منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقل الى رحمة الله انطانيوس سعيد شنكول (آخر رد :dawood)       :: قداس وصلاة السابع عن روح المرحوم العم شابا نعوم الشابي في مشيغان (آخر رد :رندة ال مكو)       :: انتقل الى الأخدار السماوية شوكت حنا عبدال (ابو قيس) (آخر رد :رندة ال مكو)       :: مـدى مصـداقـية الـﭘـطرك لـويس العـظيم الإحـتـرام الحـلقة الأولى (آخر رد :مايكل سيبي)       :: موضوع عن زراعة الشعر للفائدة فقط (آخر رد :نوفل السراج)       :: سيدة في صورة سؤال اليوم - فمن هي ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: أفغاني اغتصب ابنة سياسي ألماني ورماها جثة في النهر (آخر رد :emad mekha)       :: صدور كتاب جديد للمطران د. باسيليوس يلدو بعنوان: من هو الكاهن؟ (آخر رد :emad mekha)       :: بالصور:جريمة بشعة في السماوة ..الاب وزوجته يحرقان الطفلة زهراء بالماء الحار حتى الموت (آخر رد :alkarma)       :: الكشفيه نصف دينار واذا ماصرت زين تاخذ دينار (آخر رد :ابو فارس)       :: في أحدث صورة لهُ الفنان العراقي الكبير بهجت الجبوري (آخر رد :حجي راضي)       :: بالفيديو: الرز الفاسد يعود مرة اخرى كوجبة غذائية لاهالي كربلاء (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: الارهابيون ينبشون قبر الشهيد المطران بولس فرج رحو (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نفي خبر نبش قبر المثلث الرحمات المطران بولس فرج رحو (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صور احتفالية الجالية الكرمليسية في سيدني بعيد القديسة بربارة (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: أميركيّون يهاجمون مسلمة محجّبة ويهتفون باسم ترامب في نيويورك (صور) (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: مصر: القبض على فتاتين في أوضاع مخلة مع خليجيين داخل فيلا (آخر رد :hafana)       :: بالفديو ...من كان وراء مقتل لاجئ عراقي خلال عمليه ترحيله من السويد في العام 2015؟ (آخر رد :ruby)       :: العثور على اطفال حديثي الولادة في اكياس زباله وعلى ارصفه الشوارع في منطقه البكر (آخر رد :ابو عماد)       :: سؤال جديد عن الصور - لمن هذه الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)      


العودة   منتديات كرملش لك > فن وميديا > اخبار وصور النجوم و الفن والمشاهير

اخبار وصور النجوم و الفن والمشاهير الاخبار والنشاطات الشخصية والفنية لمشاهير ونجوم العالم والصور

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-30-2010, : 13:00   #1
julia
عضو منتج
 
الصورة الرمزية julia
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: zakho
العمر: 35
المشاركات: 2,272
معدل تقييم المستوى: 31
julia is on a distinguished road
افتراضي المغنية العراقية لوكه: جمال الشكل لايكفي في الفن

المغنية العراقية لوكه: جمال الشكل لايكفي في الفن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قالت المغنية الكوردية، لوكه ظاهر، أنه من الصعب لصوت واحد أن يغني على العديد من الاساليب الغنائية وأن لكل صوت مستواه ونمطه الخاص، وتشير الى أن توافر عنصر الجرأة شرط أساسي للمغنية حين تبوح في أغنيتها بولعها بشابِ ما، آملة أن يظهر جيل جديد من المغنيات الكورديات يكسر الحواجز القائمة حالياً أمامهن، وذلك في نص المقابلة الاتية:



* اديت الاغاني وفق العديد من الأساليب الغنائية، هل تعتقدين أنه بطبقة صوت واحدة يمكن اداء الغناء بكل الاساليب والانماط والنجاح في جميعها ؟

ـ لا أعتقد هذا، وقد عملت في ألبومي الغنائي الاول عام 2008 على عدد من الاساليب كالطرب والرومانسي والبوب وكذلك النمط الكوردي، لكني أجد في نفسي القدرة على النجاح في النمطين الرومانسي والطرب أكثر من الانماط الاخرى. * هل كانت الاغاني من اختيارك أنت، أو كان للملحن هلكوت ظاهر دور في اختياراتك؟

ـ لاشك في أنها كانت من اختياري، لاني أنا التي اخترت هلكوت ظاهر للعمل معه.

* سجلت عدداً من الاغاني الخاصة بالمرأة، أي الاغاني التي تعبر فيها الفتاة عن حبها للشاب، الى أي مدى تعتقدين أن يكون لهذه الاغاني تأثير على المطربات الاخريات؟

ـ حين قمت باختيار نصوص تلك الاغاني، كان هناك من يقول لي أنني علي أن أخاف من هذه المحاولة، نتيجة للجرأة الموجودة في كلماتها، لكني كنت أرد دائماً بأني لست غير خائفة فحسب، بل أفتخر بهذه الكلمات. صحيح أن بعضها احتاجت قسطاً كبيراً من الجرأة لأغنيها، لكن كلي أمل بأن يظهر جيل جديد من الفنانات يتحلين بالجرأة اللازمة لهدم الجدران التقليدية التي تسمح للذكر أن يتغنى بالمرأة على هواه لكنها تحرم على المرأة التعبير عما يخالجها. نحن تمكنا من هدم أحد هذه الجدران، والآن هناك فرص سانحة للفتيات الاخريات كي يعملن بحرية أكبر، وعلى الرغم من أننا نتعرض لانتقادات و تعليقات لا حصر لها، لكن كلها تهون حين نعرف أن الطريق أصبحت سالكة لمن تريد المحاولة بعدنا.

* حين تقولين نحن، من تقصدين غيرك؟

ـ أقصد مثلا المغنية دشني مراد، ونيليسا التي تعكف حالياً على إصدار ألبومها الغنائي وتتحلى بالكثير من الجرأة، والعديدات غيرهما.

* هل تقصدين أن الجرأة في الأغنية عبارة عن ذكر القُبلات والولع بالشاب فحسب، في حين أن المرأة تعاني من مشاكل أكبر تصلح كلها أن تكون مواضيع للأغاني؟

ـ صحيح أن الجرأة لا تقتصر على القُبلات والعشق، لكن في مجتمع كمجتمعنا، مجرد محاولة الغناء تحتاج الى جرأة كبيرة، وقد فكرنا في الغناء لمشاكل المرأة في أعمالنا القادمة. بديهي أن مشاكل المرأة لا تُعالج بأغنية أو اثنتين، لكن نحن النساء نعرف جيداً الى أي مدى يجب العمل لهذه المشاكل والى أي مدى نحتاج الدعم.

* يُلاحَظ في ألبومك الاول أنك لم تهتمي بنصوص الاغاني بالحد المطلوب؟

ـ كل فنانة تبدأ حياتها المهنية بالتجارب، وبسبب قلة معلوماتها في بداية مشوارها فإنها تفرح بأي اهتمام تحصل عليه، أضف الى ذلك أنني شخصياً احب النص البسيط في الاغنية، بحيث يتم ذكرها أسهل.

* أنتن مجموعة من طلاب الملحن هلكوت ظاهر، يقال أحياناً أنَّكنَّ سمكات وهلكوت هو البحر، بحيث لو ابتعدتن عنه سوف تختنقن، هل تؤيدين هذا الرأي؟ ـ في ما يتعلق بي شخصياً، نعم هذا صحيح. أعتبر نفسي سمكة في بحر هلكوت ظاهر، ولو ابتعدت عنه فسأختنق.

* لكنك تتمتعين بقدرة صوتية جيدة، بحيث من المحتمل أن يكون هناك العديد من الملحنين مستعدون ليلحنوا لك أغانيك؟

ـ هناك عدد من الملحنين المتمكنين الذين يُعتبرون رواداً في هذا المجال، لكن في النهاية رغبة المغنية هي التي تحدد مع أي ملحن ستعمل. أنا اخترت هلكوت ظاهر، لأنه الى جانب كونه ملحنا ماهراً، فهو في الوقت ذاته عالم بالأساليب الغنائية والموسيقية كافة، وفضلاً عن ذلك يقدم لنا تسهيلات جمة خلال العمل. أستطيع القول أن ما يقوم به هلكوت ظاهر لوحده هو عمل شركة كاملة، يمكنه إنتاج ألبوم لنا خلال شهر بحيث يستغرق إنتاجه في أي مكان آخر أكثر من سنتين.

* كيف يُعقَل أن يتمكن فنان من العمل على ألبوم كامل وإصدارها بنجاح خلال شهر، في حين أن هناك أغاني تحتاج الى أكثر من هذه المدة لإنتاجها؟

ـ أنا قلت أن هلكوت ظاهر يعمل لوحده عمل شركة كاملة، ولديه طاقة كبيرة جداً في العمل، أضف الى ذلك أننا حين نكون مع بعضنا لا نضيع أي وقت، بل نعكف على العمل، لا نفكر في أي شيء آخر سوى الفن.

* ألا تتصورين أن وصولك السريع الى الشهرة كان نتيجة جمال وجهك قبل جمال فنك؟

ـ يجوز أن هذا الجمال كان له تأثيره، لكنه شيء ثانوي بالنسبة إلي، لان الاعتماد على جمال المنظر دون الاهتمام بجمال الفن لا يسمح للفنانة بإكمال مشوارها الفني واستمرارها في الشهرة. لان عيون الجماهير سرعان ما تشبع من جمالها. إذن فمن الضروري أن أتسلح بفن جيد كي أبقى في موقعي وأتقدم.

* ليست لديك أية أغان مصورة على الطريقة الكوردية، بل معظم أغانيك المصورة عبارة عن تقليد، وبالأخص أحد كليباتك التي هي عبارة عن تقليد طبق الاصل لاحدى أغاني المغنية العربية نانسي عجرم؟

ـ من الممكن أننا استفدنا من كليب نانسي، لكن كليبي ليس تقليداً طبق الاصل لأغنيتها، وأنا أنوي عمل تصوير بالطريقة الكوردية لأحدى اغنياتي في ألبومي القادم. المغنية لوكه ظاهر من مواليد عام 1988 بمدينة السليمانية، أصدرت حتى الآن ألبوماً غنائياً يحتوي على 10 أغان، وتعكف حالياً على إصدار ألبومها الثاني الذي يحتوي على 15 أغنية جميعها من تلحين هلكوت ظاهر.
julia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2010, : 19:26   #2
ايناس سعيد
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ايناس سعيد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
العمر: 26
المشاركات: 1,106
معدل تقييم المستوى: 18
ايناس سعيد is on a distinguished road
افتراضي

الله يوفقج
ايناس سعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2010, : 11:25   #3
عاشق البرازيل
عضو متطور
 
الصورة الرمزية عاشق البرازيل
 
تاريخ التسجيل: May 2010
العمر: 39
المشاركات: 197
معدل تقييم المستوى: 8
عاشق البرازيل is on a distinguished road
افتراضي

لاتستعجلي الشهرة يا لوكة
عاشق البرازيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.