منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اسماعيل النجار ما طاوا وما شبير (آخر رد :لارسن مازن)       :: ير الله أُعلن بالمسيح وبه تم مشروع الخلاص (آخر رد :وردااسحاق)       :: انجيل يوحنا / الإصحاح الثامن (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كل الطرق تؤدي الى العراق. واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: إذاعة صوت الكلدان في مشيغان -38 سنة من العطاء (آخر رد :زيد ميشو)       :: في الإنتخابات العراقية القادمة: هل سيكون التنافس على أصوات الناخبين أم على مهارة "الهاكرز" الدوليين؟! سالم إيليا (آخر رد :سالم ايليا)       :: صحبفة إيرانية تكشف عن رسالة سرية من ترامب لإيران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: منظمة بدر ترد على إيران بشأن دور الأخيرة بإعدام صدام (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل نيل البطريرك ساكو جائزة نوبل للسلام يبلسم جروحنا؟!! (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: حاكمية العقل (آخر رد :سعد عطية الساعدي)       :: لبطريرك مار ساكو يدعو الى التصويت بكثافة ويعلن دعمه الائتلاف الكلداني (آخر رد :فراس والغربة)       :: هدية رائعة من الأمم المتحدة في يوم اللغة نُهديها إلى المطرانين سرهد جمو وميلس زيا وإلى كل مغامِر! (آخر رد :وسام موميكا)       :: ماذا سيحصل لو تناولت المرأة حبوب الفياغرا ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: امثلة شعبية عراقية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: إختراق صفحة " نوري المالكي " السمية على الفيس يوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الزعيم عبدالكريم قاسم اول حاكم عراقي بعد ثورة 14 تموز (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الحمد لله على نعمة العقل .... (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: الرئيس اللبناني السرياني ميشيل عون، بين أبناء قومه السريان الآراميون في العراق (آخر رد :وسام موميكا)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 22 ـ 02 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الكويت : بعد تفاصيل جديدة بشأن إعدامه .. استنفار امني بسبب " عاش صدام " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-27-2018, : 19:30   #1
AIDA
عضو منتج
 
الصورة الرمزية AIDA
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,623
معدل تقييم المستوى: 23
AIDA is on a distinguished road
افتراضي الأصل خلف أكثر إشارات اليد شيوعًا في العالم

الأصل خلف أكثر إشارات اليد شيوعًا في العالم

الجسدية التي يكثر استعمالها هذه الأيام. في حين تبدو بعض هذه الإيماءات طبيعية، إلا أن البعض الآخر يحمل معانٍ خفية لم تفكِّر بها من قبل! وفي هذا المقال، نُسلط الضوء على أشهر إشارات اليد المُستعملة في العالم، والأصل في كل إشارة من هذه الإشارات.معاني أكثر إشارات اليد شيوعًا في العالم!

علامة النصر “علامة V”

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اعلان



الإشارة التي يكثر استعمالها للتعبير عن النصر والحرية، يختلف معناها الحقيقي تمامًا عن ما ترمز له هذه الأيام! فأصلها يعود إلى حرب “المائة عام” بين فرنسا وإنجلترا. إذ كانت تُستعمل للسخرية من رماة النبال الإنجليز الذين كانوا يقعون أسرى في يد الجنود الفرنسيين، وذلك بعد قطع إصبعي السبابة والوُسطى للجندي الإنجليزي حتى لا يتمكن مستقبلًا من استعمال القوس، ولا يقتل جنود فرنسيين بعد ذلك.
حركة الشاكا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذه الإشارة نشأت في الأصل في هاواي، وصاحبها هو رجلٌ يُدعى “هامانا كاليلي”، كان قد فقد أصابعه الثلاثة الوُسطى في حادث مطحنة سكر، وكان يُلوِّح بيده لتحية أي شخص بإصبعيْن فقط. فانتشرت هذه الحركة الدالة على الصداقة والتحية بدايةً من هاواي إلى العالم.
حركة المصافحة العادية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المصافحة العادية التي تنتشر بين مختلف الشعوب في العالم، يعود أصلها في الحقيقة إلى اليونانيِّن القدماء. إذ كانت عادة مصافحة اليد خلال أي مقابلة أو اجتماع بين اثنيْن هدفها التأكد من أن أيٍ من الطرفيْن لا يُخفي سلاحًا في يده. أما هز اليد، للتأكد من عدم وجود أسلحة تختفي الأكمام.
مصافحة قبضة بقبضة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذه الحركة ظهرت لأول مرة في القرن التاسع عشر من قِبل الملاكمين المحترفين، ثم انتشرت كتقليد بين الناس ووسيلة للترحيب قبل المباريات.
قرني الشيطان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من إشارات اليد المُرتبطة بموسيقى الروك والميتال. في الأصل، استُعملت للتعبير عن قرني الشيطان، وهي تعود للديانة البوذية، حيث كان الرهبان يستعملون هذه الإشارة لطرد الشياطين والأمراض والطاقة السلبية.
مصافحة “هاي فايف”

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أول مصافحة “هاي فايف” تم تسجيلها لأول مرة بين اللاعبيْن “داستي بيكر” و”جلين بورك” أثناء مباراة بيسبول في 2 أكتوبر 1977م، ثم انتشرت بعد ذلك.
التحية العسكرية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نشأت هذه التحية للمرة الأولى في القرون الوُسطى في فرنسا، وذلك عندما استقبل الفرسان بعضهم البعض عبر رفع الأقنعة والإشارة بأيديهم بهذه الطريقة، وأصبحت فيما بعد التحية الرسمية للجيش في مختلف أنحاء العالم.
التحية برفع الإصبع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أصل هذه العلامة التاريخية يعود إلى روما القديمة، خلال معركة غلادياتوريال. حيث كان المتفرجين يستعملون علامة الإبهام للإشارة إلى قتل المُصارع الخاسر.
في حين، كان المُصارع الخاسر يرفع إصبعيْن من يده طلبًا للرحمة كيف يتجنب أن يتم قتله.
AIDA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-30-2018, : 19:24   #2
jessy
عضو منتج
 
الصورة الرمزية jessy
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,555
معدل تقييم المستوى: 23
jessy is on a distinguished road
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
jessy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.