذ نحو ثلاث سنوات وأعلن من مدينة الموصل قيام "خلافة" إسلامية قبل انهيارها في صيف عام 2017.
وتربى البغدادي في كنف أسرة متدينة ودرس الفقه الإسلامي في بغداد وانضم إلى "السلفيين الجهاديين" في 2003 تزامنا مع حرب اسقاط نظام صدام حسين. وألقى الأمريكيون القبض عليه ثم أطلقوا سراحه بعد نحو عام لأنهم اعتبروه آنذاك مدنيا وليس هدفا عسكريا.
ولدى الحكومة الأمريكية قوة عمل مشتركة لتعقب البغدادي وتشمل قوات من العمليات الخاصة وعناصر من وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه) ووكالات المخابرات الأمريكية الأخرى وكذلك الأقمار الصناعية الخاصة بالتجسس التابعة لوكالة المخابرات الجغرافية الوطنية.
CNN.karemlash غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.