منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اسماعيل النجار ما طاوا وما شبير (آخر رد :لارسن مازن)       :: ير الله أُعلن بالمسيح وبه تم مشروع الخلاص (آخر رد :وردااسحاق)       :: انجيل يوحنا / الإصحاح الثامن (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كل الطرق تؤدي الى العراق. واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: إذاعة صوت الكلدان في مشيغان -38 سنة من العطاء (آخر رد :زيد ميشو)       :: في الإنتخابات العراقية القادمة: هل سيكون التنافس على أصوات الناخبين أم على مهارة "الهاكرز" الدوليين؟! سالم إيليا (آخر رد :سالم ايليا)       :: صحبفة إيرانية تكشف عن رسالة سرية من ترامب لإيران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: منظمة بدر ترد على إيران بشأن دور الأخيرة بإعدام صدام (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل نيل البطريرك ساكو جائزة نوبل للسلام يبلسم جروحنا؟!! (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: حاكمية العقل (آخر رد :سعد عطية الساعدي)       :: لبطريرك مار ساكو يدعو الى التصويت بكثافة ويعلن دعمه الائتلاف الكلداني (آخر رد :فراس والغربة)       :: هدية رائعة من الأمم المتحدة في يوم اللغة نُهديها إلى المطرانين سرهد جمو وميلس زيا وإلى كل مغامِر! (آخر رد :وسام موميكا)       :: ماذا سيحصل لو تناولت المرأة حبوب الفياغرا ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: امثلة شعبية عراقية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: إختراق صفحة " نوري المالكي " السمية على الفيس يوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الزعيم عبدالكريم قاسم اول حاكم عراقي بعد ثورة 14 تموز (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الحمد لله على نعمة العقل .... (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: الرئيس اللبناني السرياني ميشيل عون، بين أبناء قومه السريان الآراميون في العراق (آخر رد :وسام موميكا)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 22 ـ 02 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الكويت : بعد تفاصيل جديدة بشأن إعدامه .. استنفار امني بسبب " عاش صدام " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > جديد فور يو

جديد فور يو للاخبار العاجلة والمواضيع الحصرية والساخنة للاعضاء المسجلين فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-30-2018, : 18:54   #1
زيد ميشو
VIP
 
الصورة الرمزية زيد ميشو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,200
معدل تقييم المستوى: 23
زيد ميشو will become famous soon enough
افتراضي الأئتلاف الكلداني وأنزعاج الأنقساميون المتحولون قومياً .. زيد غازي ميشو

الأئتلاف الكلداني وأنزعاج الأنقساميون المتحولون قومياً
زيد غازي ميشو

لماذا تكرهون وحدة الصف الكلداني يا أيها الأنقساميون!؟
لأول مرة نفرح بأئتلاف كلداني، فلماذا انتم منزعجون أيها التسقيطيون!؟
وبينما الكل يفكر في ليلة رأس السنة بقضاء وقتاً ممتعاً مع العائلة في جو ملؤه الفرح، لوداع سنة واستقبال أخرى جديدة، كان السيد شوكت توسا على ما اعتقد يفكر بعنوان لمقاله الذي به يسيء (ولا ينتقد) إلى الرابطة الكلدانية العالمية وغبطة أبينا الباطريرك ساكو! وتوقعي هذا ناتج من تاريخ نشر مقالته يوم 1-1-2018 والتي بعنوان: (الإنتباه الى مثالب الرابطه الكلدانيه اليوم قبل الغد رجاء)،
وفيه يكرر كلمة مثالب ومثلبة 13 مرة للأستفزاز، من هنا اجزم بأن الحالة تعدّت مفهوم النقد لتصبح مشكلة قد تكون أجتماعية بحتة لسبب ما، او عامل نفسي مضطرب افهمه لكن لا املك المبدء العلمي لتصنيفه، وهذا يظهر جلياً بحالة إثبات الوجود على مبدء خالف تعرف، او حالة السيد شوكت تشبه حالة المتحولين من حالة إلى أخرى، ولكي يثبت بأن قراره صحيح وسليم، ينكر حقيقته او ما كان عليه، وبالتأكيد في حالة التحول هذه حتما يتعرض إلى الأنتقاد، وللعناد يحاول ان يثبت بأنه على صواب ولا يجد من مخرج لأثبات صحة إدعاءه غير تسقيط ما كان هو عليه، واسهل طريقة للمتحولين من القومية الكلدانية إلى الآشورية هو تسقيط الكنيسة الكلدانية، والباطريرك ساكو، والرابطة الكلدانية العالمية التي يأمل الكلدان الأصلاء بها خيراً.
واعتذر لأخوتي الآشوريون كوني أدرجت إسمهم أكثر من مرة، مؤكداً بأن الآشورية ليست هدف في هذا المقال، بل الإنفساميون التسقيطيون الذين يصرون على خداع القراء بانهم بكتاباتهم ينتقدون!
لست بصدد ما كتب سيد شوكت في هذا المقال، لكن من المداخلات بيني وبينه اقتبس من رده التالي:

(وربما قادة في زوعا على درايه تامه في نقدي واعتراضاتي الدائمه سواء ورد ذلك في القليل مما أعلنه أوبالكثير الذي لا افضل نشره علنا لاسبابي الخاصه بي بل ارسله برسائل خاصه او من خلال لقاءات معينه) ...شوكت توسا
والسؤال الذي يطرح نفسه، لماذا مع الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) يكتب مراسلات داخلية عندما يرى شيئاً يستحق التصويب والأصلاح، بينما يسقّط ويسيء للباطريرك والكنيسة الكلدانية والرابطة الكلدانية العالمية جهاراً!؟
ماذا نفعت مراسلاتك الداخلية لزوعا سيد شوكت في خضم مشاكلهم الداخلية الحالية التي قد تؤدي إلى انقساماً جديداً، وما نشر في موقع عنكاوا الأغر خير دليل:
(خلاف داخل الحركة الديمقراطية الآشورية حول مرشح قائمقام الحمدانية الجديد)؟
يا رجل، خلاف وليس أختلاف، وانت منشغل بتسقيط أصلك!؟
أما عن سبب الخلاف فهو أن قيادة الحركة (زوعا) اختارت السيد شوقي حكمت للمنصب، وهو يحضى بدعم الكنيسة، بينما ترى قيادة فرعي بغديدا وكالح عدم اهليته كونه متخندق مع الشيعة!؟
عجباً سيد شمعون توسا، نحن امام شخص مرشح لمنصب قائمقام الحمدانية ومؤهلاته تتأرجح بين مدعوم من الكنيسة و متخندق مع الشيعة!؟
بينما حضرتك تنتقد وتسيء ومعك بعض الكلدان المتحولين إلى الآشورية إلى قائمة الأئتلاف الكلدانية كون الحزب الديمقراطي الكلداني دعم في ما مضى من الأكراد!؟ وتسقطون الكنيسة الكلدانية بشخص الباطريرك كونها تدعم الرابطة، وتسقطون الرابطة لدعمها قائمة الآئتلاف، بينما من يتخندق مع الشيعة لا غبار عليه، ومن تدعمه الكنيسة الآشورية فهذا لأن جزء من واجبها وحقوقها.
اهذه مثالبك سيد شوكت توسا ومعك المتحولون للأشورية؟
صورة المتحولون القوميون يذكروني بالمتحولون من الكنائس الرسولية إلى الدكاكين اللوثرية، فهم يبدأون بأبتسامة لطيفة، ويوم العماذ يقولون أختبارهم المستند على التشهير بكنيستهم الأم...كنا في الظلمة واصبحنا في النور ..أكتشفنا المسيح في هذه الكنيسة وكان مغيباً في كنيستنا التي تعمذنا بها، وتبدء رسالتهم فيما بعد بكنيستهم الجديدة (دكانهم)، حيث يبشرون المؤمنون من الكنائس الرسولية بدربهم الجديد، ويسيؤون للكنائس الرسولية في كل شاردة وواردة!؟
سيدي الكريم ..قبلتها ام لم تقبلها، كل المتحولون إلى الآشورية هم انقساميون لا محال، جميعهم دون استثناء، لأن شغلكم الشاغل يعتمد على أسلوب المتحول، واكثركم عقلانية هو من ينتقد بهدوء بين الحين والآخر، وتصاعدياً كل حسب

أسلوبه حتى يصل من هو مثلك إلى الإساءة والتسقيط، وما زاد فهو من اختصاص الأسماء المستعارة، منهم (القرجية) والتسفيهيون.
قبلتها أم لم تقبلها، كل المتحولون من القومية الكلدانية إلى أختها الآشورية، يكرهون كره العمى الأسم القومي الكلداني وتحركات غبطة أبينا الباطريرك من اجل بناء البيت الكلداني.
وفانوس الكلدان القومي المضيء نعم أزعج نظرك، واقلق مضجعك، ولا أعتقد بأن قائمة الأئتلاف قد أثرت على (عيونك) فقط، بل سارع لفحص قلبك أيضاً، أبعد الله عنك خطر مثالبه.
ولمن يخونه فهم التعابير...الأخوة الآشوريون وأسمهم غير معنيون في هذا المقال ولهم منّي كل الأحترام.
والحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) هي الأخرى ليست هدفنا.
بل المتحولون من القومية الكلدانية إلى الآشورية وتحديداً الأنقساميون التسقيطيون منهم ... واحترام شعبنا وتسمياتنا وراء القصد
__________________
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية
زيد ميشو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.