منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عيد ميلاد سعيد لحبيبنا باستيان (آخر رد :ابو وسام)       :: بالصور ... أحدث أشكال بانيوهات لصيف 2014 (آخر رد :ابو وسام)       :: سجن إيفن في إيران: عذاب نفسي يُمارس على المسيحيين! (آخر رد :ابو وسام)       :: بعد فقدانه ليوم كامل العم مقاريس يعود بخير الى بلدة كرمليس (آخر رد :ابو وسام)       :: شكر وتقدير لكل من شارك في عملية البحث عن عمي مقاريس سعيد (آخر رد :جورج شابا)       :: "أحد الشعانين".. قصة دخول المسيح للقدس (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بالصور... كنيسة باطنايا تحتفل بعيد السعانين في زياح كبير (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بمناسبة عيد السعانين أبرشية البصرة الكلدانية ترعى سوقاً خيرياً (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بسعفة نخيل وغصن زيتون احتفل المسيحيون بعيد الفصح (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: جانب من احتفالات السعانين في كنيسة مارادي ..مشيغان (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: صور مسيرة اوشعانا في عنكاوا (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: مصور - اوسع مسيرة سعانين تشهدها كرمليس (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: دار السيد مامونة (آخر رد :khalid taha)       :: البقجـــــة (آخر رد :khalid taha)       :: أما عندك أربعة فلوس تشتري بها تمراً يا غازي! (آخر رد :khalid taha)       :: طاطران الحكومة فاسد مثل غيره (آخر رد :khalid taha)       :: سألني فيصل الاول : من أين تأتي بالمال لتصنع لي تمثالا؟ فقلت: سهلة! (آخر رد :khalid taha)       :: لن نستأصل الإرهاب ما دامت عقولنا إرهابية (آخر رد :khalid taha)       :: تقارير: سلاح أمريكي للثوار السوريين بعد الإطاحة بالأمير بندر من المخابرات السعودية (آخر رد :khalid taha)       :: العراق يحتل الصدارة بافلات قاتلي الصحفيين من العقاب (آخر رد :khalid taha)      


العودة   منتديات كرملش لك > القسم السياسي والاخباري > اللاجئون وقضايا الهجرة

اللاجئون وقضايا الهجرة كل مايتعلق باللاجئين وشؤون الهجرة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-28-2009, : 00:05   #1
Anees Ablahad
vip
 
الصورة الرمزية Anees Ablahad
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2,301
معدل تقييم المستوى: 30
Anees Ablahad is on a distinguished road
افتراضي معلومات عن طلب الحصول على الاقامة في النرويج

1) حال دخول الشخص الى النرويج عليه تقديم طلبه في مركز للشرطة حيث يتم اجراء مقابلة اولية معه تتظمن الحصول على معلومات شخصية من مقدم الطلب اضافة الى بعض الاسئلة عن طريقة وصوله الى البلد وسبب طلب اللجوء وكم كلف وصوله.

2) بعدها يتم نقله الى مركز الاستقبال الرئيسي الموجود في اوسلو حيث تجرى له الفحوص الطبية الاساسية للتاكد من خلوه من الامراض السارية والمعدية.

3) في مركز الاستقبال الرئيسي هذا تستقبله المنظمة النرويجية لمساعدة طالبي اللجوء وهي منظمة غير حكومية تعطي المعلومات والتوجيهات المهمة والاساسية فيما يتعلق بقضايا طلبات اللجوء في النرويج. تجري هذه المنظمة مقابلة مع الشخص لاعطائه التوجيهات اللازمة حول كيفية التصرف في المراحل الاولية وما بعدها من المعاملة. هذه المقابلة ليست رسمية لكنها فقط لاعطاء النصح والارشاد لمقدم الطلب. بعبارة اخرى فان هذه المنظمة لا تملك حق البت في قضايا اللجوء بل واجبها ينحصر في النصح والارشاد.

4) يقوم بعدها مقدم الطلب بملئ استمارة تتكون من عدة صفحات تتظمن اعطاء: معلومات شخصية ــ البلد والمدينة القادم منها ــ الخلفية الدراسية ــ الخبرة العملية ــ معلومات عن العائلة (الوالدين والاشقاء والشقيقات) ، لكن اهم نقطة تتظمنها هذه الاستمارة هي القصة (اي السبب الرئيسي لطلب اللجوء) وهنا يجب عليك ان تكون دقيقا في كل ما تذكر ــ تجنب ذكر التواريخ والايام قدر الامكان وحاول ان تتذكر ادق التفاصيل التي ذكرتها في هذه الاستمارة لانك سوف تسأل عنها في مقابلة اخرى لاحقا.

5) ترسل الاستمارة (بعد ان تكون قد فرغت من ملئها وذيلتها بتوقيعهك) الى دائرة الهجرة حيث تتم ترجمتها الى اللغة النرويجية من قبل مترجم محلف.

6) بعد ذلك يتم استدعائك الى مقابلة شفهية تطرح فيها اسئلة غالبيتها مستندة على ما ذكرته في الاستمارة المذكورة اعلاه ــ لهذا فان كل ما كتبته في الاستمارة مهم في هذه المقابلة وهي ستكون الاساس في قبولك من عدمه.

7) يتم بعد ذلك نقلك من مركز الاستقبال الرئيسي الى مركز آخر قد يكون في مدينة اخرى غير اوسلو وهذا تقرره دائرة الهجرة. وانت في المركز الجديد هذا تحصل على ترخيص عمل مؤقت اضافة الى ارسالك الى مدرسة لتعليم اللغة. خلال هذه الفترة يخصص لك راتب لمتطلبات المعيشة قدره حوالي 500 دولار.

8) كل الامور لحد الان قد تبدو جيدة لكن بعد كل هذا عليك انتظار النتيجة التي قد تصل مدتها الى سنة ونصف. هذا في حالة انك لم يسبق ان قدمت طلبا في بلد اخر او لم تكن لديك بصمات اصابع في دولة اوروبية اخرى.

9) لو كانت النتيجة الرفض (لا سمح الله) يتم تعيين محامي يقوم بتقديم استئناف باسمك. طلب الاستئناف يقدم الى هيئة شؤون الاجانب وهي مخولة باصدار القرار النهائي بخصوص طلبك ــ بمعنى ان القرار الذي تتخذه هذه الهيئة غير قابل للطعن او الاستئناف.

ملاحظات:
ا ــ من خلال خبرتي كمترجم في قضايا الاقامة واللجوء فان تقديم وثائق شخصية كثيرة مضر اكثر مما هو نافع. بطاقة هوية واحدة تثبت انك عراقي ووثيقة اخرى تثبت انك مسيحي (شهادة عماذ مثلا) كافيتان.
ب ــ اثناء المقابلة لا تكثر من الكلام بل اجب اجابات مباشرة على الاسئلة التي تطرح عليك بدون الذهاب الى تفاصيل غير ضرورية قد توقعك في مطبات في المراحل اللاحقة للمقابلة.
ج ــ الغالبية العظمى من العراقيين تحصل على الاقامة هنا لكن المسألة تحتاج الى طول بال فقد يأخذ الامر لحد سنتين وربما اكثر. ولو ظهرت لديك بصمات اصابع في بلد اخر فان المدة تطول اكثر لان السلطات هنا تقوم بمخاطبة البلد الذي اخذ بصامتك وسؤاله عما اذا كان مستعدا لاستقبالك ثانية ام لا ــ فأن قالت الدولة الاولى التي اخذت بصماتك انها على استعداد لاستقبالك ثانية يتم تسفيرك الى ذلك البلد فورا ودون تاخير اما اذا رفضت تلك الدولة استقبالك فعندها تمم دراسة طلبك في النرويج اسوة بباقي اللاجئين.
Anees Ablahad غير متواجد حالياً  
قديم 02-28-2009, : 02:20   #2
saviou_aras
عضو نشط
 
الصورة الرمزية saviou_aras
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: Norway_sarpsborg
العمر: 32
المشاركات: 561
معدل تقييم المستوى: 11
saviou_aras is on a distinguished road
في البداية أقدم شكري الى الدكتور والاخ الكبير الاستاذ ...أنيس أبلحد
على تقديمه لهذا التقرير المفصل والمفيد عسى ولعل ان يستفيدو منه الكثير
وفي النهاية اقول الحمدلله على كل حال وجاري الانتضار
وتحياتي الى كل من قدم خدمته وجهده لكتابة مثل هذه المواضيع الصالحة والمفيدة وليبارككم الله
ابن قريتكم .....
فراس فاروق :rose:rose:rose:rose:rose
__________________
أعز الناس امـــــــي
saviou_aras غير متواجد حالياً  
قديم 02-28-2009, : 14:54   #3
ثائر البابو
عضو الادارة
 
الصورة الرمزية ثائر البابو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,985
معدل تقييم المستوى: 26
ثائر البابو is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيك دكتورنا العزيز انيس على هذه المعلومات
ثائر البابو غير متواجد حالياً  
قديم 03-01-2009, : 00:16   #4
صهيب ميخائيل
عضو منتج
 
الصورة الرمزية صهيب ميخائيل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 1,742
معدل تقييم المستوى: 23
صهيب ميخائيل is on a distinguished road
بارك الله فيك دكتورنا العزيز
صهيب ميخائيل غير متواجد حالياً  
قديم 03-01-2009, : 10:36   #5
sermon
عضو نشط
 
الصورة الرمزية sermon
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 731
معدل تقييم المستوى: 14
sermon is on a distinguished road
افتراضي

معلومات في غاية الاهمية .. مشكور د انيس على جهودك في نشر هذه المعلومات القيمة
تقبل تحياتي لك وللعائلة و قبلات للحلوة كاترينة

التعديل الأخير تم بواسطة sermon ; 03-01-2009 الساعة : 12:46
sermon غير متواجد حالياً  
قديم 03-01-2009, : 14:25   #6
فراس يونس الشابي
عضو منتج
 
الصورة الرمزية فراس يونس الشابي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,187
معدل تقييم المستوى: 37
فراس يونس الشابي is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيك دكتورنا العزيز
فراس يونس الشابي غير متواجد حالياً  
قديم 03-02-2009, : 13:22   #7
j-alzedan
VIP
 
الصورة الرمزية j-alzedan
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 14,223
معدل تقييم المستوى: 148
j-alzedan will become famous soon enough
افتراضي

عزيزي انيس شكرا على هدة المعلومات القيمة التي يستفاد منها كل من يطلب اللجوء الى النرويج
j-alzedan متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.