منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اسماعيل النجار ما طاوا وما شبير (آخر رد :لارسن مازن)       :: ير الله أُعلن بالمسيح وبه تم مشروع الخلاص (آخر رد :وردااسحاق)       :: انجيل يوحنا / الإصحاح الثامن (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كل الطرق تؤدي الى العراق. واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: إذاعة صوت الكلدان في مشيغان -38 سنة من العطاء (آخر رد :زيد ميشو)       :: في الإنتخابات العراقية القادمة: هل سيكون التنافس على أصوات الناخبين أم على مهارة "الهاكرز" الدوليين؟! سالم إيليا (آخر رد :سالم ايليا)       :: صحبفة إيرانية تكشف عن رسالة سرية من ترامب لإيران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: منظمة بدر ترد على إيران بشأن دور الأخيرة بإعدام صدام (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل نيل البطريرك ساكو جائزة نوبل للسلام يبلسم جروحنا؟!! (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: حاكمية العقل (آخر رد :سعد عطية الساعدي)       :: لبطريرك مار ساكو يدعو الى التصويت بكثافة ويعلن دعمه الائتلاف الكلداني (آخر رد :فراس والغربة)       :: هدية رائعة من الأمم المتحدة في يوم اللغة نُهديها إلى المطرانين سرهد جمو وميلس زيا وإلى كل مغامِر! (آخر رد :وسام موميكا)       :: ماذا سيحصل لو تناولت المرأة حبوب الفياغرا ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: امثلة شعبية عراقية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: إختراق صفحة " نوري المالكي " السمية على الفيس يوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الزعيم عبدالكريم قاسم اول حاكم عراقي بعد ثورة 14 تموز (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الحمد لله على نعمة العقل .... (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: الرئيس اللبناني السرياني ميشيل عون، بين أبناء قومه السريان الآراميون في العراق (آخر رد :وسام موميكا)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 22 ـ 02 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الكويت : بعد تفاصيل جديدة بشأن إعدامه .. استنفار امني بسبب " عاش صدام " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > جديد فور يو

جديد فور يو للاخبار العاجلة والمواضيع الحصرية والساخنة للاعضاء المسجلين فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-22-2018, : 17:57   #1
CNN.karemlash
عضو منتج
 
الصورة الرمزية CNN.karemlash
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 3,179
معدل تقييم المستوى: 42
CNN.karemlash will become famous soon enough
افتراضي قصة الطالب صدام حسين في الجيزة المصرية

قصة الطالب صدام حسين في الجيزة المصرية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






في بدايات عام 1960، لجأ الرئيس الأسبق صدام حسين، إلى مصر لإكمال دراسته التى تركها قبل انضمامه لحزب البعث، حيث اختار حي "الدقي" أحد أهم أحياء مدينة الجيزة ليستقر به وقتما كان يعج بالدارسين العرب.
ووفقا لتحقيق صحفي أجرته جريدة "الأهرام" اقتفت فيه أثر الرئيس الأسبق في الحي، عام 2003، فإن صدام التحق بمدرسة قصر النيل الثانوية التي تقع في قلب ميدان الدقي‏، ثم التحق بعدها بكلية الحقوق جامعة القاهرة التي لا تبعد كثيرا عن حي الدقي الذي كان في البدء إحدى قرى ريف الجيزة، إلى أن دخلت حيّز الحضر، حوالي سنة 1964، وأصبحت مهد الأثرياء الذين يمتلكون القصور والمزارع.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ويروي أهالي الحي ذكرياتهم عنه قائلين إنه كان من "أشهر الطلاب العراقيين بسبب مشاغباته الكثيرة ووجوده على رأس شلة كبيرة من العراقيين يظهر فيها كقائد‏، فقد كانت شخصيته كما يتذكرون عنيفة جدا‏‏، ودائما ما يظهر قويا وجريئا‏"، مؤكدين أنهم "لا يصدقون حتى الآن ما بدا عليه من ضعف واستسلام‏".
ويصف أشهر سمسار في الدقي صدام بأنه "كان دائم القلق‏، يحب تغيير مسكنه كثيرا‏"، مضيفا بأن الأخير وصف السكن في الحي بـ "مكان غير مشهور، ومن الصعب الوصول إليه".
وذكرت الجريدة في تحقيقها أن "حضور صدام حسين لم يكُن غريبًا، فمن عاداته الذهاب إلى مطعم كبابجي، وطلبه لا يخرج عن ساندويتشات الإسكالوب والروزبيف في العيش الفينو‏، فهو لا يحب الأرز أو الخضراوات‏،‏ وعندما كان يدخل المقهي يرسل الجرسون للإسراع بالطلب‏، وفي أحيان كثيرة لم يكن يملك ثمن ساندويتشاته‏،‏ فكان يؤجل الدفع لأيام‏، لكنه كان حريصا على سداد كل ديونه".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كما كان صدام دائم التردد على المقاهي المزدحمة، وتحديدًا مقهى "إنديانا" الذى يقع وسط الحي، فكان يذهب هناك ليتناول قهوته ويقرأ في كتبه الدراسية ثم ينصرف، هكذا تسير حياته يوميًا، حتى نشأت بينه وبين صاحب المقهى علاقة قوية، والذي قال في حديثه إنه "كان ينصح صدام دائمًا بالابتعاد عن السياسة".
ويذكُر صاحب المقهى أيضًا، أن صدام كان يساعده لعلمه بوجود ابنة له مريضة‏، وكان كثيرا ما يرسل له نقودا وهدايا عن طريق السفارة‏، ويعالج ابنته المريضة على نفقته، ويتذكر أيضًا أنه "بعد تولى صدام حكم العراق، ذهب إلى المقهى وتناول قهوته على ترابيزته (طاولته) المفضلة وسدد ديونه للجرسونات، ودفع بقشيش‏ 500‏ دولار‏ وترك بعض الهدايا"‏.‏
ويُعرّف الموقع الرسمي لمحافظة الجيزة، حي "الدقي"، بأنه أحد أهم أحياء مدينة الجيزة، وتمُر به طرق رئيسية تربط بين شطري مدينة القاهرة الكبرى في محافظتي القاهرة والجيزة. أما عن اسم الحي فيرجع إلى وجود عائلة الدقي التي سكنت المنطقة منذ القدم، بعد أن أتت إليها من صعيد مصر. ويُصنف الحي حاليا في مصاف أحياء الصفوة من المجتمع، وملجأ مطمئنا لكُل من يأتي إلى مصر.
CNN.karemlash غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.