منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وفاة صباح حنا كنا قدو (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: الأخت ألينا جميل في الاخدار السماوية (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: انتقال المغفور لها لطيفة ايوب شابا الى الاخدار السماوية (آخر رد :haddad toma)       :: تضارب الانباء حول قيام "داعش" بتفجير دير في الموصل دير مار كوركيس (آخر رد :j-alzedan)       :: وفاة الفنانة الكبيرة صباح عن عمر يناهز 87 عاما (آخر رد :dawood)       :: العِظَةُ ‏على‏ ‏اَلْجَبَلِ ‏ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مفتاح‏ ‏العهد‏ ‏الجديد‏ (36)‏ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مطـرانـنا الجـديـد إلى أستـراليا لا نعـرفه .. لكـنه قادمٌ الحـلقة السادسة (آخر رد :مايكل سيبي)       :: الـپـطريرك لويس ساكـو والصلـيـب المُمَجَّـد ــ السفـينة الثامنة ــ (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: صور | غوريلا ترتمي بأحضان فتاة بريطانية بعد 23 عاما من الفراق (آخر رد :يتوما)       :: كيم كارداشيان تشجع إبنتها على التعري! (آخر رد :يتوما)       :: من علم الأسماء كيف تعرف ان كان اسمك مناسب لك أم لا؟ (آخر رد :mozahem tawfeek)       :: كيم كارداشيان في الملهى الليلي في ابو ظبي..بالصور (آخر رد :يتوما)       :: مليون دولار ثمن أغلى ولادة في العالم (آخر رد :يتوما)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :بطرس خوشابا)       :: وفاة صباح حنا كنا قدو (آخر رد :شماشا سمير كاكوز)       :: قصة بيضة الدجاجة (آخر رد :لوليتا)       :: البتاويين في العهد الملكي (آخر رد :ابو فارس)       :: عبد الكريم قاسم.. وسطية واعتدال (آخر رد :ابو فارس)       :: التضحية في رأيك (آخر رد :فراولة)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق السياسية

اخبار العراق السياسية خاص فقط للاخبار والنشاطات السياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-27-2010, : 18:36   #1
GEORGI
عضو نشط
 
الصورة الرمزية GEORGI
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 858
معدل تقييم المستوى: 14
GEORGI will become famous soon enough
افتراضي مصير بعض كبار قادة جيش العراق السابق على يد صدام ..صور ووثائق نادرة

اللواء قوات خاصة الركن عصمت صابر عمر, اللواء قوات خاصة بارق الحاج حنطة الفريق الركن كامل ساجت الجنابي مصير هولاء ورد في كتاب سعد البزاز " الجنرالات أخر من يعلم " حيث ذكر " عاد من الكويت ثلاثة ضباط كبار وهم الفريق الركن كامل ساجت قائد قوات الخليج العربي التي سيطرت على الكويت واللواء الركن عصمت صابر عمر مدير صنف القوات الخاصة ومعاون قائد قوات الخليج واللواء الركن بارق عبدالله الحاج حنطة رئيس أركان تلك القوات..

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مكث الأول في البصرة حيث انقطع عليه سبيل العودة بعد سقوط سيطرة الدولة على المدينة أما عصمت وبارق فوصلا بغداد، حيث طلب اليهما الرئيس الذهاب الى كردستان لتحمل مسوولية أخرى جديدة ...لكنهما كانا يفكران على نحو مختلف ، فقد عادا محملين بمشاعر الهزيمة والمذلة وكانا - على طول الطريق من البصرة الى بغداد- يتحدثان أمام ضباط اخرين عن خطأ احتلال الكويت.. وسوء أسلوب الانسحاب وتوقيته.. ويتردد في أوساط الجيش أن الضابطين لقيا مصرعهماعلى نحو ما يرد في هذه الوقائع المتداولة؛
قال عصمت في طريق العودة الى بغداد : لقد ورطنا قادتنا..أما بارق فقال: انتهت مهمة الكويت .. وعلينا ألان أن ننجز المهمة الأكبر في بغداد ...وعلم الرئيس بحديث الضابطين، فغضب عليهما.. ثم اتهمها بالانسحاب من الكويت قبل صدور الأوامر اليهما تاركين جنودهما عرضة للهلاك.
واستدعي الضابطان من شمال البلاد ليمكثا في مقر مديرية القوات الخاصة ثم جاء من يقول لهما انهما مدعوان على العشاء في القصر الجمهوري..دخل عليهما الرئيس مع عدد من حراسه، وكانا قد قيدا في أيديهما وانزلت أغطية الرأس العسكرية عنهما وبقيا بملابس القوات الخاصة ..
وبادرهم بالقول: ها أيها الخونة..فقال بارق: سيدي لست خائناً ولا جباناً .. أنا بطل معركة أم الرصاص..أنني من ابطال الحرب مع ايران.. وانا مخلص لك..فقاطعه عصمت: اسكت يا بارق ..لسنا نحن الخونة.. كان قرار اعدامهما قد اتخذ قبل أيام من هذه اللحظة.بأنتهاء اللقاء تناوب أفراد من الحرس على تفريغ جسدي الضابطين من احشائهما حتى خرا كتلتين من لحم غارق بالدم".
أما كامل ساجت الجنابي فقد ذكر أخيه في مقابلة مع جريدة الزمان في ٢٦/١١/٢٠٠٠ " شارك في ظهر السادس عشر من كانون الأول عام ١٩٩٨ في اجتماع لكبار الضباط المتقاعدين حضره الرئيس صدام ونجله قصي وابن عمه علي حسن المجيد جرى فيه أستذكار صور ومواقف حدثت في ماضي الأيام من دون أن تطرح فيه قضية ذات بال. وفي الساعة الحادية عشرة والنصف حضر الى مكتب الفريق الركن كامل ساجت في دائرة الأحتياط القريب التي كان مديراً لها العميد الركن حاجم محمد حسين مدير مكتب قصي وطلب اليه مرافقته لمقابلة صدام لأمر عاجل، وحين ابلغه أنه كان مع الرئيس قبل نصف ساعة سأله عدم المناقشة وتنفيذ الأمر.. كما طلب اليه عدم حمل سلاحه الشخصي.. وعند خروج الفريق من مبنى الدائرة وجده محاطاً بعناصر من جهاز الأمن الخاص.
ساورنا قلق شديد لغياب الفريق يومين عن أسرته دون علمها.. وحين سألت مدير مكتبه عن سر غيابه ، أخبرني أنه في مهمة خاصة مع الرئيس ، ألا أن رده لم يبدد قلقنا خاصة بعد أن تناهى الى سمعي أنه غادر دائرته برفقة مدير مكتب قصي ، الأمر الذي دفعني الى الأتصال بضباط من معارفي في جهاز الأمن الخاص ، فأخبرني احدهم بأن أخي قتل بعد دخوله مكتب قصي بخمسة دقائق على أثر نقاش حاد بين الأثنين، وان مدير الجهاز أطلق من مسدسه رصاصة اخترقت رقبة الفريق كامل فسقط أرضاً حيث أطلق عليه ضابطان من الحماية رصاصتين استقرتا في صدره.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بعد ما يقارب شهرين على غياب الفريق وتحديداً في السابع من شباط اتصل بي مدير سجن أبي غريب العقيد حسن العامري وطلب مني الحضور لأمر ضروري وعند مقابلتي وعدد من أفراد أسرتنا له بادرنا بمحاضرة طويلة مفادها أن التزموا الصمت واخبرنا أن أفراداً من أسرة العقيد الطيار محمد مظلوم والذي نفذ فيه حكم الأعدام قبل عامين ما زالوا رهن الأعتقال والتعذيب بسبب الضجة التي اثاروها بعد مصرعه.وعند الكشف على جسد أخي الذي كان ملقى على الأرض في أحدى غرف السجن تأكدت من مواضع اصابته التي ابلغني صديقي الضابط في جهاز الأمن الخاص وتأكد لي على وجه اليقين أن قصي هو قاتله.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللواء الركن صلاح القاضي من أهالي عانه في محافظة الأنبار، شغل منصب ضابط ركن في لواء الحرس الجمهوري قبل انقلاب عام ١٩٦٨ عرضت عليه المشاركة فيه لكنه رفض ذلك ألا أنه قطع عهداً أن لا يخبر أحد من المسوولين عن ما كان يدبر ضد أبن محافظته عبد الرحمن عارف.
كان قائدا للفرقة الالية الخامسة بعد نشوب الحرب مباشرة عام ١٩٨٠ ثم قائدا للفيلق الثالث. اشتهر بعد أن زار الرئيس صدام عانه وذهب لزيارة أهله حيث تحدث معهم بلطف وعرضت الزيارة في التلفزيون.أعدم بعد معركة المحمرة عام ١٩٨٢ حيث اتهمه الرئيس بالفشل في أدارة المعركة.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفريق الركن ثابت سلطان التكريتي من أهالي تكريت عمه حماد شهاب وزير الدفاع في عهد البكر ، كان متزوجاً من أبنة حردان التكريتي نائب رئيس الجمهورية بعد انقلاب عام ١٩٦٨ ، ترقى بسرعة لقرابته من العائلة الحاكمة من مرافق أقدم لعمه حماد شهاب الى أمر كتيبة دبابات الى أمر لواء ثم قائدا للفرقة المدرعة العاشرة ثم قائداً للفيلق الرابع حتى وصل الى منصب رئيس أركان الجيش عام ١٩٨٦
ذكر وفيق السامرائي في كتابه حطام البوابة الشرقية كتب الفريق الركن صابر الدوري مدير الأستخبارات مذكرة الى صدام يفيد فيها ، ونقلاً عن الفريق الطيار الركن الحكم الحسن العلي ، بأن الفريق ثابت قال في مجلس خاص للشرب في نادي كركوك العسكري " لاندري لمن نقول سيدي ونودي التحية هل لرئيس العرفاء علي حسن المجيد (أبن عم صدام) أم للعريف حسين كامل (صهر صدام) ؟ والاثنان منحا رتبة فريق أول ركن " وعلى الفور ومن دون تحقيق أو حتى أستفسار أو توضيح من الفريق ثابت تم تنزيل رتبته في ١٤ تموز ١٩٨٧ الى رتبة عميد ركن ونقله من معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وسابقاً قائد فيلق الى آمر اللواء المدرع السادس عشر الفرقة المدرعة السادسة في قاطع شط العرب ، ثم احيل الى التقاعد وبواسطة من عمه الشيخ أمين شهاب اعتبر برتبة لواء متقاعد
، بعدها أعتقل لعام كامل ، وفي العام ١٩٩٣ اختطف هو وسيارته من أحد شوارع بغداد على يد عناصر الأمن الخاص، واقتادوه الى جنوب بغداد في منطقة زراعية وهناك قتل برصاصتين واحدة في رأسه والاخرى في نحره ، ووضعت هوياته الشخصية على صدره. أما عمه الحاج أمين شهاب فلم يسلم هو الأخر من صديقه صدام، فقد حرضت المخابرات أحد الفلاحين السودانيين في مزرعته فقام بقتله وجرى قتل الفلاح السوداني في الوقت نفسه وطمست الجريمة..

الفريق راجي التكريتي، طبيب عسكري تدرج في الوظائف العسكرية حتى أصبح مديراً للامور الطبية في الجيش العراقي عضو في المكتب السياسي لحزب الوحدة الأشتراكي ، وانتخب نقيباً للاطباء في العراق بعد احالته على التقاعد عام ١٩٨٨. ذكر سعد البزاز أن الدكتور راجي التكريتي ، وهو من أقارب نوري الويس سفير العراق في الأردن انذاك ، زار عمان لالقاء محاضرة في التراث في موسسة شومان ، وبعد انتهاء فترة الضيافة الرسمية ، تنقل الدكتور راجي من مجلس لاخر ورحبت به شخصيات عراقية ثقافية وسياسية دون أن تنقطع صلته اليومية مع السفير الذي استدعاه في أحد الأيام على العشاء في منزله ، وابلغه أنه مرشح لشغل منصب وزير في التشكيلة الجديدة التي ستعلن ببغداد بعد أيام وعليه التوجه الى هناك بسيارة السفير الدبلوماسية ، وماكادت السيارة تعبر نقطة طريبيل الحدودية حتى تسلمت أجهزة الأمن راجي التكريتي من سيارة قريبه السفير ليواجه مصيره.


العميد الركن حامد الدليمي ضابط ساهم في ٨ شباط كان عضواً في المكتب العسكري بعد عام ١٩٦٣ ثم أصبح سفيراً في نيجيريا استدعي واعتقل في المطار بعد أن اعتدى عليه أمام المسافرين وحكم بتهمة التامر عام ١٩٧٩ حيث حكم بالسجن لمدة خمس سنوات لكنه قتل في السجن حيث ذكر وفيق السامرائي في كتابه حطام البوابة الشرقية " تم شده الى سلم معلق وجرى اشعال النار في خشب وضع تحت قدميه واخذ يصيح من شدة الألم والحروق حتى أصيب بالجنون وذهب الى مثواه الأخير بعد بضعة أيام.


العميد الركن برهان خليل آمر لواء مشاة ٣٨ ذكر وفيق السامرائي طلب الرئيس دفع لواء المشاة ٣٨ بقيادة العميد الركن برهان خليل ، والذي منح من قبل صدام رتبتين في معارك قصر شيرين قبل ٢٧ شهراً ، حيث رفع من رتبة مقدم ركن الى عميد ركن ، لفك الحصار عن الفوج الأول المحاصر في قاطع زرباطية .. وفشل هذا اللواء في تحقيق المهمة لشدة النيران الموجهة الى واد يفصل الفوج المحاصر عن قواتنا سمي وادي الموت وجلب العميد الركن برهان خليل للتحقيق من قبل اللواء الركن حسين رشيد التكريتي واللواء الركن ماهر عبد الرشيد والد زوجة قصي . وقد شاهدته يبكي ويمسح دموعه ويقول قبل سنتين اعطيتموني رتبتين لشجاعتي والان تحققون معي بتهمة التخاذل والجبن.نفذ حكم الأعدام به بعد ذلك.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
GEORGI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2010, : 18:58   #2
حافظ الحلي
عضو منتج
 
الصورة الرمزية حافظ الحلي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
العمر: 58
المشاركات: 4,784
معدل تقييم المستوى: 53
حافظ الحلي is on a distinguished road
افتراضي

وماذا ننتظر من صدام وعائلته وزمرته لقد بدأ بالقضاء على كبار ضباطنا وألآن يستكمل مسلسل ألقضاء على ضباطنا ألشرفاء اعوان ألنظام ألأيراني من منظمة ألقدس وبدر حيث إستهدفوهم مع نخبة ألطيارين ألعراقيين .
شكراً أخ جورج على موضوعه ألمؤلم بحق
حافظ الحلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2010, : 19:45   #3
duraid&helena
عضو نشط
 
الصورة الرمزية duraid&helena
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 681
معدل تقييم المستوى: 13
duraid&helena is on a distinguished road
افتراضي

قتله ومجرمون يحكمون ويدمرون العراق
__________________
دريد شابا الكيخوا & العائلة
duraid&helena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2010, : 20:50   #4
dawood
مدير المنتديات
 
الصورة الرمزية dawood
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: السويد
المشاركات: 45,753
معدل تقييم المستوى: 50
dawood is a jewel in the roughdawood is a jewel in the roughdawood is a jewel in the rough
افتراضي

ماكو امان
dawood متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2010, : 21:09   #5
جميل ال يوسف
VIP
 
الصورة الرمزية جميل ال يوسف
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: PARIS
العمر: 63
المشاركات: 8,215
معدل تقييم المستوى: 88
جميل ال يوسف is on a distinguished road
افتراضي

شوف ليون وصل بيهم الوكت
جميل ال يوسف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2010, : 01:00   #6
benjamin khder
عضو شغال
 
الصورة الرمزية benjamin khder
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 290
معدل تقييم المستوى: 7
benjamin khder is on a distinguished road
افتراضي

موضوع شيق وغريب نوعا ما لان حسب معرفتي بالحياة والتي هي اكيد بسيطة , الامور لا تسير بهذا الغريب والعجيب.
الغريب في الامر هو انه منذ كنت صغري اسمع عباره تذكرتها وانا اقراه الموضوع الا وهي ..... الي يعاشر الذيب يعرف اساليبه .... كل الذين عدر بهم الم يكونوا على علم من هو صدام . علما انهم مهنيون ........................ عجبي
benjamin khder غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2010, : 02:35   #7
natekmatti
عضو نشط
 
الصورة الرمزية natekmatti
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
العمر: 49
المشاركات: 790
معدل تقييم المستوى: 12
natekmatti is on a distinguished road
افتراضي

صدام وحاشيته كانوا من المتمرسين بالقتل .الله يمهل ولايهمل لقد ماتوا شر ميته هو واولاده والبقيه هربت مثل الجرذان ولاتستطيع ان ترفع راسها الا في الظلام
natekmatti غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.